مجلس الإدارة ينفي تحميل الجهاز الفني أسباب الخروج من الكأس الآسيوية

"الوحدات" يروي قصة الوداع "المرير" ويبدي تقديره لانتماء الجماهير (فيديو)

تم نشره في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 01:48 مـساءً
  • جمهور الوحدات زحف باعداد كبيرة لمؤازرة فريقه وخرج حزينا-(تصوير: امجد الطويل)

مصطفى بالو

عمان- قال المدير الفني لفريق الوحدات السوري محمد قويض: "نحن خذلنا انفسنا قبل ان نخذل جماهيرنا الوفية"، تعقيبا على خروج الفريق الوحداتي من دور الاربعة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، واصفا الفريق بانه لم يستثمر ظروف الفوز المواتية من حيث اللعب على ارضه وبين جماهيره الغفيرة، التي تحملت المشاق لتقف خلفه، مشيرا ان اللاعبين قدموا العرض الاسوأ لهم على الاطلاق.
مفاجأة من العيار الثقيل
أكد المدير الفني محمد قويض، ان ما حدث في مباراة أول من أمس كان مفاجأة من العيار الثقيل للجهاز الفني والجماهير، حيث لم يقدم اغلب اللاعبين المستوى المطلوب، ولم يكن الفريق بـ"فورمته" بعكس ما ظهر عليه خلال التدريبات التي سبقت المباراة، من حيث الروح المعنوية العالية والاصرار والعزيمة على اغتنام الفرصة.
واضاف قويض، ان التعليمات كانت واضحة في الشقين الدفاعي والهجومي، وكان المطلوب التسجيل وحصل بالتقدم، الا ان الفريق عانى من ثقل لاعبيه وعدم تركيزهم واهتزاز مستواهم، وكان المطلوب تعزيز التقدم او المحافظة على الهدف للمرور الى ركلات الترجيح، متدربين على واقعية ناساف الذي عمل على تكثيف الزيادة العددية في وسط الملعب، والاعتماد على الكرات المرتدة واستثمار اللاعب بوسكفتش في الكرات العرضية لاجادته الكرات الهوائية، وهو ماحدث وتدربنا عليه ووضعناه في حساباتنا، الا ان اللاعبين لم ينفذوا المطلوب، وظهروا وكانهم لأول مرة يلعبون مع بعضهم البعض.
واشار قويض الى ان الخيارات محدودة، منوها ان المدير الفني عدنان حمد تفاجأ من اداء لاعبي الوحدات ضمن صفوف المنتخب والمفروض ان يترجموا جاهزيتهم ومعنوياتهم المرتفعة وخبرتهم، لصالح الفريق، الا ان ذلك لم يحدث بل كانوا ليس في احسن حالاتهم مما انعكس على المستوى العام للفريق، الذي قدم في ناساف مستوى افضل واقوى، لكن قدر الله وما شاء فعل.
"احترم قرار مجلس الادارة مهما كان"
ورد قويض حول نيته تقديم استقالته الى جانب مساعده مواطنه معتز مندو، بالقول: "كنا كجهاز فني نمني النفس باللقب القاري، وصب تركيزنا باتجاهه حتى على حساب نتائج الفريق في الدوري، ونحن نحترم عقدنا التدريبي مع الوحدات"، مبينا ان رفع تقريره الى مجلس الادارة واضعا اياه في اسباب الخسارة، متفاجئاً من المستوى الذي ظهر عليه لاعبو الفريق من عناصر المنتخب، والذي انعكس على المستوى العام للفريق الذي لم يكن في "الفورمة"، مؤكدا التزامه بعمله الفني الا انه أكد انه يحترم اي قرار لمجلس الادارة باعتباره هو اساس العمل.
وابدى قويض استياءه من خيبة الأمل التي سببها الفريق لجماهيره في هذه المباراة، والتي زحفت وتحملت ووقفت خلفه في وجدانها منذ انتهاء مباراة الذهاب، وتواجدت معه بكثافة رهيبة في هذه المباراة، وكانت تمني النفس بأداء ونتيجة تدفعها نحو الحلم القاري مقدما اعتذاره بحزن وألم.
وشاركه الحديث مدرب حراس المرمى عثمان برهومة الذي قال: "جماهير الوحدات تستحق منا الكثير، ونعتذر للصغير قبل الكبير لأننا خذلناهم واوجعناهم وآلمناهم وابكيناهم بمرارة على سوء الاداء من الفريق، والخسارة والوداع الموجع من بطولة فصلتهم عن الاحتفال بلقبها المهم خطوة واحدة.
وعاد قويض ليؤكد بان الادارة لم تقصر ووفرت كل اسباب الفوز وصرفت مكافآت قبل المباراة، ووفرت اضعافها في حال الفوز على ناساف، لكن ما حدث يتحمله ادبيا الجهاز الفني وموضوعيا اللاعبون، مؤكدا ان ما حدث من الجماهير في المدرجات ردة فعل طبيعية على اداء فريق لم يلب طموحهم، واللاعبون اصحاب خبرة ولديهم القدرة على التعامل مع كل الظروف عائدين بالذاكرة الى مباراة ذهاب دور الثمانية امام دهوك حين لم يكن شلباية موفقا في البداية، الا انه تمالك نفسه وسجل هدفين غيرا مجرى المباراة وانهالت الجماهير بالهتاف له وزارته في المستشفى للاطمئنان على حالته.
مشاورات ادارية
من جانبه نفى مدير نشاط الكرة زياد شلباية ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول نية مجلس الادارة إقالة الجهاز الفني، الذي رفض ان يحمله اسباب الخسارة وقال: "الخسارة يتحملها اللاعبون، الذين لم يقدموا شيئا من مستواهم، وخذلوا الجماهير الوفية، في ظروف استثنائية، حيث توفرت لهم اسباب الفوز اداريا وفنيا ونفسيا، وحرصت الادارة على صرف مكافآت مباريات الكويت الكويتي ودهوك العراقي في الادوار السابقة، الى جانب توفيرها لدعم مادي يصل 10 آلاف دينار من رجال الاعمال المحبين للنادي، الى جانب تقدم الادارة بمكافأة قدرها ألف دينار لكل لاعب لتجاوز هذه المباراة والوصول الى النهائي".
واشار شلباية الى ان اجتماعا تشاوريا استمر حتى ساعة متأخرة من أمس، وتم فيه التشاور في احداث وتداعيات المباراة ومناقشة التقرير الفني الذي قدمه المدير الفني محمد قويض أمس الى مجلس الادارة، وتم فيه توضيح اسباب الخسارة، نافيا ان تكون هناك نيه في مناقشة امر الجهاز الفني، الذي يقود تدريب بالفريق عند الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم على ملعب النادي، تحضيرا لاستحقاقات الفريق القادمة في الدوري والدفاع عن لقبه.
وأكد شلباية ان جماهير الوحدات هم "رأس مال" النادي والعلامة الفارقة التي تميزه في الاستحقاقات المحلية والخارجية، رافضا ان يتم تحميلهم ولو قسطا بسيطا من اسباب الخسارة، مؤكدا ان ما حدث منهم تعبير عن غضبهم وردة فعلهم الطبيعية لصدمتهم باداء اللاعبين.
 وشاركه الحديث عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة العلاقات العامة بالنادي سامي دحبور، بوصفه مسؤولا عن ترتيبات دخول الجماهير الى الملعب، حيث أكد دحبور ان الجماهير التي زحفت من كل مكان منذ ساعات الصباح الباكر، وتحملت المشاق وغلاء اسعار التذاكر رغم بساطة حالها، ومنهم من جاء من خارج حدود الوطن، لا يستحقون الا الاحترام باعتبارهم الرصيد الفعلي لنادي الوحدات.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات (محمد عليان)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    بالله عليك يا قويض ارجع لفريق الكرامه ......قويض راح يقضي على الفريق المشكله ابدا مش بالعيبه المشكله بالمدرب .....تدكروا كلامي وان غدا لناظره قريب راح تشوفوا شو راح يعمل قويض بالوحدات
  • »انا حزين (الاردني)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    نعم الشعب الاردني من معان حتى الرمثا شعر بالحزن انا من عجلون ابن اختي بالصف العاشر يحب الرياضة ويتابع الفرق الاردنية رايته يبكي مع نهاية المباراة لكن اقول
    اولا لنعلم ان الرياضة هكذا وكم خسرت اعظم الفرق العالمية
    وثانيا ان هذا المدرب لا اعتقد انه يليق بالوحدات
    وثالثا ان اكثر ما المنا بالموضوع ان الفريق نفسه (ناساف ) هو من اخرج الفيصلبي فقد كنا نتمنى الثار
    تحححححححححييييييييياتي
  • »سبحان مغير الاحوال !!!! (سيف آل خطاب)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    كنا دوماً نسمع من الاخوة الوحداتيين مقولة مشهورة عنهم وهي ان الوحدات هو من يصنع المدربين وليس العكس !! ولكني اقرأ هنا في تعليقات الوحداتيون ماينسف تلك المقولة ويؤكد على ان الوحدات فريق عادي وليس استثناءا كما يريدون وان المدرب هو من يصنع الفريق وبلا جدال ....
  • »لا للتعليق (عبود الطويل)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    والله انها شغلة حظ
    الي مالو حظ لا يتعب ولا يشقا
  • »المهم اخذ الدروس من الاخطاء (عمر لطفي)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    نحن دائما كجمهور للوحدات نطمع بالفوز ولكن يجب ان نعرف ان الكرة فيها فائز وخاسر ومتعادل ولا يكون الفوز له استتمرارية او ديمومة لان اكبر الفرق العالمية تتعرض للخسارة نحن كجمهور قد يكون مطلبنا دائما الفوز فهذا يشكل ضغط نفسي على جميع اللاعبين مما قد يؤرقهم من خلال اللعب اما الحل ان نؤدي دورنا كجمهور ان نتقبل النتائج لنكون ضمن المنطق ونعرف ان اللاعبين فعليا مابقصروا من خلال الايام القليلة الماضية لعبو ببرنامج مضغوط وهذه قد تكون المحصلة للضغط الكثيف م نالمباريات وان شاء الله المباريات القادمة يعوضو الخسارة الشباب ولكن فعليا نحتاج مدرب خبير يستحق ان يدرب فريق بحجم الوحدات لان الفريق دائما متعود الجمهور بعروضه المميزة ونتمنى التوفيق للوحدات ولجميع الاندية الاردنية وللمنتخب الوطني ان شاء الله
  • »لم نشاهد خطه معده للفريق الضيف (ابوحمزه)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    يبقى السيد قويض ضعيف فهو يتعامل مع فريق مكون من دوليين عندهم خبره ممتازه ، لذا فالفريق يحتاج مدرب ذو شخصيه قويه امثال الكابتن حمد ، الصحيح ان اللاعبين لم يقصروا و لعبوا و تعبوا !! و لكن بدون فكر رياضي بدون تكتيك ، لم نشاهد خطه معده للفريق الضيف ، ايضاً المدرب على مقاعد الاحتياط ماذا يفعل ؟ اين توجيهاته للاعبين ؟ لم نشاهد اي تفاعل مع احداث المباراه ، المباراه كانت تحتاج من يُدير و يوّجه و يتحرك يعمل شيئ ، مباراه كانت صعبه على اللاعبين و المتفرجين في الملعب و المتفرجين خلال الفضائيات . كنا نرى دراجان يتفاعل مع كل صغيره و كبيره ولا يعترف بالاسماء بل من يؤدي لعب و اداء و تطبيق جيد للأداء المتفق عليه .
  • »الحدق يفهم (سامر)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    الرياضه فوز وخساره ومتل ما احنا بنفووز لازم نخسر وبرشلونه بعظمته بخسر بس السر كيف انك توقع وتيجي واقف ؟؟؟
    اسباب الخساره واضحه للجميه
    1 الاداره70% عدم التجديد لدرغان ورافت والبهداري.. واحضار لاعبين ختموا ومنهم ما بلعب مثل ابو حلاوه.

    2 الاعبين 30%... فعلا زي الاطرش بالزفه ولا واحد عارف يلعب وكانهم بلعبوا اول مره مع بعض ..
    هاردلك يا جمهور
    طارق خوري ... وينك ؟؟ الحدق يفهم
  • »خساره الوحدات (فراس محمود)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    السبب الاول والاخير في خسارة الوحدات هو محمود شلبايه وباسم فتحي منهم لله
  • »بكفينا مدربيين (معاوية)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    ررررررررررررررررووووووووووووووحححححححححح يا قويض
  • »عتاب من وحداتي حر (علوش)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    عتبي على اللاعبين الذين خذلوا الجمهور الوفي ولكن لا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وقدر الله وما شاء الله فعل
  • »لا تعليق (محمد القاضي)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    يعني بصراحه شي بعل انا انجلطت الا شحطه ومن العقبه عشان احضر المباراه وروحت مندنل ذني
  • »خصومات (محمد)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    يجب ان يكون هنالك خصومات على جميع اللاعبين بلا استثناء ,, مثل ما يوجد حوافز يجب ان يكون خصومات
  • »رديف اوزبكستان يتاهل على حساب منتخب الاردن (اسيل)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    يجب ان لايتم السكوت عن هذا الاخفاق، كلنا نريد معرفة السبب الحقيقي لهذا الاداء،يجب معرفة الخلل، اما مسألة ان اللاعبين لم يقوموا بادوارهم فهذه حجج واهية ولايجب ان تخرج من مدرب يقود كوكبة من افضل النجوم على مستوى القارة!!!!!!
  • »مطلوب (وحداتي اصيل)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    انا من جهتي بوجه اللوم على رئيس النادي البياري من يوم ما اجى قويض لم نرى الخير وقويض لا يصلح للوحدات والسباح توجب بيعه
    ولازم يرجع رافت وابو زمع ودارجااااااااان الفنان
  • »انشاء الله بتتعوض (محمد محفوظ)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    الحمد لله .... قدر الله وما شاء فعل
  • »Hard luck....Not players fault (asem)

    الخميس 20 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    It is not the players fault for the following reason...we
    still love alwehadat and will be behind the team until the reach the world cup for teams inshallah...
    1.the team had bad matches with weak teams in Aldawri
    2.The players who play with national team play well with the Jordanian team
    3.There were no significant contracts to bring big players except Kenneth and Bani yaseen...
    4Rafet ali leaving was a mistake the administation is
    responsible as well as the couch NOT THE PLAYERS
    it seems to me the new coach always make excuses and doesn;t take responsibility ...when they didn't play well in Aldawri he says he has to prepare for the big game ...sometimes he doesn;t trust the players ...I think he need to change his attitude ...though I like what his assistant said after the game and admitted responsibility... players did well with the previous couch (SAME PLAYERS) ..their job is to execute the plan