الزمالك يحذر لاعبيه من ترشيحات نهائي الكأس

تم نشره في الخميس 6 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً

مدن - طالب حسن شحاتة مدرب نادي الزمالك لاعبي فريقه بعدم الالتفات إلى الترشيحات التي تتوقع فوز الفريق بلقب كأس مصر لكرة القدم على حساب فريق إنبي عندما يلتقي الفريقان في المباراة النهائية يوم الثلاثاء المقبل.
وقال اسماعيل يوسف مساعد مدرب الزمالك إن شحاتة حرص على عقد اجتماع مع اللاعبين أول من أمس الثلاثاء من أجل مطالبتهم ببذل اقصى ما لديهم من جهد في تدريبات الفريق المقبلة حتى يكونوا على استعدادا للمشاركة في نهائي كأس مصر.
وأضاف لموقع الزمالك على الإنترنت "حرص شحاتة على توجيه العديد من النصائح للاعبي الفريق ومنها عدم الالتفات للترشيحات التي تصب لصالح الفريق بأنه الأوفر حظا للفوز بكأس مصر".
وأشار يوسف إلى أن شحاتة أكد للاعبين أن كأس مصر لا تعد بالنسبة له مجرد بطولة يستحقها الفريق عن جدارة بل إنها هدية من اللاعبين لجماهيرهم العريضة التي ساندتهم طوال الفترة الماضية.
وتعرض الزمالك لعقوبة نقل أول مباراة على أرضه في الدوري إلى ملعب آخر بسبب استخدام الجماهير للألعاب النارية في الدور نصف النهائي لكأس مصر وقال "الفريق سيسعى للفوز في كل المباريات سواء كانت على أرضه أو خارجها".
ويتطلع الزمالك إلى الفوز بأول لقب منذ إحراز لقب كأس مصر عام 2008 على حساب إنبي أيضا.
وعلى صعيد متصل، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم أول من أمس أن الغريمين الأهلي والزمالك سيلتقيان في الدور الأول للدوري الممتاز في 29 كانون الثاني (يناير) المقبل.
ولم ينطلق حتى الآن الدوري المصري بسبب إقامة مباريات كأس مصر التي ستختتم الأسبوع المقبل وسيبدأ الموسم الجديد في 14 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
وستكون مباراة الدور الثاني بين الزمالك والأهلي حامل اللقب في الجولة السابعة والثلاثين. وسيحصل الأهلي على راحة في الجولة الثامنة والزمالك في الجولة التاسعة.
وفي الجولة الأولى سيلعب الأهلي ضد حرس الحدود في ستاد الاسكندرية بينما يحل الزمالك ضيفا على وادي دجلة.
من جهة ثانية، قال نادي الإسماعيلي أول من أمس إن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قرر إحالة نزاع بين النادي المصري ومدربه السابق الفرنسي باتريس نوفو إلى لجنة الانضباط.
ولم ينفذ الإسماعيلي الذي يمر بأزمة مالية وإدارية قبل بداية الموسم حكما للفيفا بدفع مليون و200 ألف جنيه (201369 دولارا) كتعويض لنوفو بعد فسخ النادي لعقده في 2007.
وأعلن الإسماعيلي وقتها أن نوفو تغيب عن قيادة تدريبات الفريق لثلاثة أسابيع بدون سبب لكن المدرب الفرنسي يؤكد أنه حصل على إجازة رسمية من إدارة النادي لإجراء جراحة في بلاده.
تونس
تعهد خالد بن ساسي المدرب الجديد للنجم الساحلي ببناء فريق قوي قادر على الفوز بالبطولات بعد غيابه فترة طويلة عن منصات التتويج.
ونقلت صحيفة "الصباح" في عددها أمس الاربعاء عن بن ساسي قوله "عدت من أجل تكوين فريق متكامل قادر على أن يلعب الأدوار الأولى ويفوز بمختلف الألقاب المحلية والقارية وخاصة بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم".
وكان النجم الساحلي عين بن ساسي مدربا للفريق خلفا للمغربي محمد فاخر في الموسم الماضي لكنه أقيل من منصبه بعد فترة قصيرة ليخلفه المنذر الكبير.
وأضاف بن ساسي لاعب النجم الساحلي السابق إنه عاد لاكمال مهمته بعد أن وقفت الظروف ضده في الموسم الماضي مؤكدا أنه لن يدخر جهدا لإعادة البريق المفقود لفريقه.
ويعود النجم الساحلي للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل بعد أن احتل المركز الثاني في الدوري التونسي وراء غريمه الترجي المتوج باللقب.
الجزائر
قال مصدر في نادي مولودية الجزائر أول من أمس إن المدرب عبد الحق بن شيخة ترك منصبه بسبب ضعف النتائج.
واضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"رويترز": "بن شيخة أبلغنا الثلاثاء باستقالته من تدريب الفريق دون سابق إنذار".
وتعرض بن شيخة المدرب السابق لمنتخب الجزائر لضغوط كبيرة في الأيام الماضية خاصة بعد تعادل الفريق على ملعبه في الدوري مع نصر حسين داي 1-1 يوم السبت الماضي، وسيقود عبد الحق منقلاتي تدريبات الفريق مؤقتا لحين تعيين مدرب جديد.
لبنان
قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم أول من أمس الثلاثاء تأجيل انطلاق دوري الدرجة الأولى لمدة أسبوع واحد ليبدأ في 22 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي من أجل تسهيل مهمة الشركة التي ستتولى البث التلفزيوني للمباريات في الاستعداد من الناحية الفنية.
وحصلت قناة "الجديد" على حق البث الحصري لجميع أنشطة الاتحاد اللبناني لكرة القدم في السنوات الأربع المقبلة مقابل مبلغ 385 ألف دولار.
ويفتتح الغريمان النجمة والانصار المسابقة بمواجهة المبرة والتضامن صور على الترتيب في الجولة الاولى للبطولة. -(رويترز)

التعليق