ايتوو يتسلم جائزة الأسد الذهبي

تم نشره في الاثنين 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

مراكش - تسلم الكاميروني صمويل ايتوو جائزة الاسد الذهبي التي تقدمها صحيفة المنتخب الرياضية المغربية بعد ان اختارته افضل لاعب بافريقيا أول من أمس السبت وذلك على هامش مشاركته مع منتخب الكاميرون في دورة ودية لكرة القدم تضم ايضا المغرب والسودان وأوغندا. وسلم مصطفى بدري المدير المسؤول بالصحيفة وبدر الدين الإدريسي رئيس التحرير الجائزة لايتوو لاعب منتخب الكاميرون ومهاجم نادي انجي الروسي في حفل اقيم بأحد فنادق مراكش بحضور الفرنسي دينيس لافان مدرب منتخب الكاميرون وأعضاء الاتحاد المغربي لكرة القدم ومجموعة من الاعلاميين. وعبر صمويل ايتوو عن شكره لصحيفة المنتخب لحرصها على تكريم لاعبي كرة القدم الإفريقية.
وقال ايتوو مخاطبا الحضور "ارجو أن أكون قد حققت في العام 2011 ما يشفع لي للفوز بالأسد الذهبي للمرة الرابعة (في العام المقبل) بعد أن حصلت عليها للمرة الثالثة."واختارت الصحيفة ايتوو كأفضل لاعب في القارة للمرة الثانية على التوالي والثالثة منذ لعام 2004 بينما جاء في المركز الثاني الغاني اسامواه جيان مهاجم سندرلاند الانجليزي. واحتل المغربي مروان الشماخ المركز الثالث متقدما على المصري أحمد حسن الذي احتل المركز الرابع والمدافع الجزائري مجيد بوقرة الذي جاء في المركز الخامس ومحمد ناجي (جدو) صاحب المركز التاسع.
وانضم الشماخ مهاجم منتخب المغرب بفريقه ارسنال قبل بداية الموسم قادما من بوردو الفرنسي وسجل سبعة أهداف في الدوري الانجليزي الممتاز ليقود فريقه لاحتلال المركز الثالث في جدول ترتيب المسابقة.وشارك حسن قائد منتخب مصر ولاعب نادي الزمالك وجدو لاعب نادي الأهلي بطل مصر في حصول منتخب مصر قبل أكثر من عام على ثالث لقب على التوالي لكأس الأمم الافريقية. وقاد بوقرة الذي يلعب لرينجرز الاسكتلندي بلاده للوصول لنهائيات كأس العالم العام الماضي بعد غياب 24 عاما.وفشل ديدييه دروغبا قائد ساحل العاج والذي فاز بهذه الجائزة ثلاث مرات متتالية أعوام 2005 و2006 و2007 في احتلال مركز أفضل من السادس بينما لم يحتل صانع الالعاب المصري محمد أبوتريكة أي مركز بين العشرة الأوائل وهو الذي سبق له الفوز بالجائزة العام 2008.-(رويترز)

التعليق