لاعب الشهر يتسلم 5 آلاف دولار الثلاثاء والمنشية يفاوض 3 لاعبين ولاعبو "الاتحاد" يهددون بالإضراب وحجة إلى دهوك

تم نشره في الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • مدرب فريق بلعما لكرة القدم اسلام ذيابات بات تحت انظار اندية محترفة- (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حجة يغادر إلى دهوك اليوم
يغادر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أنس حجة الى مدينة دهوك العراقية مساء اليوم، وذلك للالتحاق بتدريبات فريق دهوك العراقي، حيث يأتي التحاق اللاعب بعد مشاركته المنتخب مباراته أمام سنغافورة بتصفيات كأس العالم.
يشار الى أن المدرب السوري أيمن حكيم تولى تدريب دهوك خلفا للمدرب أكرم سلمان.
لاعب الشهر يتسلم 5 آلاف دولار نقدا الثلاثاء
تقوم لجنة اختيار جائزة المناصير لأفضل لاعب في الشهر باستدعاء اللاعب الفائز يوم بعد غد الثلاثاء لمنحه الجائزة نقدا وقيمتها 5 آلاف دولار.
ووفق الناطق الإعلامي للجنة الزميل مفيد حسونة، فإن اجتماعا ستعقده اللجنة يوم بعد غد الثلاثاء يتم فيه الإعلان عن هوية الفائز، علما أن المرشحين للجائزة هم: مصعب اللحام وحسونة الشيخ وأحمد هايل ومهند المحارمة وعامر ذيب.
أمين عام اللجنة مهند محادين، أشار الى أن اللاعب سيتم استدعاؤه يوم بعد غد الثلاثاء لتسليمه الجائزة نقدا ومباشرة، منوها الى أن اللجنة ستقوم بتأخير موعد تسليم الجائزة يوما واحدا في حال كان الفائز عامر ذيب، كونه يرتبط مع فريقه بمباراة أمام فريق ناساف يوم بعد غد الثلاثاء.
وكشف محادين عن أن اللاعب الفائز سيحظى بإعلان صفحة كاملة في الصحف اليومية، الى جانب تعليق صوره في الملاعب لمدة شهر، من منطلق تحفيز اللاعبين على بذل أقصى الجهود للفوز بالجائزة، وبالتالي تحقيق الهدف الذي وضعت من أجله.
وأشار محادين الى أن تصويت الجمهور يصب حاليا لمصلحة لاعب الرمثا مصعب اللحام، بانتظار نتائج تصويت الأطراف الأخرى الذي لن يتضح إلا خلال اجتماع اللجنة التي ستقوم بفرز الأصوات.
فريق أبو هشهش يخسر بقسوة في الدوري السعودي
تعرض فريق الفتح الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم شادي أبوهشهش، لخسارة قاسية أمام فريق القادسية وبنتيجة 1-6 في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن منافسات دوري زين السعودي.
أبوهشهش الذي لم يشارك منذ البداية، اضطر المدير الفني لإشراكه في الشوط الثاني بعدما شعر بحرج موقفه، ولكن بدون أن يسعفه ذلك، ليتعرض الفريق لخسارة قاسية وتاريخية، وفق وصف الصحافة السعودية.
يشار الى أن اللاعب الأردني المحترف في صفوف فريق هجر السعودي حازم جودت، ينتظر أن يكون قد شارك فريقه أمس مباراته أمام فريق النصر ضمن الدوري.
ومنير يخسر أمام الاتفاق
تعرض فريق الأنصار الذي يحترف في صفوفه لاعب المنتخب الوطني محمد منير لخسارة أمام فريق الاتفاق بنتيجة 0-2 في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري زين للمحترفين.
ولعب منير في مركز الظهير الأيسر بعدما لعب في المباراة التي سبقتها في مركز قلب الدفاع.
لاعبو البقعة على موعد مع 70 % من مكافأة الكأس
وعدت إدارة نادي البقعة لاعبي فريقها الكروي بصرف 70 % من قيمة مكافأة الكأس في حال فاز الفريق بلقب البطولة.
وجاء وعد الإدارة للاعبين بعد وقوع الفريق في مجموعة سهلة، علما أن الإدارة ستقوم بصرف 50 % من قيمة الجائزة في حال احتل الفريق المركز الثاني من البطولة، التي تمنح الفائز بلقبها مبلغ 40 ألف دينار.
المدرب ذيابات تحت أنظار أندية المحترفين
لفت المدير الفني لفريق نادي بلعما إسلام ذيابات، الأنظار بعد النتائج المتميزة التي حققها مع فريق بلعما خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى، رغم شح الإمكانات التي يعاني منها النادي.
المدرب الذي حظي بإشادة خاصة بعد الفوز الأخير بالدوري، بات مرشحا للانتقال الى عدد من الأندية المحترفة التي تتجه لمفاتحته بعد انتهاء مهمته مع فريقه الحالي، حيث كشف أحد نجوم ناد محترف أن الإدارة تدرس جديا استقطاب المدرب خلال مرحلة الإياب من الدوري. يشار إلى أن ذيابات سبق وأن أبدع أثناء فترة قيادته لفريقي كفرسوم ومنشية بني حسن.
هل يشارك الشويكي بديلا للأسمر اليوم؟
تتجه النية لدى الجهاز الفني لفريق نادي الجزيرة لكرة القدم، للاستعانة بحارس المرمى البديل عزمي الشويكي في مباراة الفريق اليوم أمام الجليل بكأس الأردن.
وتأتي هذه الخطوة، في ظل معاناة الحارس الأساسي حماد الأسمر من إصابة في الركبة أبعدته عن التدريبات الأخيرة، حيث ينتظر أن يقف مدرب الحراس على جاهزية الشويكي تمهيدا لإشراكه في حال لم يطرأ أي جديد.
لاعبو اتحاد الرمثا يضربون والمحترف مرشح للإبعاد
هدد لاعبو فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم بالإضراب والاحتجاب عن التدريبات، بسبب عدم تسلمهم لمستحقاتهم الشهرية منذ 3 أشهر تقريبا.
وعقب مباراة الفريق الأخيرة أمام شيحان الأسبوع الماضي، لم يتجمع اللاعبون للتدريب، حيث أبلغوا إدارة النادي بأنهم سيواصلون الاحتجاب عن التمارين خلال الأيام المقبلة في حال لم يتم صرف مستحقاتهم أو جزء منها، علما أن الجهاز الفني أيضا لم يتسلم مستحقاته منذ أشهر.
إلى ذلك، علمت “الغد” أن المحترف السوري في صفوف الفريق علي شبيب، بات مرشحا للإبعاد من اتحاد الرمثا، بسبب عدم قناعة الجهاز الفني بمستواه، رغم الفرص التي منحت له خلال الفترة الماضية سواء في التدريبات أو المباريات.
لاعبو شباب الأردن يعسكرون
دخل لاعبو فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم في معسكر مغلق في الفندق اعتبارا من مساء يوم أمس، استعدادا للقاء فريق ذات راس بكأس المناصير اليوم.
إلى ذلك، أبلغت إدارة النادي اللاعبين أنها ستقوم بصرف مكافأة الفوز الأخير على العربي بالدوري قبل مباراة اليوم، وذلك لتحفيزهم على مواصلة الصحوة بعد نتائج سابقة لا تليق بحجم وإمكانات شباب الأردن، خصوصا وأن الفريق يلقى دعما كبيرا من الإدارة.
لاعب الجليل حفناوي يتعرض للإغماء
تعرض لاعب فريق الجليل لكرة القدم بلال الحفناوي للإغماء قبل تدريب الفريق الذي جرى على ملعب جامعة اليرموك نهاية الأسبوع الماضي؛ حيث تم نقله مباشرة الى المستشفى، وخضع لفحوصات كشفت عن تعرضه لشد مفاجئ في إحدى عضلات الظهر تسببت في حالة الإغماء.
ورافق اللاعب الى المستشفى شقيقه في الفريق حمزة حفناوي واللاعب عادل أبوهضيب، حيث مكثا برفقة اللاعب لمدة 3 ساعات قبل أن يغادروا جميعا المستشفى.
وقام الجهاز الفني بقيادة العراقي محمد مرزوق والجهاز الإداري واللاعبين بزيارة اللاعب في منزله بالرمثا للاطمئنان عليه.
المنشية يفاوض 3 لاعبين لاستقطابهم
قطع نادي منشية بني حسن، شوطا جيدا في مفاوضاته مع اللاعبين أحمد الشقران ومحمد السقار وحارس المرمى فايز الزعبي لضمهم الى صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
مفاوضات المنشية مع لاعبي اتحاد الرمثا ربما تسفر عن انتقال اللاعبين الثلاثة خلال فترة الانتقالات المقبلة، بحثا عن تعزيز صفوف الفريق الذي يعاني من حالة عدم اتزان في المنافسات المحلية بعكس الموسم الماضي.

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة أرسل رسميا كتابه بإيقاف لاعبه نضال الجنيدي 3 أشهر الى اتحاد كرة القدم... الكتاب يتضمن الإشارة الى أن سبب الإيقاف يتصل بسلوك اللاعب.
• المحترف الغاني في صفوف فريق نادي شباب الأردن أحمد محمد، يغيب عن مباراة فريقه المقبلة بدوري المحترفين أمام الرمثا بسبب الإنذار الثالث.
• عاد الحديث مجددا في أروقة نادي النصر السعودي عن إمكانية الاستعانة بمحترف آسيوي رابع، خصوصا وأن الفريق الذي لم يتعاقد حتى الآن مع محترف آسيوي يعاني من حالة عدم اتزان في الدوري... أحد الوكلاء طلب من نجم محلي الاهتمام بنفسه كونه أحد المرشحين للاحتراف.
• فريق الكويت الذي يلعب له رأفت علي، تعادل مع فريق القادسية بنتيجة 1-1 في المباراة التي جرت أول من أمس ضمن منافسات كأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم.
• خلاف وتلاسن بين لاعبي اتحاد الرمثا لكرة القدم أحمد الشقران ومحمد السقار أثناء مباراة الفريق الأخيرة بدوري الدرجة الأولى أمام شيحان.. الخلاف امتد الى خارج الملعب.
• الأنباء الواردة من معقل المنتخب النسوي، تفيد بأن سبب تراجع نتائج المنتخب في الفترة الأخيرة يعود لانقسام اللاعبات بين مؤيدة ومعارضة للمديرة الفنية الهولندية هسترين جانيت... عدد من اللاعبات تفرغن للتفكير في كيفية القضاء على المدربة، فيما كان الطرف الآخر يتفرغ للتفكير في كيفية الحفاظ على المدربة، لتأتي نتائج الفريق مخيبة للآمال.
• نجما فريق الفيصلي لكرة القدم أحمد هايل وخليل بني عطية التحقا بتدريبات الفريق اعتبارا من يوم أمس استعدادا لملاقاة فريق الرمثا يوم غد بالكأس... التحاق اللاعبين جاء بعد استراحة قصيرة عقب مشاركتهما مع المنتخب.
•  مباراة غد يتوقع أن تشهد زحفا جماهيريا كبيرا، خصوصا من جانب جمهور الرمثا الذي يتوق لتشجيع فريقه في هذه المباراة التي تجرى على ملعب الأمير هاشم بالرمثا.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق