لجنة خاصة تنظر في طلبات الانتساب وتراخيص الأندية

تم نشره في الأربعاء 21 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً

عمان-الغد- تعقد اللجنة الخاصة بالنظر في طلبات الانتساب وتراخيص الأندية التي ترغب بالانتساب إلى اتحاد كرة القدم، أول جلسة لها في الخامسة من مساء اليوم بمقر الاتحاد.
وأكد د.فايز أبو عريضة عضو الهيئة التنفيذية ورئيس اللجنة، أن الغاية من الاجتماع الأول هو وضع الخطوط العريضة لعمل اللجنة، والتي شكلت بموجب قرار الهيئة التنفيذية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي هو إسناد توجه الكرة الأردنية نحو الاحتراف، وخاصة الارتقاء بمشاركة الأندية الأردنية في دوري إبطال آسيا اعتبارا من العام 2013.
وأضاف د.أبو عريضة: عملنا سوف يتركز على تطبيق متطلبات الاتحاد الآسيوي، والتي أعلن الأمين العام للاتحاد خليل السالم ومدير الدوري منعم فاخوري كافة تفاصيلها قبل ايام لكل أركان اللعبة عبر وسائل الإعلام، مشيرا إلى أن عمل اللجنة سوف يشمل كافة الأندية سواء من حيث تحديث طريقة انتسابها للاتحاد وآلية عملها، بحيث تصل منظومة كرة القدم لقمة العمل الاحترافي.
وشدد د.أبوعريضة على ان اللجنة سوف تتعاون مع الأندية بكل معطيات المرحلة المقبلة وسوف تتبادل الأفكار والخبرات، مشيدا بالكفاءات الادارية والفنية التي تقدمها وما تزال الأندية الأردنية، وكشف رئيس اللجنة النقاب عن تسلسل عمل اللجنة ليشمل لقاءات وزيارات حوارية مع الاندية، وخاصة تلك التي تبدي استجابتها لمتطلبات الاحتراف، لأن أمامنا عملا كبيرا ونرى أهمية أن نترجمه بصورة تشاركية مع الاندية كافة.
وكان مجلس الهيئة التنفيذية قرر في جلسته التي عقدها الخميس الماضي تشكيل لجنة برئاسة د.فايز أبو عريضة رئيس لجنة المسابقات، وعضوية كل من مصطفى الطباع رئيس اللجنة المالية ولؤي عميش رئيس لجنة أوضاع اللاعبين ومحمد سمارة نائب رئيس لجنة المسابقات وعوض شعيبات مقررا.
ووفقا لقرار الاتحاد فإن اللجنة سوف تتولى تنظيم عملية إجازة انتساب الأندية للاتحاد بدءا من الدرجة الثالثة، وبحيث يكون إطار العمل شروط وتعليمات الاتحاد الآسيوي حول طريقة ترخيص الأندية من قبل اتحاد كرة القدم، بما يضمن تواجد الأندية الأردنية بدوري ابطال آسيا للمحترفين.

التعليق