حراك البادية الشمالية: الحكومة غير جادة بالاصلاح

تم نشره في الخميس 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً

قصي جعرون

المفرق – أكَّد حراك البادية الشمالية الإصلاحي أنَّه لمس خلال متابعته للسياسات الحكومية على مدى الأشهر الماضية "عدم جدية الحكومة في الاستجابة للمطالب الشعبية"، مبينا أنه بذلك يجد نفسه "ملزماً بالانضمام إلى جانب الحراك الإصلاحي"، وفق بيان صادر عن الحراك.
 وبيَّنَ عضو لجنة الحراك العقيد المتقاعد حسين صايل حسين السرحان أنها ستتخِذُ خطوات سريعة باتجاه التواصل الجماهيري مع أبناء البادية.
وأوضَح السرحان أنَّ إصدار البيان جاء للتعريف بالحراك، استباقا لأي خطوة تعزيزية باتجاه الأهداف الإصلاحية للحراك. وشدَّدَ البيان في مواده الخمس على سلمية الحراك والعدالة وتكريس المعايير التنموية السليمة لتحقيق المصلحة العيا للوطن والمواطن عبر المسارات الديمقراطية.
وكشف البيان عن أهمِّ المرتكزات المتمثلة بالثوابت الإصلاحية، من خلال إعادة الاعتبار للأمة كمصدر للسلطات، والتأكيد على الوحدة الوطنية والمساواة أمام القانون وحرية التعبير والرأي، إضافة إلى التنمية الاقتصادية.
وطالب حراك البادية بسحب صلاحيات محكمة أمن الدولة، وضرورة إيجاد استقلال القضاء في شؤونه الإدارية والمالية عن وزارة العدل، إضافة إلى ضرورة الإسراع بإنشاء محكمة دستورية مستقلة تضطلع بمهمة دسترة القوانين.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »شباب الشرعة (فىف)

    الاثنين 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2011.
    نحن معكم بكل الفيئات لان الصلاح مطلب مشروع والسكوت عن الحق خرس شيطاني لطالما انتظرنا هاذا الحراك هذاالصوت الاصيل الحق من عبق الأصالة البادية الشماليه الأبيه المهمشةوللاسف من قبل المسؤولين عاش الاردن