إبسوس تصبح ثالث أكبر شركة أبحاث في العالم

تم نشره في الخميس 27 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

عمان- أعلنت إبسوس (Ipsos) عن نجاح صفقتها الأسبوع الماضي في امتلاك شركة سينوفيت (Synovate) لقاء 840 مليون دولار أمريكي. وبذلك وبنتيجة هذه الصفقة، أصبحت شركة إبسوس ثالث أكبر شركة أبحاث في العالم.
تم الإعلان عن صفقة الشراء هذه في 27 تموز (يوليو) 2011، وكانت مشروطة بموافقة أطراف عدة، إلا أنه تم الحصول على تلك الموافقات منذ ذلك الحين: فوافق المساهمون لشركة Aegis على هذه الصفقة في 16 آب (أغسطس) 2011. وقد حصلت إبسوس بعد ذلك على التصاريح اللازمة من الهيئات الدولية والتي تمنع ممارسات الإحتكار anti trust .
تأتي هذه الصفقة بعد الزيادة الناجحة لرأس المال عن طريق طرح حقوق إكتتاب تفضيلية بقيمة 200 مليون يورو والتي أطلقتها إبسوس في 8 أيلول (سبتمبر) 2011، لتمويل جزء من قيمة صفقة الإمتلاك، وقامت بإتمامها في 30 أيلول (سبتمبر) 2011.
وصرّح ديدييه تروشو، رئيس شركة إبسوس بالقول : "نحن سعداء بإتمام صفقة امتلاك سينوفيت التي تشكّل تحولاً كبيراً لشركتنا. بتوحيد القوى مع سينوفيت، ستعزز إبسوس موقعها الريادي في مجالات تخصصاتها، وتحسّن أعمالها الفكرية في الأبحاث والتطوير وعروضها التجارية لتقديم حلول أفضل وأمثل لعملائنا. نحن نعمل بسرعة مع فريق سينوفيت لاتمام الدمج، ويسرّنا الترحيب بهم في إبسوس. إننا واثقون من قدرتنا على تحقيق أهداف هذا الدمج والتي تم تحديدها عند إعلان الصفقة."

التعليق