حفل في "بيت الرواد" بمشاركة موسيقي أميركي

تم نشره في الثلاثاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً

عمان- الغد- يشارك الموسيقي الأميركي "رسل بكرد" في العزف مع الفرقة الموسيقية لبيت الرواد خلال الحفل الذي سيقام في الثامنة من مساء غد في مركز الحسين الثقافي.
ويشارك في الحفل المفتوح مجانا للجمهور الفنان حسن الفقير والفنان الحائز على المركز الأول في المسابقة الدولية لفن آلة العود البطل صخر حتر وسيكون هذا احتفالا للم شمل الأستاذين الكبيرين مع تلميذهما الفنان رسل والذي درس معهما في المعهد الوطني للموسيقى في عمان في العام 1988.
وكان رسل قد شارك سابقا في فرقته "عبر الحدود" في الأردن وكذلك مع فرقة الفحيص في مهرجان جرش، كما شارك في "مهرجان فلسطين الدولي الثاني". وهو حاليا من ضمن المسجلين في برنامج الثقافة واللغة العربية "CIEE" بالتنسيق مع الجامعة الأردنية. ويسعى رسل إلى تشجيع التبادل الثقافي وإلى أن يقدر المجتمع الأميركي الثقافة العربية من خلال تقديم جماليات الموسيقى العربية في حفلاته داخل الولايات المتحدة الأميركية. لهذا الهدف قدم صخر و"عبر الحدود" حفلات موسيقية تفيد عدة مؤسسات كـ "الجمعية العربية الأميركية ضد التمييز العنصري"، و"الهلال الاحمر" و"فرق الرحمة" في ولاية مينيسوتة حيث يسكن رسل.
يذكر ان بيت الرواد هو صالون موسيقي تابع لأمانة عمان الكبرى، تأسس بقصد رعاية الموسيقيين من كبار السن، إضافة إلى كبار السن من المجتمع المحلي والذي نتج عنه هذا المشروع الفريد والمبتكر.

التعليق