البقعة يجتاز الجزيرة إلى المركز الثاني بدوري المناصير للمحترفين

تم نشره في الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعب الجزيرة أحمد سمير (وسط) محاصرا بين لاعبي البقعة أمس - (تصوير: جهاد النجار)

البقعة 2 × الجزيرة 1

مصطفى بالو
عمان- قفز فريق البقعة إلى المركز الثاني على سلم ترتيب فرق دوري المناصير الأردني للمحترفين لكرة القدم رافعا رصيده إلى 13 نقطة، بعد أن حقق فوزا على نظيره الجزيرة بنتيجة 2-1، في مباراة جرت يوم أمس في ستاد عمان ضمن الأسبوع السابع من البطولة، فيما توقف رصيد الجزيرة عند 5 نقاط.
البقعة 2 الجزيرة 1
حملت معطيات البداية الرغبة الجزراوية بالوصول الى شباك طريف مبكرا، وصاغت حلول الشعيبي وقصي ومن خلفهما ماضي تفعيل احمد سمير ولؤي عمران بما يضمن ايجاد الثغرات في المنظومة الدفاعية للبقعة، التي فرضها عمر طه والخطيب وغنام بمساندة شاهين ودلدوم وايصال الكرات صوب الجوهري، وسرعان ما تخلخلت دفاعات البقعة عندما وضع احمد سمير كرة للشعيبي الذي حضرها كما يجب امام الحارس الاسمر تابعها الجنيدي بالمرمى رغم محاولة الخطيب ابعادها لتسكن المرمى هدف التقدم للجزيرة عند د6.
وبقي الجزيرة ممسكا بزمام الامور من خلال تناقل سهل للكرات، مزدانة بحسن الانتشار على طول رقعة اللعب، حيث ارسل الجوهري كرة قوية علت المرمى، ليدخل البقعة في حوار الافضلية حيث نشط ناجي ومن أمامه شحادة، وعمدا الى تفعيل لؤي سليمان بمشاركة فادي شاهين وغنام ودلدوم الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة، وعاد اسامة غنام ليحضرها اخذها محمد عبدالحليم امسكها الاسمر، الذي لم يقو على فعل شيء مع كرة عبد الحليم الذي تابع عرضية غنام في الشباك معدلا النتيجة عند د29.
وسلب البقعة الافضلية وجاءت الكرات ملعوبة بتوقيعات ناجي وشحادة التي حولها شاهين الى كرات عرضية ارهقت مدافعي الجزيرة الباشا وعطية والعجالين والجنيدي، حتى سدد غنام الكرة المهيئة من عدنان سليمان بجوار المرمى لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.
شحادة يعزز
البقعة عرف ان النهج الهجومي طريقه لاصطياد مرمى الاسمر، وعمد ناجي وشحادة الى تفعيل عدنان ولؤي على الاطراف ومن خلفهما شاهين، وجاءت الاحداث تباعا لتفرض تقدم البقعة بعد جملة فنية وضع معها عبدالحليم كرة طويلة لعدنان سليمان الذي وضعها خادعة امام المرمى تابعها مصطفى شحادة بالمرمى هدفا ثانيا د51.
الجزيرة حاول ترتيب أوراقه المبعثرة، بعد ان اتضح وجود حلقة مفقودة في ألعابه، فأشرك المدرب اللبناني علي ناصر بدل امجد الشعيبي، الا أن العابه بقيت فريسة التحضير المطول بدون فاعلية على مرمى طريف.
البقعة مارس هدوءه الفني وتمتين منطقه الدفاعي، والاعتماد على الهجمات السريعة التي كان محورها شحادة وناجي ونفذ دلدوم كرة ثابتة، خلصها المدافع وتابعها شاهين في الشباك من الخارج، واستمر منطق الجزيرة في الاختراق من الاطراف حتى سدد شاهين كرة قوية علت المرمى، واخرى لمحمد ناجي آلت لنفس المصير.
وعاد مدرب الجزيرة ليطرح ورقتي مهند جمجوم بدلا من احمد سمير واحمد البداوي بدلا من قصي أبو عالية، ورد عليه مدرب البقعة بإشراك حاتم عوني وهاني رزق بدلا من الاخوين سليمان، وجاءت ردود الجزيرة خجولة بتسدية لؤي التي مرت فوق المرمى، وكانت أخطر الفرص عندما استلم جمجوم كرة طويلة تخلص من الخطيب وواجه الحارس وسدد خلصها الاخير لركنية، وجاء رد البقعة بهجمات سريعة حتى كاد عبد الحليم ان يضاعف النتيجة عندما استلم كرة طويلة، وراوغ المدافع عطية وواجه الأسمر الا انه سدد بجسده لتمر الدقائق بدون تغيير ويخرج البقعة فائزا بنتيجة 2-1.
المباراة في سطور
النتيجة: البقعة 2 الجزيرة 1
الأهداف: سجل للبقعة محمد عبدالحليم د29 ومصطفى شحادة د51 وسجل للجزيرة نضال الجنيدي د6.
الحكام: أدهم مخادمة، يوسف إدريس، محمد بكار، مهند عقيلان.
العقوبات: انذار مصطفى شحادة (البقعة) ومحمد الباشا ولؤي عمران ومهند جمجوم (الجزيرة)
الملعب: استاد الملك عبدالله الثاني.
مثل الجزيرة: حماد الأسمر، نضال الجنيدي، أحمد عطية، محمد الباشا، سالم العجالين، سهيل ماضي، أحمد سمير(مهند جمجوم)، قصي أبو عالية (احمد البداوي)، أمجد الشعيبي(علي ناصر الين)، لؤي عمران، صالح الجوهري.
مثل البقعة: أنس طريف، عثمان الخطيب، اسامة غنام، عمر طه، إبراهيم دلدوم، فادي شاهين، محمد ناجي، مصطفى شحادة، لؤي سليمان (هاني رزق)، عدنان سليمان (حاتم عوني)، محمد عبدالحليم.

mostafa.balo@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الجزيره (مشجع جزراوي 1976)

    الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    اه على زمن فريق الشياطين الحمر عندما كان بعبع الكره الاردنيه والدول العربيه المجاوره ورافع الرايه الاردنيه الهاشميه في اللقاءات والمحافل الخارجيه العربيه ففرق المقدمه في مصر وسوريا كانت تحسب له الف حساب عند موهجهته على ارض الملعب
  • »خطأ طباعي (طارق ابو عواد)

    الأحد 2 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    رفع البقعة رصيده الى 16 نقطة وليس 13

    كما ورد