أوبتيما هايبرد تدخل موسوعة غينيس باعتبارها الأقل استهلاكا للوقود

تم نشره في الاثنين 26 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • كيا أوبتيما -(من المصدر)

عمان- بعد احتلالها مكانة متميزة في صناعة السيارات العالمية بتصاميمها المتميزة ذات الجودة العالية، احتفلت شركة كيا موتورز بتحقيق سيارة كيا أوبتيما إنجازاً جديداً دخلت فيه موسوعة غينيس للأرقام القياسية كالسيارة الأقل استهلاكاً للوقود في فئة السيارات الهجينة، وذلك من خلال اجتيازها 48 ولاية أميركية بمعدل استهلاك وقود قياسي.
وتقدر المسافة التي قطعتها سيارة كيا أوبتيما هايبرد بـ 7,899 ميل وبمعدل استهلاك وقود نسبته 3.64 ليتر/100 كم، وذلك خلال 14 يوماً، أي بمعدل قيادة بلغ حوالي 564 ميلاً في اليوم. وقد استهلكت كيا أوبتما هايبرد الجديدة أكثر من 5 خزانات وقود بقليل، أي تمكنت من قطع 1,414 ميل قبل أن تحتاج إلى ملء الوقود مرة أخرى. ولأغراض اجتياز تحدي الرقم القياسي السابق في موسوعة غينيس، حملت السيارة راكبين وأمتعتهما طوال رحلتها.
وفي تصريح له حول دخول أوبتيما هايبرد موسوعة غينيس للأرقام القياسية، علق توماس أوه، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا موتورز كوربوريشن بقوله: "نحن فخورون جداً بإضافة إنجاز جديد لسجلنا الحافل، والذي تنبع أهميته من إثباته لجودة التصميم والهيكلة والإنتاج لهذه السيارة الهجينة، لا سيّما وأنها اجتازت ظروفاً جوية متباينة بشكل كبير بين الحرارة العالية والتجمد خلال رحلتها الطويلة. نحن عازمون على الاستمرار على نهج التفرد الذي بدأناه، كما أننا واثقون بأننا ما نزال نملك الكثير لنقدمه لنبهر العالم".

التعليق