لماذا استبعد الياسين وغض النظر عن المحارمة واللحام ؟

المنتخب الوطني لكرة القدم يستأنف تحضيراته وترتيبات خاصة لالتحاق نجوم الوحدات

تم نشره في السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم يستأنفون تدريباتهم اليوم - (الغد)

عاطف عساف

عمان- يعود المنتخب الوطني لكرة القدم لاستئناف تدريباته بدءا من الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، ويختتم تحضيراته يوم غد الأحد بنفس المكان والتي تأتي ضمن تحضيراته للمواجهة الثالثة بتصفيات كأس العالم والتي تجمعه مع مستضيفه منتخب سنغافورة في الحادي عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، كما تسبق هذه التحضيرات المعسكر التدريبي الذي سيقيمه المنتخب في تايلند والذي يبدأ اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، حيث ستقلع بعثة الفريق الى المطار منتصف ليلة يوم غد الأحد، على ان يصل الفريق تايلند بالساعة العاشرة صباح يوم الاثنين في رحلة تستغرق حوالي 9 ساعات وسيلتقي منتخبنا نظيره التايلندي في مباراة تحضيرية تقام بينهما يوم الخميس المقبل.
ويغيب عن هذا المعسكر وربما مباراة الفريق مع تايلند نجوم فريق الوحدات الدوليين لارتباطهم مع فريقهم بمواجهة ناساف الاوزبكي التي تقام يوم الثلاثاء المقبل ضمن الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان الجهاز الفني استدعى 23 لاعبا تأهبا لمواجهة سنغافورة وما بعدها، ولم يطرأ تغير لافت على التشكيلة السابقة باستثناء استبعاد حارس مرمى شباب الأردن معتز الياسين وحل بدلا منه حارس اليرموك فراس صالح، ويشار الى أن المنتخب يتصدر فرق مجموعته برصيد 6 نقاط من فوزين على العراق 2-0 والصين 2-1.
12 لاعبا في تدريب اليوم
ومن المنتظر ان يحضر تدريب اليوم 12 لاعبا، ومن غير نجوم الوحدات سيغيب ايضا عدي الصيفي وانس بني ياسين،  المتوقع وصولهما الى عمان مساء اليوم وسيتدربان مع الفريق يوم غد الأحد بنفس المكان والتوقيت،  فيما سيلتحق محمد منير بالفريق في بانكوك يوم الاربعاء المقبل قادما من جدة.
ويهدف المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد من التدريب على ملعب البولو ذات ارضية الحشيش الصناعي الى التأقلم على هذه الارضية المشابهة لملعب مباراة الفريق مع سنغافورة، حيث لن يسمح للمنتخب بالتدريب هناك لأكثر من مرتين.
البعثة تضم 41 فردا
وكان اتحاد الكرة شكل بعثته المسافرة الى هناك برئاسة عضو مجلس الادارة محمد سمارة وستضم في عضويتها 41 فردا بين الكادر المتعلق بالمنتخب الوطني وكذلك عدد من موظفي الاتحاد بالاضافة الى المرافق الاعلامي وعدد آخر من الزملاء في التلفزيون الأردني، على أن تعود البعثة الى عمان في الثالث عشر من شهر تشرين الأول (أكتوبر) الحالي، ويتم التحاق اللاعبين في انديتهم حيث سيلعب الوحدات مباراته الثانية مع ناساف في الثامن عشر من الشهر ذاته، وفي حال بلغ الوحدات النهائي سيلعب في عمان في التاسع والعشرين من الشهر ذاته أيضا، وسيعاود للتجمع مرة اخرى في الأول من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، فيما ستكون مباراة الرد مع سنغافورة بعمان في الحادي عشر من شهر تشرين الثاني(نوفمبر) المقبل ومع العراق في الخامس عشر من الشهر ذاته في عمان ايضا.
تسهيل مهمة لاعبي الوحدات
الى ذلك فهمت (الغد) أن اتحاد الكرة أجرى يوم أمس اتصالاته مع السفير الاردني في أوزبكستان موفق العجلوني وقد أبدى السفير تفهمه لتسهيل مهمة لاعبي الوحدات من اجل تمكينهم من الالتحاق بالمنتخب، حيث سيغادر اللاعبون الثمانية من كارشي الى طشقند ليمضوا ليلة في الفندق ثم يتوجهوا إلى تايلند التي سيصلونها مساء يوم الاربعاء المقبل، وتبقى مشاركتهم في مباراة تايلند حسب رؤية الجهاز الفني ومدى تعرضهم للإرهاق.
لماذا استبعد الياسين وغض النظر عن المحارمة واللحام؟
وفي ضوء التغييرات الطفيفة وغير المتوقعة والتي تمثلت بإضافة الحارس فراس صالح عوضا عن الياسين فان مصادر مقربة من الجهاز الفني تؤكد بأن الجهاز كان ينتظر مشاركة الياسين لفريق شباب الأردن ولو لمباراة واحدة في دوري المحترفين منذ عودته للفريق، الأمر الذي ارتأى معه ضرورة الاستفادة من أحد الحراس الذين يحتفظون بجاهزية كبيرة فوقع الاختيار على فراس صالح الذي كان خلال الفترة الماضية ضمن التشكيلة.
أما بخصوص (الواعد) مصعب اللحام الذي أبدى حضورا طيبا في مباريات الدوري مع فريق الرمثا، فان اللحام يحتاج الى عدد لابأس به من المباريات الودية ليتم الحكم على مستواه بصورة افضل خاصة وانه لم يسبق له اللعب خارج ناديه ولهذا غض النظر عنه، كما غض النظر عن لاعب الفيصلي مهند المحارمة الذي كان قاب قوسين او أدنى من العودة لصفوف المنتخب بعد المستوى اللافت الذي ظهر خلاله في بداية المباريات الا أن المحارمة تراجع في المباريات الاخيرة حسب ما اكده هذا المصدر حسب وجهة نظر الجهاز الفني.
استدعاء 23 لاعبا
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استدعى 23 لاعبا، ضمن التشكيلة التي ستواجه منتخب سنغافورة يوم الثلاثاء 11 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، في ختام مرحلة الذهاب من مباريات المجموعة الأولى في المرحلة الآسيوية الثالثة المؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2014.
وتضم التشكيلة كلا من: بشار بني ياسين، أنس بني ياسين، عدي الصيفي، لؤي العمايرة، بهاء عبدالرحمن، أنس حجي، أحمد هايل، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، عامر شفيع، باسم فتحي، محمد الدميري، عبدالله ذيب، فراس صالح ، شادي أبو هشهش، محمد مصطفى، سليمان السلمان، حمزة الدردور، سعيد مرجان، خليل بني عطية، محمد منير، حاتم عقل ومحمود شلباية.

atef.assaf@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ألمانيا تعتمد على الشباب (خليفه)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    إلى التعليق الخاص بالمنتخب الألماني، أرجو أن تتطلع على تشكيلة المنتخب الألماني لتجد أنه يعتمدعلى الشباب فقط، ولم يبقى تفكير المدرب محصور بكبار السن على الرغم من إبداعهم في الملاعب. وعلى الرغم من ذلك أنظر إلى نتائج المنتخب الألماني في تصفيات أوروبا حيث أنها الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خساره.
    مدرب منتخبنا قدير ويختار اللاعبين ليبني فريق للمستقبل وليس فقط لسنه أو سنتين. لقد أذخل المدرب الفرحة على قلوبنا بالمستوى المتميز للفريق دون الاعتماد على كبار السن فهو الخبير.
  • »ألمانيا - الأردن (إربداوي)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    المنتخب الألماني الذي يعد أكثر فريق في العالم لعب مباريات نهائية يعتمد بالدرجة الاولى على كبار السن! فما المانع الاعتماد على الكبار إذ أنهم متألقون مع انديتهم وخصوصا رأفت علي، أيضا مركز الظهير الأيمن أعتقد بأن أفضل من يشغل هذا المركز هو عبد الإله الحناحنة، أما باقي التشكيلة فهي مثالية إلى حد كبير
  • »احتراف ادارات الاندية (محمد عمر)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    أريد التعليق على حادثة استبعاد الاحارس معتز ياسين.
    مدرب المنتخب الوطني يثق بقدرات الحارس , ولكن المفاجأة انه عندما عاد معتز لناديه بعد استحقاق المنتخب تفاجأة بجلوسه احتياطيا.
    صراحة لا تعليق على مدرب حراس شباب الاردن والادارة المحترمة.
    كيف لاعب منتخب برجع على ناديه ولا يتم اشراكه في المباريات, ويأتي رئيس النادي ويقول لماذا هذه النتائج المخزية.
    فعلا اتمنى هبوط نادي شباب الاردن لان ذلك سوف يعكس الحالة التي وقعت مع حارس المنتخب معتز.
    حارس بالمنتخب يرجع الى ناديه ولا يشارك باي مباراة؟؟؟؟؟
  • »مستويات فيصلاوية متميزة (أسامة عاشور)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    على من يريد انضمام رافت علي عليه ادراك انه سيتم التخلي عن الفنان ( حسن عبدالفتاح) ولماذا لا يتم طرح المبدع و اللاعب الرائع ( حسونة الشيخ ) بدلاً عن ( أنس حجي) حتى لو كبر سنه الا انه قد يفيدنا في التصفيات الحالية
    وايضا نريد اللاعب المحارمه الذي يعطي مستويات جميله مع الفيصلي
    فيا حمد نحن كاردنيين نريد حسونة والمحارمه وشكرا للغد الجريده الاروع بالوطن العربي
  • »الطريق للبرازيل (طارق الشريف)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    تشيكلة جيدة ولكن ينقصها لاعب مهاري بحجم رأفت علي المتألق مع الكويت الكويتي وراقبهى يا حمد بعد مباراة الكويت وأربيل شوف لمساته وتمريراته ومدى حاجة الفريق له بهذه المرحلة الحساسة والهدف هو الوصول للبرازيل وطريق البرازيل بقدمي رأفت وأقدام النشامى تتيسر بإذن الله
  • »الى المدرب القدير حمد (sam)

    السبت 1 تشرين الأول / أكتوبر 2011.
    نحن كاردنيين نشكرك كثيرا لانك اسعدتنا كثيرا ونحترمك لولاءك في عملك كعربي عراقي اردني ولكن اتمنى منك ادخال اللاعب الرائع الفنان حتى لو كبر سنه الا انه قد يفيدنا في التصفيات اللعب رافت علي المبدع في فريق الكويت الكويتي ولولا براعته لما اخذه المدرب الرائع دراغان معه وايضا نريد اللاعب المحارمه الذي يعطي مستويات جميله مع الفيصلي وحتى اذا انخفض مستواه ولكن ازا تم استدعاؤه للمنتخب فمعنوياته سترتفع واكيد مع المنتخب سيكون مستواه اروع بكثير فلااعب الاردني يريد فقط المعنويات قبل كل شي فيا حمد نحن كاردنيين نريد رافت والمحارمه وشكرا للغد الجريده الاروع بالوطن العربي