رؤساء أندية يؤكدون ضرورة استجابة الحكومة فورا لمطالب الأمير علي لدعم كرة القدم

تم نشره في الثلاثاء 4 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً

عمان - الغد - أجمع الغالبية العظمى من المتابعين واصحاب العلاقة لا سيما من رؤساء أندية وخبراء على أهمية الحديث والافكار والمقترحات التي ادلى بها رئيس اتحاد كرة القدم سمو الأمير علي بن الحسين مؤخرا للتلفزيون الأردني، بمطالبة الحكومة مد يد العون ودعم الأندية التي ترعى نسبة كبيرة من الشباب الى جانب اتحاد كرة القدم لتمكينهما من مواصلة العمل والقيام بالاعباء الملقاة على كاهلهما، وتمنى هؤلاء في حديثهم لـ(الغد) تعقيبا على حديث الأمير علي أن تبادر الحكومة وتسارع الى تنفيذ هذه المطالب وبالاخص التقرير الذي تقدم به سموه والذي يشخص حالة الأندية في مختلف المحافظات.
صبرة : القانون حيز التنفيذ
أكد النائب صلاح الدين صبرة عضو كتلة المستقبل النيابية، انه واعضاء الكتلة طرحوا قانونا يمنح من خلاله للشركات التي تقوم بدعم الأندية والمنتخبات والرياضيين خصومات من ضريبة الدخل، وعلى مجلس النواب والحكومة التحرك باسرع وقت ممكن للضغط على اللجنة القانونية لطرح الموضوع مدار البحث على سلم اولويات المجلس، وذلك ليأخذ القانون صبغته الرسمية.
واضاف صبرة في حديثه لـ”الغد” انه يفخر بالمجلس النيابي السادس عشر (الحالي) بانه اصدر تشريعا دستوريا يمنح بموجبه للحكومة ان ترعى الرياضيين المبدعين، وتوشح هذا المشروع بالارادة الملكية السامية، وهذا يعطي للحكومة المبرر بالتوجه لدعم كافة الالعاب الرياضية، وانه سيعمل مع زملائه في مجلس النواب لتسريع كافة القوانين والانظمة والتشريعات التي من شأنها توفير الدعم المالي من الشركات الخاصة والاهلية للرياضة الأردنية على وجه العموم وكرة القدم على وجه الخصوص.
الجوهري: الأمير علي يملك رؤية ثاقبة
بدوره اشاد مستشار سمو الأمير علي الخبير العربي محمود الجوهري بالثقة الكبيرة التي منحها سموه له، وتمنى أن يكون عند حسن الظن، وقال الجوهري في تعليقه على الاشادة التي حظي بها من قبل سموه في حديثه للتلفزيون الأردني يوم أول من أمس، أن هذا يشكل له حافزا كبيرا للمزيد من العمل، ويزيد ايضا من الرغبة في العطاء وقال بأننا في الدائرة الفنية نقوم بتنفيذ رؤية سمو الأمير علي فيما يتعلق بتوارد الاجيال من خلال الاهتمام بالفئات العمرية وهذه مسؤولية كبيرة تحتاج الى تضافر جميع الجهود، ولهذا نسعى لاستقرار الكوادر التدريبية والادارية.
وقال إن الأمير علي يعتبر مكسبا كبيرا للكرة الآسيوية حيث يملك رؤية ثاقبة تجعله يسير بعملية التطوير بسرعة ووصوله الى منصب نائب رئيس (فيفا) يعتبر شرفا كبيرا للعرب لقدرته على امتلاك زمام المبادرة التي افتقرت لها القارة الصفراء.
وحول الاطراء الذي افصح عنه سموه خلال مسيرة الجوهري في قيادة المنتخب الوطني قال: بأن هذه اللفتة تنم عن رجل قدم الكثير للكرة الأردنية وضحى بوقته من اجل رفعة الشباب ورفع الراية الأردنية عالية وقد استطاع بالفعل وضع الأردن بقوة على الخريطة بعد أن تقدم المنتخب الوطني خطوات كبيرة للأمام، ومايزال سموه يملك الكثير من الطموح.
خير : الأمير لم يدخر جهدا ولست متفائلا بالحكومة
رئيس نادي شباب الأردن سليم خير أكد ان رئيس اتحاد كرة القدم سمو الامير علي بن الحسين لم يدخر جهدا للارتقاء بالكرة الاردنية، والعمل على توفير متطلبات الاندية ضمن الإمكانات المتاحة.
واضاف: سمو الأمير علي قام بواجبه على اكمل وجه، وجاب الأردن من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه، حيث اطلع على احتياجات الأندية، ولامس همومها، وهذا يسجل لسموه كونه وبالرغم من مشاغله الا انه حرص على زيارة جميع الأندية. واضاف: الكرة في ملعب الحكومة، ولكنني حقيقة لست متفائلا بقدرة الحكومة على تلبية احتياجات تلك الأندية كون الرياضة ليست ضمن اولويات الحكومات.
منصور: على الحكومة الاقتداء بالأمير في خدمة الرياضة
رئيس نادي الجزيرة سمير منصور طالب الحكومة بان تسير على خطى سمو الأمير علي بن الحسين في دعم الرياضة وخاصة كرة القدم، معتبرا ان سموه يبذل اقصى الجهود للارتقاء بكرة القدم الأردنية، الامر الذي ساعد في رفع علم الوطن عاليا في المحافل الخارجية.
وقال منصور: جولات سمو الأمير على الأندية أكدت حرص سموه على تطوير اللعبة، وملامسة هموم اصحابها، وهذا ما أكدته جولات سموه المكوكية على جميع الأندية، مما خلق حالة من الارتياح في اوساط الاندية، ولكن جاء الدور الآن على الحكومة لتقوم بواجبها في دعم الرياضة والعمل على تلبية احتياجات الأندية.
واضاف: الأندية تقوم بدور مهم في المجتمع، فهي توجه طاقات الشباب نحو الابداع خاصة في المجال الرياضي، وتسعى دائما لتسخير مواهبهم بما يخدم الوطن، وبالتالي فمن الواجب على الحكومة ان تساعد الأندية على القيام بهذا الواجب لتتكاتف جهود الجميع في خلق جيل من الشباب قادر على اثراء الوطن.
عبيدات:الدعم واجب على الحكومة
رئيس نادي كفرسوم المهندس صائب عبيدات عبر عن اعتزازه بقياده سمو الأمير علي الحكيمة لمسيرة الكرة الأردنية وقال ان حكمة الأمير علي تقود الكرة الأردنية إلى مزيد من النجاحات والتألق. مؤكدا ان سموه خير من يحمل هموم وشجون اللعبة بجميع اركانها وخاصة الأندية التي تعتبر عماد اللعبة.
وأضاف: سنقف خلف توجهات سموه فالحكومة عليها على الأقل توفير الاحتياجات الاساسية للبنية التحتية لكرة القدم في الأردن، كالملاعب والمواصلات والمرافق المناسبة، وهذا واجب على الحكومة وليس مجرد طلب، وعليها البدء لأن الأندية بأمس الحاجة لذلك كما اكد سموه.
سليم: نتمنى على الحكومة الاستجابة
نائب رئيس النادي العربي فايز سليم أكد بأن الرياضة والرياضيين كانوا في قلب ووجدان وأولويات قائد الوطن والاسرة الهاشمية الكريمة، وتوجيهات مستمرة إلى الحكومات المتعاقبة بتوفير أفضل وسائل الدعم والراحة ماليا ومعنويا، وأكد سليم على ضرورة تكاتف الجميع خلف الجهود التي يبذلها سمو الأمير علي بن الحسين للنهوض بالكرة الاردنية.
واضاف ان الأمير علي خير من يعي حقيقة ما تمر به الأندية الرياضية ومعرفة همومها ومشاكلها عن قرب وانه  يعمل على توفير الدعم والاهتمام بها سواء المالي او المعنوي او توفير المستلزمات الرياضية بمختلف اشكالها وتمنى سليم أن تستجيب الحكومة لمطالب سمو الأمير وتقوم بدورها تجاه الأندية التي تعاني أوضاعا مالية صعبة.
 أبو عبيد: اهتمام الأمير علي ركيزة اساسية
ووصف رئيس نادي الحسين المهندس جمال ابو عبيد رسالة سموه للحكومة بأنها خطوة مهمة ومباركة ، معتبرا إياها دليلا واضحا وصريحا على اهتمام سموه الكبير بالأندية الرياضية التي تعتبر الركيزة الاساسية للكرة الأردنية.
واعتبر ابو عبيد الاهتمام الكبير والمتواصل من قبل سموه لمسيرة الأندية الرياضية والكرة الأردنية دافعا وحافزا كبيرا لمنتخباتنا وأنديتنا للمضي قدما في تحقيق طموحات القيادة الرشيدة، مشددا على أن رسالة الأمير علي للحكومة تأكيد على مدى حرص ومتابعة سموه لمسيرة الاتحاد والأندية، وتكشف سعيه الدائم إلى توفير الأجواء المثالية والمناسبة للمنتخبات والأندية واللاعبين لتحقيق الانجازات.

التعليق