تعديلات على "قناع" شلباية والزبون يفسخ عقده وشكوك حول صحة "جزاء" الوحدات ومنير وجودت يتواجهان في السعودية

تم نشره في الجمعة 23 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • اللاعب انس الزبون يعلن فسخ عقده مع نادي الجليل –(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لجنة الحكام تجري تعديلات على “قناع” شلباية
أجرت لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم تعديلات على شكل القناع الذي بإمكان مهاجم فريق الوحدات محمود شلباية، ارتداءه خلال المباريات لوقاية وجهه من أي احتكاك، خاصة وأنه خارج للتو من عملية في الأنف بعد ثبوت 5 كسور في تلك المنطقة.
شلباية قام بزيارة إلى لجنة الحكام لمناقشة قانونية استخدام القناع الذي يملكه، حيث أجرت اللجنة تعديلا على شكل القناع من ناحية الرأس ليتمكن اللاعب من ارتدائه بشكل قانوني في المباريات لحين تعافيه الكامل.
شلباية ورغم امتلاكه لقناع، إلا أنه ينتظر أن يتسلم صباح يوم غد السبت قناعا آخر مطابقا لمتطلبات الحكام، أملا في استخدامه، علما أن اللاعب سيكون ضمن كشف الوحدات في مباراة الغد أمام الرمثا، حيث ينتظر أن يجلس على مقاعد البدلاء مع احتمالية مشاركته وفقا لرأي المدرب.
الزبون يفسخ عقده مع الجليل ويعتذر ويوضح
أعلن اللاعب أنس الزبون عن فسخ عقده رسميا مع فريق نادي الجليل بناء على رغبته، وذلك على خلفية ما جرى مؤخرا في مباراة الفريق أمام منشية بني حسن، وما تبعها من حرمان اتحادي لمدة 4 مباريات رسمية.
وقال الزبون لـ”الغد”: “أعلن فسخ عقدي رسميا مع الجليل، وأتمنى للفريق التوفيق في مسيرته المقبلة، وأشكر الإدارة والجماهير”.
وفيما يتعلق بالطرد وموضوع الإساءة لجمهور منشية بني حسن قال الزبون: “أولا أود توجيه الاعتذار إلى نادي المنشية وجمهوره إذا ما بدر مني أي تصرف، حيث أنني أكنّ كل التقدير والاحترام لهذا النادي وإدارته وجمهوره”.
وأضاف: “ولكن أود توضيح بعض الأمور التي دفعتي للتصرف بعصبية وأهمها قيام نفر من جمهور المنشية بشتم والدتي المتوفاة، الأمر الذي أزعجني كثيرا ودفعني للتصرف بعصبية”.
وقال الزبون: “قبل بداية المباراة تعرضت لشتائم من قبل البعض من الجمهور، وأثناء عملية الإحماء ومن ثم اللعب تعرضت أيضا للشتائم، ولكني تمالكت أعصابي حتى خرجت بعض الأصوات التي تشتم أمي التي توفّاها الله، الأمر الذي دفعني للتصرف بعصبية”.
وعد بتسليم اللاعبين كامل  المكافآت الأسبوع المقبل
فضل لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم تأجيل تسلمهم للألفي دينار التي صرفها اتحاد الكرة لكل لاعب مكافأة الفوز على منتخبي العراق والصين في تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ورغم إعلان اتحاد الكرة صرف مبلغ ألفي دينار لكل لاعب، وإبلاغه نجوم المنتخب بامكانية تسلم المبلغ، إلا أن اللاعبين فضلوا تأجيل تسلمهم للمبلغ حتى الأسبوع المقبل موعد صرف كامل المكافأة التي وعد بها الاتحاد، حيث يرغب نجوم المنتخب بتسلم كامل المبلغ مرة واحدة، خاصة وأن اتحاد الكرة وعدهم بالحصول على كامل المكافأة قبل السفر إلى سنغافورة للقاء منتخبها في الجولة الثالثة من التصفيات.
وكان اتحاد الكرة قد وعد المنتخب عقب صرف الألفي دينار لكل لاعب، بأن الجزء الثاني من المكافأة سيصرف خلال الأيام القليلة المقبلة وقبل السفر إلى سنغافورة.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد التقى اتحاد الكرة، وتمنى عليه صرف كامل المكافأة قبل الطيران إلى سنغافورة.
مدرب الجليل يتوعد
توعد مدرب فريق الجليل لكرة القدم العراقي محمد مرزوق الفرق التي سيواجهها بالدوري برؤية فريق مختلف عن الفترة الماضية، وقادر على منافسة الفرق.
جاء ذلك خلال حديث المدرب العراقي لـ”الغد” أمس، مشددا على أن انطلاقة الفريق الجديدة ستكون أمام شباب الأردن يوم غد السبت.
وقال مرزوق الذي تحول من تدريب حراس مرمى الجليل إلى مدير فني بعد استقالة مواطنه جبار حميد: “حاولت خلال الفترة القصيرة رفع معنويات اللاعبين، خاصة وأن إدارة النادي وفرّت متطلباتهم ضمن الإمكانات، وقامت بصرف نصف راتب للاعبين، مما انعكس على معنوياتهم، معربا عن ثقته بأن الجليل قادر على البقاء في دوري المحترفين”.
وبين مرزوق أن مهمته الجديدة كمدير فني ستكون مؤقتة لحين البحث عن مدرب جديد.
ركلة جزاء الوحدات مشكوك في صحتها
علمت “الغد” أن ركلة الجزاء التي احتسبت لفريق الوحدات ضد النادي العربي مشكوك في صحتها وفق مشاهدات لجنة الحكام في اتحاد الكرة.
وبحسب المصادر فإن اللجنة وحال مشاهدة الحالة أعلنت أن الركلة مشكوك في صحتها، حيث كان بإمكان الحكم التغاضي عن الموقف لعدم استدعائه.
وينتظر أن تدرس لجنة الحكام الحالة بشكل مفصل لإعلان رأيها الرسمي في الموضوع.

كواليس النجوم

• قائمة فريق الوحدات المتوجهة الى العراق الاحد المقبل، ستخلو من اسم اللاعب اسامة ابو طعيمة الى جانب احمد عبدالحليم بسبب الاصابة.
• بعد 3 ايام من التدريبات مع الفريق، اعلن نادي الجزيرة عدم حاجته للاعب البرازيلي الذي انخرط مؤخرا في تدريبات الفريق على سبيل الاعارة.
الجزيرة ينتظر من محترفه الحالي اللبناني علي ناصر الدين مستوى فنيا افضل في ظل تراجع مستوى اللاعب مؤخرا.
• مواجهة اردنية اردنية في الدوري السعودي اليوم، حيث سيلتقي فريق هجر الذي يلعب له لاعبنا حازم جودت مع فريق الانصار الذي سيلعب له لاعبنا محمد منير.
• مدير فني لناد محترف اشار لـ"الغد"، ان المدير الفني للمنتخب عدنان حمد أثبت نجاعة اختياراته لعناصر المنتخب في الفترات الاخيرة من خلال الاعتماد على الخبرة مدعومة باللاعبين الشباب.
المدير الفني اشار الى ان المرحلة المقبلة بتصفيات كأس العالم تحتاج الى لاعبين من اصحاب الخبرة، مع الاستفادة  من الشباب القادرين على اثراء المنتخب كثيرا في المراحل اللاحقة بعد ان يكونوا قد اكتسبوا الخبرة بفضل الثقة التي منحهم اياها حمد.
المدرب قال: "حمد يستفيد حاليا من عصارة لاعبي الخبرة، ويجهز جيلا قادرا على خدمة الكرة الاردنية لسنوات طويلة".
• توزيع مكافآت "الاداء الجديد امام الوحدات" تم صرفها للاعبي فريق الجزيرة على النحو التالي: 50 دينارا للاعبين الاساسيين، و25 دينارا للاعبي الاحتياط، و20 للاعبين خارج الكشف.

khaled.khatatbeh@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »منشيه (فريد)

    الجمعة 23 أيلول / سبتمبر 2011.
    الى متى سيظل السكوت عن جمهور المنشيه يا اتحاد