إزاحة الستار عن جدارية المجلس الثقافي البريطاني

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً
  • جانب من حفل إزاحة الستار عن جدارية المجلس الثقافي البريطاني -(من المصدر)

عمان- الغد- أزاح نائب مدير المدينة للأشغال العامة المهندس فوزي مسعد مساء أول من أمس الستار عن جدارية المجلس الثقافي البريطاني في شارع الرينبو، بحضور ممثلين عن رابطة سكان حي جبل عمان القديم (جارا).
وأكد مدير المجلس الثقافي البريطاني مارك جيسل أن المجلس قام بإطلاق هذه البادرة ضمن مشاريع الفنون، التي يضطلع بها لدعم الحراك الفني محليا، وإثراء التعاون الثقافي بين الأردن والمملكة المتحدة.
وأضاف أن شارع الرينبو مميز بالفعل، والمجلس الثقافي أراد إضافة منتج  فني لزوار المبنى والمارة من خلال تحويل الحائط الأمني إلى قطعة فنية.
من جانبه قال رئيس قسم التراث العمراني منسق وعضو اللجنة الفنية الاستشارية للتراث في أمانة عمان المهندس فراس الربضي "هناك فرص كثيرة في منطقة الرينبو لإسهام الفن الحضري في إغناء النسيج العمراني المحيط، وخصوصا على الواجهات الجانبية المصممة للمباني الظاهرة بوضوح للعيان".
يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني قام بالتعاون مع مجموعة من فناني الجداريات المتميزين، لإقامة الجدارية، إيمانا منه بتحسين المنظر الجمالي لشارع الرينبو، الذي يعد من الشوارع الثقافية والسياحية في مدينة عمان التي يرتادها الزائرون بشكل يومي.

التعليق