نجوم تحت المجهر

ميسي لن يلعب لغير برشلونة وعودة إنييستا وأوزيل يسعى لتطوير مستواه

تم نشره في الأربعاء 5 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً

بوينوس أيرس- أكد النجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أنه لم يفكر مطلقا في الرحيل عن فريقه برشلونة الإسباني. وقال ميسي في حواره مع إذاعة “راديو مترو” الأرجنتينية أمس: “فكرة الرحيل عن برشلونة لم تخطر لي ببال.. أريد أن أنهي مسيرتي هنا”. وبخصوص دوره بالمنتخب الأرجنتيني الذي تولى شارة قيادته مؤخرا، قال: “المقارنة بين ما أقوم به في برشلونة والأرجنتين غير منصف لأنني أحيانا لا ألعب في نفس المركز الذي ألعب فيه مع البرسا”. وتابع “لن أتمكن من تحقيق لقب للأرجنتين بشكل منفرد.. العمل ينبغي أن يكون جماعيا”. من ناحية أخرى تحدث ميسي عن حياته الشخصية وأكد أنه لا يملك “حسابا على فيسبوك” واختصر الحديث عن علاقته بصديقته أنتونيلا بالقول إنه “غيور”.
وعن أقرب أصدقائه، قال: “(غابرييل) ميليتو و(خافيير) ماسكيرانو.. كما أن علاقتي جيدة جدا أيضا بسرخيو أغويرو”.
طبيب برشلونة يبشر الجماهير بعودة إنييستا هذا الأسبوع
أكد طبيب نادي برشلونة ريكارد برونا أمس أن نجم وسط الفريق الكتالوني أندريس إنييستا سيتعافى بشكل كامل من إصابته خلال الأسبوع الحالي.
وحمل برونا النبأ السار لجماهير البرسا في ظل الغيابات المؤثرة التي عصفت بالفريق في الآونة الأخيرة وطالت كلا من كارلوس بويول وجيرارد بيكيه وإبراهيم أفيلاي وألكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس وإريك أبيدال. وكان إنييستا قد غاب عن المشاركة منذ 13 من الشهر الماضي بعد أن أصيب بتمزق في عضلة الفخذ اليسرى خلال مباراة فريقه مع ميلان الإيطالي (2-2) بدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.ولم يحدد الطبيب موعدا محددا لعودة إنييستا، لكنه اكتفى بالتأكيد على أنه سيتمكن من مواصلة اللعب هذا الأسبوع بعد أن انضم لمران الفريق الجماعي قبل أربعة ايام.
دي خيا: قصة الدونتس كانت طرفة
أكد الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي أن ما أثير حول سرقته لقطعة دونتس كان “طرفة” وإن إدارة المتجر اعتذرت له ومن معه.
وقال دي خيا في تصريحات لإذاعة “كوبي” الإسبانية أمس “قصة الدونتس كانت طرفة واعتذروا لنا في النهاية”.وأوضح “ابن عمي وصديق لي من إسبانيا جاءا لزيارتي هنا وذهبنا لشراء بعض الاحتياجات وأخذنا بعض الدونتس وبعدها لاحظت أنني نسيت عربة التسوق في سياراتي فذهبت لإحضارها والدونتس في يدي”.
وأكمل “ظنوا أنني غادرت المكان دون أن أدفع ثمن ما أخذته حاولت أن اشرح لهم الموضوع ولكن لغتي الإنجليزية لم تسعفني لأنها ليست جيدة.. في النهاية وصلت فتاة إسبانية وأوضحت الأمر واعتذروا لنا في النهاية”. والتقطت كاميرات المتجر دي خيا الجمعة الماضية وهو يحاول الخروج منه دون دفع قيمة قطعة دونتس، يبلغ سعرها 1.19 جنيه إسترليني حيث توجه مباشرة نحو باب الخروج، وفقا لما ذكرته صحيفة (صن).
وتوجه احد حراس المتجر إلى دي خيا، الذي يقترب راتبه الأسبوعي من 70 ألف استرليني واقتاده نحو قاعة لتفتيشه.
سواريز: من الصعب أن يفوز ليفربول بالدوري
اعترف الأوروغوائي الدولي، لويس سواريز، مهاجم ليفربول انه من الصعب للغاية ان يفوز فريقه هذا الموسم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيرا إلى أنه يحلم بإنهائه ضمن المربع الذهبي، إضافة للفوز بإحدى بطولات الكأس المحلية.
وقال سواريز في مقابلة تنشرها أمس صحيفة (جازيتا ديللو سبورت) الإيطالية “ليس لدينا حدود ونريد العودة بقوة إلى المربع الذهبي. الفوز بلقب البريمير ليغ حاليا صعب للغاية، لكننا نستطيع الفوز ببطولات الكأس”.
وأكد النجم الأوروغوائي الذي قاد منتخب بلاده لنصف نهائي مونديال العالم في 2010 على حساب غانا والذي يخوض أولى مواسمه في الدوري الإنجليزي قادما من أياكس أمستردام الهولندي “من المستحيل اللحاق بمنافسين مثل مانشستر يونايتد وسيتي وتشلسي”، لكنه أعرب عن “فخره” لارتدائه قميص ليفربول ولعبه ضمن واحد من أفضل الدوريات في العالم. ويحتل ليفربول حاليا المركز الخامس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 نقطة وبفارق ست نقاط عن مانشستر يونايتد وسيتي اللذين يتصدران البطولة.
وأحرز سواريز (24 عاما) حتى الآن أربعة أهداف مع ليفربول في سبع مباريات بالدوري المحلي، الذي قال عنه “المنافسين هنا كبار وأقوياء ولا يمكن إيقافهم أبدا. الكرة الإنجليزية هجومية أكثر من الهولندية، لكنها تجبرك أيضا على التواجد في وسط الملعب لان اللعب سريع للغاية”.
وعن إمكانية احترافه في المستقبل بإسبانيا قال “أنا أعشق هذا البلد وأحب اللعب لبرشلونة. أشعر أنني سأكون سعيدا للغاية معه، إنه فريق ملتزم للغاية بالنواحي التكتيكية وهذا يعجبني”.
ودوليا علق سواريز “لم يكن يؤمن بنا أي شخص، لا في المونديال ولا في بطولة كوبا أمريكا، لكننا كنا نقدّر أنفسنا، وكانت لدينا الثقة في الوصول لأبعد دور في كلتا البطولتين”.
ووصلت أوروغواي لنصف نهائي مونديال جنوب أفريقيا قبل ان تخسر امام هولندا 2-3 ، وتوجت بلقب كوبا أميركا هذا العام في الأرجنتين وفاز سواريز بلقب أفضل لاعب في البطولة الأولى في قارة أميركا الجنوبية. وعن مثله الأعلى في الهجوم قال سواريز “انه دائما الأرجنتيني المعتزل غابريل باتيستوتا”.
هوب ستيفينز: يجب معاملة راؤول في شالكه مثل ريبيري في بايرن ميونخ
قال المدير الفني الجديد لفريق شالكه الألماني، هوب ستيفينز، أنه يجب معاملة مهاجم الفريق، الإسباني راؤول غونزاليس في ناديه مثل الفرنسي فرانك ريبيري في بايرن ميونخ.
وصرح ستيفينز في حوار نشرته أمس جريدة (بيلد) الألمانية “ما كان يحدث قبل وصولي ليس مشكلتي، شخصيا أعتقد أنه لم يكن يتم العمل بالطريقة نفسها مع كل اللاعبين”.
وأضاف المدرب الهولندي “يجب أن يشعر راؤول بالارتياح، وأن يعامل مثلما يعامل ريبيري في بايرن ميونخ، إذا أعطيت للاعب مبدع القليل مما يستحقه، فسيعود بالكثير على الفريق”. وبخصوص مسألة تجديد راؤول لتعاقده مع شالكه، اعتبر المدرب أن هذا الأمر سابق لأوانه وأردف “لم يمر على وجودي هنا سوى أسبوع ولا يمكن الحديث عن أمر مثل هذا الآن، العمل مع راؤول سيكون ممتعا لأنه محترف حقيقي”. وتعاقد شالكه مع ستيفينز لقيادة الفريق خلفا لرالف رانغنيك، الذي استقال مؤخرا معللا هذا الأمر باصابته بحالة من الإرهاق الشديد. وقاد المدرب الهولندي (57 عاما) شالكه في الفترة بين 1996 و2002، وفاز معه بكأس ألمانيا العامين 2001 و2002 وكأس الاتحاد الأوروبي في 1997. كما حقق معه وصافة الدوري الألماني في 2001.
أوزيل يعترف بضرورة تحسين مستواه
اعترف لاعب ريال مدريد الإسباني، الألماني (تركي الأصل) مسعود أوزيل أمس بضرورة تحسين مستواه. وقال أوزيل في حوار مع جريدة (دي فيلت) الألمانية “يجب عليّ تحسين بعض الأشياء وبالأخص الفرص أمام المرمى، وأعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح”. واتفق والد اللاعب ويدعى مصطفى مع ابنه حيث قال إنه “لم يظهر كل قوته بعد”، مشيرا إلى أنه “على سبيل المثال في برشلونة يوجد 10 لاعبين يلعبون باتجاه الأرجنتيني ليونيل ميسي ولأجله، بينما الوضع في الريال مختلف لأنه يلعب للجميع ولكن لا أحد يلعب له”، على حد تعبيره. وأضاف مصطفى “إنه يعدو بين 12 و14 كلم في المباراة الواحدة خلف الكرة أو بها، هذا يهدر الكثير من الطاقة، ولكن أعتقد أنه لو واصل تحسين مستواه سيصبح نواة الفريق في المستقبل”.
وفي المقابلة امتدح اللاعب أيضا بعض زملاء الفريق حيث أردف “أشعر بالكثير من السعادة حينما أتواجد في أرض الملعب مع نجوم عالميين مثل كريستيانو وبنزيمة وكاكا، وحتى الآن كل الأمور تسير على ما يرام”. وأكمل والده “منذ البداية كنت على يقين من أنه سيصل إلى أبعد الحدود، لقد كنت مؤمنا للغاية بقدراته”.
ريال مدريد يسعى لإبرام صفقة تبادلية تشمل خضيرة وتيفيز
كشفت تقارير بريطانية اعن رغبة نادي ريال مدريد الإسباني في ضم الأرجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الإنجليزي في صفقة تبادلية مع لاعبه الألماني سامي خضيرة.
وقال موقع (Footybunker) إن إدارة النادي الملكي تدرس إجراء هذه الصفقة في الانتقالات الشتوية المقبلة وستتقدم بعرض للنادي الإنجليزي في كانون الثاني (يناير) المقبل.
وأضاف أن ريال مدريد يسعى لقنص خدمات اللاعب الدولي الذي أصبحت أيامه مع “السيتزنز” معدودة بعد أن رفض الأسبوع الماضي الدخول بديلا في مباراة مان سيتي أمام بايرن ميونخ (0-2) ما آثار حفيظة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، فتم إيقاف قائد الفريق السابق أسبوعين بانتظار انتهاء التحقيقات على خلفية عدم انصياعه لقرار المدرب.
وأفاد التقرير بأن الريال مستعد لدفع 28.5 مليون يورو.وأشارت إلى أن أسهم خضيرة أيضا مرتفعة في البريمير ليغ بعد أن أصبح من المغضوب عليهم بعد أن حمله البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريال مسؤولية الهزيمة أمام مضيفه ليفانتي (0-1) في الدوري الإسباني.
سانيا يغيب عن أرسنال حتى نهاية العام
أعلن نادي أرسنال الإنجليزي أن ظهيره الأيمن الفرنسي بكاري سانيا سيغيب عن الملاعب حتى نهاية العام الحالي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكاحل خلال خسارة دربي شمال لندن أمام توتنهام (1-2) الأحد الماضي.
وغادر سانيا (27 عاما) ملعب وايت هارت لين معقل توتنهام محمولا على نقالة ولم يستطع إكمال اللقاء الذي انتهى بنتيجة سلبية جديدة لأرسنال.
وذكرت مصادر طبية من النادي الإنجليزي أنه من غير المستبعد أن يخضع سانيا لتدخل جراحي في حال عدم تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي ستحرمه كذلك من لعب آخر جولتين في تصفيات كأس أوروبا مع المنتخب الفرنسي.
وبدأ أرسنال الموسم الحالي بشكل غير موفق وجمع سبع نقاط فقط في أول سبع جولات من الدوري الممتاز مما وضعه في المركز الخامس عشر بجدول الترتيب متأخرا بفارق 12 نقطة عن ثنائي الصدارة مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.
نيلمار سيخضع لجراحة في الركبة اليمنى
يخضع مهاجم فياريال الإسباني، البرازيلي نيلمار أونوراتو دا سيلفا إلى جراحة في برشلونة لاستئصال كيس دهني من غضروف الركبة اليمنى، وفقا لما جاء في بيان صادر عن النادي.
ولن يتم معرفة الوقت الذي سيستغرقه التعافي من الاصابة إلا بعد اجراء العملية، وفقا لما أكده النادي.
يشار إلى أن نيلمار خضع في كانون الثاني(يناير) الماضي إلى عملية في الغضروف نفسه، وتجددت الآلام في المنطقة نفسها عقب مباراة نابولي يوم الثلاثاء في دوري الأبطال.
يذكر أن غياب نيلمار سيعمق أزمة الهجوم في صفوف فياريال الإسباني نظرا لعدم قدرة الأرجنتيني ماركو روبين على المشاركة أيضا بسبب الاصابة.
كافاني وكاسيريس يتدربان مع أوروغواي رغم الإصابة
تدرب اللاعبان إدينسون كافاني ومارتن كاسيريس أمس مع منتخب أوروغواي بالرغم من الإصابة، وذلك استعدادا للقاء المنتخب البوليفي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 المقامة في البرازيل.
ويعاني كافاني لاعب نابولي الإيطالي، من التواء في الكاحل الأيمن، تعرض له خلال مباراة فريقه أمام فياريال في دوري أبطال أوروبا (2-0).
أما كاسيريس مدافع إشبيلية الإسباني، فيعاني من حمى والتهاب في الحلق، خلال الأيام الماضية، وتدرب اللاعبان تحت عيني طبيب المنتخب ألبرتو بان، لمراقبة مدى تعافيهم من الإصابة. وأكد أوسكار واشنطن تاباريز المدير الفني لأوروغواي بعد التدريبات على أهمية عدم الإفراط في التفاؤل خلال التصفيات، وذلك لتقديم أفضل أداء.
وأوضح تاباريز أن الفريق قد فاز بكوبا أمريكا هذا العام، وقدم أداء مميزا في كأس العالم الماضية، ولكنه اعتبر ذلك صفحة قديمة يجب طيها، والتركيز من جديد في التصفيات.
وأعرب مدرب أوروغواي عن ثقته في لاعبي المنتخب، بعد ما أظهروه في بطولات سابقة، مشيرا إلى أنه يسعى لتحقيق المزيد من الأهداف في الفترة المقبلة.
بنزيما خارج تشكيلة فرنسا لمواجهة البانيا والبوسنة
اكد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم لوران بلان ان مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيما لن يكون ضمن تشكيلة “الديوك” التي ستواجه في 7 و11 تشرين الاول(اكتوبر) البانيا والبوسنة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 في بولندا واوكرانيا.
وكان بنزيما اصيب الاسبوع الماضي “بتمزق عضلي” في الحالبين خلال المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على اياكس امستردام الهولندي 3-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.
ووضع بلان بنزيما على لائحة من 24 لاعبا وقال انه “سيتابع بشكل حثيث تطور اصابة اللاعب الذي سيكون في كل الاحوال ضمن تجمع اللاعبين اعتبارا من صباح الاثنين لانه يجب الا ننسى ان هناك مباراتين”، لكنه اكد  ان بنزيما “لن يستعيد جاهزيته. لقد اردنا ان نعطي لانفسنا كل الوسائل من اجل الاستفادة منه في المباراة الثانية، لكن الكادر الطبي للمنتخب اكد استحالة ذلك”.
واضاف “سيعود الى مدريد. لقد رتب ناديه كل شيء من اجل عودته. كنا نعتقد بان الاضرار اقل خطورة، لكن التصوير بالرنين المغناطيسي اثبت انه لا يمكن ان يتعافى خلال هذه الفترة”. وتعتبر اصابة بنزيما ضربة موجعة للمنتخب الفرنسي في هاتين المباراتين المصيريتين بالنسبة الى التأهل الى نهائيات كأس اوروبا.

(وكالات)

التعليق