منتخب الملاكمة يتحضر بقوة للدورة العربية

تم نشره في الثلاثاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • منتخب الملاكمة يستعد بقوة للدورة العربية –(الغد)

محمد عمّار

عمان – يواصل منتخب الملاكمة، تحضيراته للدورة العربية المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 9-23 كانون الأول (ديسمبر) المقبل؛ وذلك بتواصل التدريبات اليومية في صالة الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، باشراف المدير الفني للمنتخب جورج كوزمان، والمدربين عمر المجالي ومحمد عشيش وتيسير الجمال، وذلك للوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين قبيل تسمية اعضاء المنتخب بالصورة الرسمية.
درويش يواصل رحلة العلاج
ويواصل كابتن المنتخب ايهاب درويش رحلة العلاج من الاصابة، التي لحقت به في بطولة العالم التي اقيمت في اذربيجان، حيث يشرف على علاجه الدكتور طه عزيز بالتنسيق مع اتحاد الطب الرياضي، حيث كان يعاني درويش من خلع في الكتف، وسيباشر درويش خلال اليومين المقبلين التمارين التأهيلية لعودته السريعة لصفوف المنتخب. درويش اشار في حديثه لـ"الغد"، الى جهوزية المنتخب تحضيرا للدورة العربية، رغم صعوبة المهمة، الا ان المنتخب قادر على تحقيق النتائج المرجوة والمتمثلة بالوصول الى منصات التتويج، مؤكدا الجاهزية الفنية والبدنية والذهنية للاعبي المنتخب.
عبدالعزيز: تحضيرات مهمة
من جانبه اشار لاعب المنتخب محمد عبدالعزيز، الى الدرجة القصوى من التدريبات التي يشرف عليها المدير الفني كوزمان والمدربين الوطنيين، وذلك لضمان مشاركة فاعلة لمنتخب الملاكمة في الدورة العربية، وزيادة غلة الأردن من الميداليات.
واضاف عبدالعزيز ان التحضيرات المميزة التي يقوم بها اتحاد اللعبة تهدف الى تذليل كافة العقبات أمام اللاعبين لمواصلة المعسكر داخليا، وذلك لرفع درجة الاستعداد للوصول الى منصات التتويج.
كوزمان: رفع سقف التحضيرات
المدير الفني لمنتخب الملاكمة الكوبي جورج كوزمان، اشار الى رفع المستوى التدريبي للاعبي المنتخب الوطني، نظرا لصعوبة التفريق بين لاعبي المنتخب، بالاضافة الى التنافس المثير بين اللاعبين لضمان تمثيل المنتخب، مما يرفع من درجة التحضير الامثل للدورة العربية، مشيرا الى ان الحضور الأردني في الدورة سيكون على منصات التتويج.
معسكر متوقع
ومن المتوقع ان يقيم الاتحاد معسكرا خارجيا للاعبي المنتخب الذين سيتم انتقاؤهم للمشاركة في الدورة العربية، حيث يواصل الاتحاد ترتيب اقامة معسكر خارجي تأهبا للدورة، خصوصا وان المنتخبات العربية رفعت من درجة التحضيرات، من خلال اقامة معسكرات خارجية، آخرها المنتخب السوري الذي يعسكر في بيلاروسيا، فيما ستكون المنافسة على اشدها في الدورة العربية، خصوصا بتواجد ملاكمي المغرب والجزائر ومصر بالاضافة الى منتخبات الخليج وخصوصا المنتخب القطري، من دون اغفال ابطال سورية الذين لهم انجازات عربية وآسيوية في اللعبة.
تشكيلة المنتخب
ويتدرب في صفوف المنتخب عبدالله شمعون وعادل درويش ومحمد عبدالعزيز وجهاد الزعبي وعبادة الكسبة وسيف قريش ونضال عبدالعزيز ومحمود عشيش ورامي الخوالدة وابراهيم صالح وعدي الهنداوي ومحمد العاصي ومصطفى اسامة وبدر العدوي وقيس عقل وايهاب درويش وموسى جيكات، حيث سيتم فرز الافضل من كل وزن للمشاركة في الدورة العربية، حيث يتوقع ان يشارك المنتخب في كافة الاوزان.

moh.ammar@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الملاكمة الاردنية (عبد العزيز الوادي)

    الثلاثاء 1 تشرين الثاني / نوفمبر 2011.
    نعم يواصل المنتخب تدريباتهااستعدادا للدورة العربية بقطر.والسؤال المطروح هل منتخبنا جاهز لاحراز نتائج تتناسب مع ترتيبه العربي في المركز الثالث..انا لا اعتقد ذالك والسبب.
    1_معظم المنتخبات العربية تعسكر الان في دول متقدمة على صعيد اللعبة بينمااتحادنا يفكر في معسكر.
    2_ ابرز اللاعبين المتأمل حصولهم على الذهب ايهاب درويش مصاب ومحمد عبد العزيز مطرود من المنتخب لان وزنه زائد3كغم.
    3_لا تهيئة نفسية لللاعبين وحشد وشحن همم لتحقيق انجاز نفتخر به.
    4_لا تغذية خاصة تتناسب مع تدريبات قاسية واستحقاقات قادمة.
    5_مطلوب فحوصات طبية متواصلة لللاعبين وصور ومختبرات للوقوف على جاهزية كل لاعب..
    6_يجب متابعة ادارية من الاتحاد ويومية.
    7_تسليط الضوء اعلاميا على المشاركين بالدوره وتعزيز روابط المحبة والتآخي بين اللاعبين.
    8_محاولة الغوص في نفسيات اللاعبين وحل مشاكلهم الاجتماعية ان وجدت لما لها من تاثير على مستوى الملاكم فنيا.
    9_العمل على ان تكون العلاقة بين اللاعبين والمدربين علاقة محبة لان المدرب استاذ واب وقدوةوقائد.
    10_ الشد العصبي والتوتر يؤثر سلبيا على مستوى اللاعب لهذا لا نقول تدليع اللاعب ولكن مراعاته نوعا ما ان اخطا وعدم تحميله اكثر من طاقته لانه في النهاية انسان وليس سوبرمان ملاك.