ورشة "التدوين بالفيديو" تختتم فعالياتها في "الهيئة الملكية للأفلام"

تم نشره في الثلاثاء 27 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • جانب من المشاركين في الورشة التدريبية حول " التدوين بالفيديو"-(من المصدر)

عمان-الغد- اختتمت في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام فعاليات ورشة "التدوين بالفيديو" والتي نظمت بتمويل من بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن في إطار برامجها الثقافية وبالتعاون مع موقع "حبر" الإلكتروني.
وانضم إلى الورشة التدريبية ثلاثة عشر مشاركاً للتعرف على مدى خمسة أيام على المراحل العملية والنظرية المتعددة لطرق إنشاء مدونة باللغة العربية وفن الكتابة على شبكة الإنترنت وكتابة القصص وطرق روايتها.
وفي هذا السياق أشاد مدير قسم بناء القدرات في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام مهند البكري بأهمية هذه الورشة، مشيرا إلى أنها تشكل فرصة مميزة لتعزيز قدرة المشاركين على رواية القصص والأخبار بطريقة مغايرة وخلاقة، ذاهبا إلى أن التدوين الإلكتروني أصبح مرجعاً سهل الوصول إليه ووسيلة سريعة لتلقي المعلومات بحرية.
وقال مشرف الورشة وأحد مؤسسي موقع "حبر" رمزي جورج "ما يميز ورشة هذا العام هو تزامنها مع فترة انعقاد مهرجان الفيلم الأوروبي، مما أعطى المشاركين دفعة أكبر.
وأضاف أن الورشة تهدف إلى إعطاء كل مشارك فرصة إنشاء مدونة ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي، منوها إلى أنه تم عقد تمارين عديدة كانت نتيجتها أفلام فيديو وصور ومقالات ستنشر من خلال المدونات وسيستمر المشاركون في الورشة بتطويرها بانتظام".  يوسف الحاج أحد المشاركين، وهو طالب صحافة وإعلام، أعرب عن رضاه عن مستوى التدريب الذي تلقاه في الورشة موضحا "أنا صانع أفلام وآمل تحميل أفلامي ونشر بعض أعمالي الصحفية على المدونة التي أنشأتها في الورشة".  ويذكر أنه سيتم إقامة ورشتين مماثلتين خارج عمان قبل نهاية هذا العام وذلك لمنح الراغبين الفرصة بالاستفادة من ورشة العمل التي يقدمها مختصون في التدوين الإلكتروني. وهذا ما أكدّ عليه محمد جرار الذي يعمل في ناد للأفلام في الزرقاء والذي ينوي نقل الخبرة التي اكتسبها إلى باقي أعضاء النادي.

التعليق