منتخب الكرة يتدرب بمعنويات عالية والفريق السنغافوري يصل الثلاثاء

التحاق أبو هشهش ومنير بالتدريبات وموعد انضمام حجة مرهون بحجوزات الطيران

تم نشره في الجمعة 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • عدد من لاعبي المنتخب الوطني خلال مشاركتهم في تدريب يوم أول من أمس - (تصوير: أمجد الطويل)

خالد الخطاطبة

عمان- قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، تقديم موعد تدريب المنتخب يوم غد السبت ليقام في الساعة الثانية ظهرا على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب بدلا من الموعد المعتاد في الرابعة مساء.
وجاء تقديم موعد التدريب من قبل المدير الفني للمنتخب عدنان حمد لإتاحة المجال أمام اللاعبين لتناول الإفطار في منازلهم، في ظل رغبة العدد الأكبر من اللاعبين ان لم يكن جميعهم في صيام حالة يوم عرفة الذي يصادف يوم غد السبت.
الى ذلك، يجري المنتخب الوطني تدريبه اليوم في الرابعة مساء على ملعب البتراء، بحضور 22 لاعبا بعد انضمام المحترفين في صفوف فريقي الفتح والأنصار السعوديين شادي أبو هشهش ومحمد منير.
وتتركز تدريبات المنتخب في الوقت الحالي على تمارين التكتيك، للاطمئنان على خطة اللعب التي سينتهجها الفريق أمام سنغافورة يوم الجمعة المقبل في عمان، في إطار الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم.
وكان منتخبنا قد خضع يوم أمس لوجبتين تدريبيتين صباحية ومسائية، الأولى جرت في صالة اللياقة باتحاد الكرة بمشاركة 19 لاعبا، حيث تغيب عنها بشار بني ياسين وشادي أبو هشهش الواصل للتو من السعودية ومحمد منير الذي لم يكن قد وصل الى عمان بعد.
أما التدريب المسائي فقد جرى على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة بمعنويات عالية وأجواء أسرية، وتركز على تمارين الكرات والمهارة، فيما تفرغ مدرب الحراس أحمد جاسم للإشراف على تدريب الثلاثي عامر شفيع ولؤي العمايرة وفراس صالح.
وفيما يتعلق باللاعب حسن عبدالفتاح الذي اكتفى في بداية التجمع بالهرولة حول الملعب للإصابة، فقد عاد للانتظام بالتمارين الجماعية، استعدادا للمشاركة في المباراة أمام سنغافورة والتي يتطلع إليها نجوم المنتخب بأهمية بالغة.
معسكر مغلق
يشار الى ان المنتخب الوطني سيدخل معسكرا مغلقا في أحد الفنادق في عمان اعتبارا من يوم الأربعاء، وذلك لتأمين أقصى درجات الراحة لنجوم المنتخب، إضافة الى رغبة المدير الفني عدنان حمد في عقد أكثر من لقاء خارج الملعب مع اللاعبين لتحفيزهم على تحقيق الفوز، والتأكيد على أهمية المباراة، وضرورة عدم الاستهانة بالفريق الضيف.
كما يهدف المعسكر الى تعزيز الأجواء الأسرية بين اللاعبين والتي تعد أيضا أحد أسلحة المنتخب في المباريات.
موعد التحاق حجة يعتمد على الحجوزات
أثمرت خطابات اتحاد الكرة لنادي دهوك العراقي على موافقة الأخير على تفريغ اللاعب أنس حجة للالتحاق بتدريبات المنتخب، رغم محاولات دهوك الإبقاء عليه حتى يوم 9 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وبات اللاعب جاهزا للالتحاق بتدريبات المنتخب في أي وقت، حيث يعتمد ذلك على حجوزات الطيران، خاصة وان اللاعب يواجه صعوبة في تأمين الحجز للضغط الكبير على الحجوزات، بانتظار التحاق اللاعب قريبا.
المنتخب السنغافوري يصل الثلاثاء
تحط طائرة المنتخب السنغافوري في عمان في التاسعة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، استعدادا لمباراة منتخبنا.
وقد أعد اتحاد الكرة الترتيبات كافة لاستضافة المنتخب الضيف الذي يبحث عن تحقيق الفوز أملا في إحياء آماله أو الحصول على فوز معنوي.
ويتوقع ان يباشر المنتخب السنغافوري تدريباته اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء، على ان يجري تدريبين يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بحيث يكون تدريب الخميس على ستاد عمان الدولي الذي يستضيف المباراة.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق