تصفيات كأس آسيا للشباب

منتخب الشباب يلتقي الكويت بروح "النشامى"

تم نشره في الثلاثاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 25 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:38 مـساءً
  • نشامى المنتخب الوطني للشباب - (الغد)

صلاح الدين غنام – موفد اتحاد الإعلام الرياضي

الدوحة- يستهل منتخب الشباب عند الساعة 4.10 عصر اليوم مشواره في تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات آسيا للشباب، عندما يلتقي نظيره الكويتي في افتتاح مباريات المجموعة على ملعب الوكرة، ويتسلح نجوم منتخب الشباب بعزيمة الرجال وروح النشامى للمضي على وقع الانجاز للمنتخب الأول.
وبدا واضحا الروح المعنوية العالية على أداء النجوم الشباب في التدريب الختامي الذي أجراه المنتخب أمس على ملعب الوكرة بذات توقيت المباراة، بهدف الاعتياد على الأجواء الحارة وأرضية الملعب.
وعبر المدير الفني لمنتخب الشباب جمال أبو عابد عن ارتياحه لدرجة استعداد اللاعبين، مشيراً في ذات الوقت إلى أهمية مباراة اليوم، كونها الافتتاحية وسيقابل فريقا منافسا وقويا يمتلك عناصر متميزة، خاصة في الجانب الهجومي.
وقال أبو عابد: “شاهدت منتخب الكويت من خلال تسجيل فيديو، وهو فريق جيد ومنظم ويمتلك قوة هجومية، ولكن فريقنا جاهز لهذا اللقاء، واللاعبون يتمتعون بروح معنوية عالية واصرار على تحقيق نتيجة طيبة في البداية، لتشكل قوة دفع قبل مواجهة صاحب الأرض والجمهور المنتخب القطري بعد غد الخميس، مؤكدا على الجاهزية البدنية والفنية لجميع اللاعبين، وعدم وجود اصابات في صفوفهم، ومبدياً تعجبه من توقيت المباريات بسبب حرارة الطقس في الدوحة، حيث تبلغ درجة الحرارة 32 درجة مئوية، ولكنه في ذات الوقت أكد على قدرة النجوم الشباب على التعاطي مع هذه المسألة.
يذكر أن جميع المباريات تقام عند الساعة 4.10 باستثناء لقاء قطر والمقرر عند الساعة 6.45 مساء.
وكان منتخب الشباب وصل إلى الدوحة يوم الخميس الماضي، وخاض معسكرا تدريبيا يسبق انطلاق البطولة، اقتصر على تدريبات من دون خوض مباريات تدريبية.
ويتوقع أن تكون التشكيلة التي سيخوض فيها منتخب الشباب مكونة من محمد أبو نبهان في حراسة المرمى، منذر رجا، مهند خيرالله، احمد ياسر وعلي ياسر في خط الدفاع، راتب صالح، رجائي عايد، عاصم القضاة، احسان حداد وسمير رجا لخط الوسط، فيما يلعب معاذ رجا كمهاجم وحيد.
من جانبه أكد مدير الدائرة الفنية والمنتخبات احمد قطيشات على أهمية تحقيق الفوز في لقاء اليوم، وقال قطيشات: “انجزنا كل التحضيرات للانطلاق نحو التصفيات ونحن نراهن على ظهور قوي لنشامى الشباب، والتأهل للنهائيات بإذن الله”، مشيراً إلى وجود عناصر متميزة في المنتخب الحالي، وتلعب منذ فترة طويلة مع بعضها البعض، ما يوفر عنصر الانسجام بين اللاعبين.
حمد يتابع لقاء اليوم
يتابع لقاء اليوم المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد والذي وصل الى الدوحة أمس، وتمنى حمد أن تكون احدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية من نصيب الأردن، وان يذهب بعيدا منتخب الشباب في نهائيات آسيا، ويغادر عدنان حمد الدوحة يوم غد عائد إلى عمان للاستعداد لبدء تدريبات المنتخب الوطني.

salaheldeen.ghanam@alghad.jo

التعليق