قروض ميسرة للمشاريع الصغيرة في معان

تم نشره في الخميس 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 02:00 صباحاً

 حسين كريشان

معان – أكد مدير عام صندوق التنمية والتشغيل عمر العمري ان الصندوق باشر بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني حول المكرمة الملكية التي أمر بها خلال زيارته مؤخرا لمدينة معان بتخصيص مبلغ مليوني دينار لدعم الاستثمار في المشاريع الصغيرة في المنطقة.
واشار العمري الى أن الصندوق ارتأى تنفيذ هذه المكرمة على هيئة قروض ميسرة تمنح للمستفيدين والراغبين بواقع 15 الف دينار لكل شخص تسدد على مدى 8 سنوات وبنسبة مرابحة لاتتجاوز 3 %.
وبين خلال لقائه أمس محافظ معان عبدالكريم الرواجفة بحضور رئيس الغرفة التجارية ومدير الروضة الصناعية ومدير العمل وممثلين عن مكتب تعزيز الانتاجية في معان انه في حال نجاح المشروع وتمكنه من توفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي فإن 30 % من قيمة القرض ستتحول الى منحة.
واشار الى إمكانية دمج اكثر من قرض في مشروع واحد لتوفير اكبر فائدة ممكنة، داعيا جميع العاطلين وبخاصة خريجي الجامعات للاستفادة من هذه المكرمة الملكية والفرصة التمويلية الملائمة .
وبين أن الصندوق مول 170 مشروعا استثماريا صغيرا بقيمة نصف مليون دينار خلال العام الماضي وفرت جميعها 200 فرص عمل لأبناء المدينة. 
كما أكد العمري أهمية الأجواء الاستثمارية المتوفرة في الروضة الصناعية في مدينة معان ، داعيا الى استثمار هذه القروض داخل الروضة ما يوفر فرص نجاح اكبر، مشيرا الى أن المكرمة الملكية تهدف الى الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة في المحافظة وبخاصة في صفوف خريجي الجامعات ومساعدتهم في الاعتماد على أنفسهم وإقامة مشاريع استثمارية توفر لهم مصدر عيش كريما وآمنا.
واشار الى أن الصندوق يهدف من هذا اللقاء  الى التعرف على الفرص الاستثمارية الممكنة في المدينة، الى جانب التعريف بآليات عمل الصندوق لوضع الآليات اللازمة المتعلقة بتنفيذ هذه  المكرمة.
الى ذلك أكد المحافظ عبد الكريم الرواجفة أن إعلان منطقة معان التنموية بمكرمة ملكية سامية جاء لوضع معان على الخريطة الاستثمارية في المملكة، مشيرا الى توجيهات جلالته المستمرة للحكومات الأردنية المتعاقبة لتوفير كافة متطلبات الاستثمار، وكذلك توجيه المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية للمحافظة.
من جهته بين رئيس غرفة تجارة وصناعة معان عبد الله صلاح أهمية المكرمة الملكية وفوائدها على أبناء المجتمع المحلي، مقترحا عدم اقتصار منح القروض على خريجي الجامعات فقط.

التعليق