الإعلان عن جاهزية "عوامل السلامة" في سباق الحسين الدولي

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • م.عامر البشير يتوسط الحضور في المؤتمر الصحافي يوم امس (تصوير: امجد الطويل)

أيمن وجيه الخطيب

عمان- أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الحسين الدولي لتسلق مرتفع الرمان، الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل عن جاهزيتها الكبيرة، فيما يتعلق بعوامل السلامة العامة في السباق، وذلك من خلال المؤتمر الصحافي الخاص الذي عقد يوم أمس في نادي السيارات الملكي، بحضور نائب سمو رئيس هيئة المديرين في الاردنية لرياضة السيارات المهندس عامر البشير، ومدير السباق زياد مسنات، وسوسن ريان مندوبة الشركة الراعية للسباق- باربيكان، وعدد من المتسابقين على رأسهم السوري فادي حمادة وحسام سالم وابرهيم عايش وعاطف عواد من الاردن، وإبرهيم ابو شلبك من فلسطين.
واعلن المهندس البشير عن جاهزية مسار السباق، واستعرض تاريخ سباق الرمان الدولي ومكانته الكبيرة كونه يحمل اسم المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.
واكد ان السباق يحظى بمشاركة كبيرة من قبل المتسابقين العرب، وان اللجنة المنظمة انهت كافة الترتيبات من أجل إنجاح السباق لرفع راية الاردن عالية في كافة المحافل الرياضية.
كما اعلن عن خطة مستقبلية لسباق الرمان تشمل عدة امور متعلقة بمسار السباق واماكن الجمهور وبرج المراقبة.
واعلن مدير السباق زياد مسنات عن مشاركة 36 متسابقا؛ واحد من السعودية، وواحد من سورية، وخمسة من فلسطين، وباقي المتسابقين من الاردن.
وقال إن المشاركين في السباق قد اجروا تدريباتهم على المسار يوم امس وبلغ عددهم 21 متسابقا، ولم تقع اي حوادث اثناء التدريبات، مؤكدا أنهم سيعاودون اجراء التدريبات على مسار السباق اليوم، كما شدد على توفر عوامل السلامة العامة وانه تم تجهيز حواجز المسار.
وقالت سوسن ريان إن شركتها ستقوم بدعم رياضة السيارات وانها ستدعم سباق الرمان لأول مرة.
وكان قد أعلن المتسابق السوري الذي حضر الى الاردن يوم امس قادما من لبنان بعد مشاركته في رالي لبنان الدولي، انه يصعب عليه تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم المتسابق روجيه فغالي، وانه قام باستئجار سيارة من المتسابق الاردني امير النجار.
وقال المتسابق حسام سالم انه ينوي المنافسة وتحقيق لقب السباق، ويسعى لتحقيق افضل الأوقات.
واكد المتسابقان عاطف عواد وابراهيم عايش، أنهما قد قاما بتجهيز سيارتيهما على اكمل وجه، من أجل تحقيق افضل الاوقات في السباق.
 وقال المتسابق إبراهيم أبو شلبك من فلسطين، انه يشارك للمرة الثالثة وان سباق الرمان من السباقات المفضلة لديه.

ayman.alkhateeb@alghad.jo

التعليق