تنس حول العالم

موراي يصدق التوقعات في بانكوك ولي تخسر بشكل مفاجئ

تم نشره في الاثنين 3 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • اندي موراي يرفع كأس دورة بانكوك أمس -( ا ف ب)

مدن- احرز البريطاني اندي موراي المصنف أول لقب بطل دورة بانكوك الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 587 ألف دولار، بفوزه على الأميركي دونالد يونغ 6-2 و6-0 في النهائي أمس الاحد. اللقب هو الثالث لموراي هذا الموسم بعد دورتي كوينز البريطانية وسينسيناتي الاميركية للماسترز.
موراي كان وصل الى نهائي دورة بانكوك قبل ستة اعوام قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر، وكان النهائي الأول له في مسيرته الاحترافية.
في المقابل، كان يونغ المصنف الخامس والخمسين عالميا يخوض المباراة النهائية الأولى له في دورات المحترفين.
دورة كوالالمبور
احرز الصربي يانكو تيبساريفيتش المصنف ثالثا لقب بطل دورة كوالالمبور الماليزية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 850 الف دولار، بفوزه على القبرصي ماركوس بغداديس 6-4 و7-5 في النهائي أمس الاحد.اللقب هو الاول لتيبساريفتيتش (27 عاما) في مسيرته الاحترافية حتى الآن.
وكان النجم الصربي اللاعب الوحيد ضمن المصنفين العشرين الاوائل في العالم الذي لم يحرز اي لقب ضمن دورات رابطة اللاعبين المحترفين، اذ كان خسر في مبارياته النهائية الاربع السابقة.في المقابل، كان بغداديس (26 عاما) يخوض النهائي الاول هذا الموسم، علما بأنه تراجع من المركز العشرين عالميا بعد وصوله الى نهائي بطولة استراليا منذ خمسة اعوام، الى المركز الستين. واحرز بغداديس اربعة القاب في مسيرته الاحترافية حتى الان.
والفوز هو الرابع لتيبساريفيتش على بغداديس مقابل خسارة واحدة.
دورة بكين
عانت الصينية لي نا من هزيمة مروعة في الدور الأول لبطولة الصين المفتوحة للتنس أمس الاحد بعد خسارتها 6-4 و6- 0 امام الرومانية مونيكا نيكوليسكو المصنفة 58 على العالم بالملعب الرئيسي للبطولة.واضاعت اللاعبة الصينية المصنفة الخامسة على العالم والتي خاضت اول مباراة لها في الصين منذ فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة هذا العام ارسالها بشكل متكرر في ظل تراجع مستواها.واستطاعت نيكوليسكو المتأهلة من التصفيات شق طريقها بعد فوزها بالمجموعة الأولى تاركة لي والجماهير الصينية التي اكتظ بها مركز التنس الوطني الذي افتتح حديثا في حالة ذهول. وقالت لي التي بدت مهتزة بوضوح للصحفيين “فقدت ثقتي بنفسي تماما.”
وأضافت “في الملعب لم أكن اعرف ما يجب أن أقوم به. كان من الصعب علي أن افوز بنقطة واحدة. طلبت من مدربي (زوجها جيانج شان) أن ينصحني. كنت أعرف أن ما يقوله صحيح تماما الا انني لم استطع تنفيذه.”وشاهد ملايين من مشاهدي التلفزيون في الصين الذين كانوا يقضون عطلة وطنية الصمت وهو يخيم على الاستاد المفتوح عندما فشلت لي في ترجمة الدعم القوي من قبل المشجعين.وعندما سألها صحفي صيني عن الرسالة التي تريد ان توجهها الى الجماهير ردت لي التي تتسم بالصراحة “اخبرهم ان يهتموا بصحتهم.”وكشفت اللاعبة البالغة من العمر 29 عاما قبل انطلاق البطولة أنها تفتقر “للقوة العقلية” وهو امر اتضح خلال المباراة.
وقالت لي “الصين دولة ذات طبيعة خاصة. هذه أكبر بطولة في الصين. بالطبع كنت أسعى لأن اؤدي بشكل جيد. لكن وفي ظل رغبتي في تقديم أداء جيد في بعض الاحيان أمارس المزيد من الضغط على نفسي. الأمر لم يقتصر على الضغط الذي مارسته على نفسي ولكن يتعلق بالضغط الواقع علي من الخارج.”
ووصفت نيكوليسكو المباراة بأنها افضل مباراة لها في حياتها قبل أن تعتذر اللاعبة الرومانية البالغة من العمر 24 عاما للملايين من المشجعين الصينيين التي اضطرت لاصابتهم بالاحباط.
وفازت الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة الاولى على العالم سابقا على اليابانية المخضرمة كيميكو داتي كروم 6-1 و6-1 بينما تقدمت الالمانية سابينه ليسيتسكي التي بلغت الدور قبل النهائي في ويمبلدون الى الدور الثاني بعد انسحاب منافستها الرومانية ايرينا بيجو والنتيجة تشير الى تقدم اللاعبة الالمانية 6-2.

(وكالات)

التعليق