حرف يدوية في البازار الخيري "بسطات عمان"

تم نشره في السبت 8 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً
  • سمو الأميرة سناء عاصم لدى حضورها افتتاح بازار "بسطات عمان" أول من أمس في مركز زها-(تصوير: محمد مغايضة)

معتصم الرقاد

عمان- تحت عنوان "بسطات عمان" أقام مركز زها الثقافي بالتعاون مع الاتحاد العالمي لطلبة كلية الطب أول من امس، بازارا خيريا برعاية سمو الأميرة سناء عاصم وبحضور عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة.
ويضم البازار، الذي يعد الثاني له على التوالي، الكثير من البسطات التي عرضت تنوعا كبيرا من المنتجات اليدوية والحرفية والمأكولات وغيرها، بعضها يدعم مؤسسات تنموية وخيرية. واشتمل البازار على العديد من العروض، منها عروض المسرح التي لاقت اهتمام وإعجاب زوار البازار والمركز من الشباب والعائلات، ويعود ريع البازار لدعم مشاريع الجمعية الخيرية من حملات توعية صحية وفحص طبي مجاني. يذكر أن الاتحاد العالمي لطلبة كليات الطب الذي تأسس في العام 1951 هو ملتقى طلابي يجمع بين ثناياه أكثر من 90 دولة حول العالم وأكثر من 1100 كلية طب.  ويهدف الاتحاد إلى المساهمة في رفع المستوى الصحي وإعداد أطباء واعين قادرين على التعامل مع المشاكل الصحية في مجتمعاتهم المحلية والعالم ككل. ويحقق الاتحاد أهدافه عن طريق العمل التطوعي بالتنظيم والمشاركة في حملات توعوية صحية وفحص طبي مجاني، بالإضافة إلى تنظيم المؤتمرات وورشات العمل والدورات التدريبية التي من شأنها رفع مستوى الطلبة الطبي والعملي، يقوم الاتحاد أيضاً بتأمين الطلبة ببرامج التبادل الثقافي؛ حيث يتم تعريضها لثقافات وخبرات أجنبية.
تأسس الفرع الأردني للاتحاد في العام 2006، ويضم كليتي الطب في الجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا، حيث يقوم طلبة الطب من جميع السنوات التعليمية بتحقيق أهداف الجمعية عبر نشاطات وحملات ومشاريع بلغ عددها 60 مشروعاً، منها: حملات توعية وفحص طبي مجاني لمرض السكري والضغط في عمان وعدة محافظات أخرى كالمفرق ومادبا والأغوار، وحملة توعية وفحص مجاني لسرطان الثدي، بالتعاون مع مركز الحسين للسرطان والحملة الوطنية للتوعية بسرطان الثدي، وذلك في تشرين الأول 2010.

التعليق