المدير الفني كوزمان يسعى للوصول باللاعبين إلى الأولمبياد

منتخب الملاكمة يواصل تدريباته لبطولة العالم بروح عالية

تم نشره في الاثنين 19 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبو منتخب الملاكمة من اليمين ايهاب درويش ومحمد عبدالعزيز واحمد طعيمات وسيف قريش يتحضرون للوصول الى اولمبياد لندن عبر بطولة العالم –(الغد)

محمد عمّار

عمان - يواصل منتخب الملاكمة تدريباته في المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب في العاصمة الأذرية باكو، تمهيدا للمشاركة في بطولة العالم للملاكمة، التي تقام خلال الفترة من 25 أيلول (سبتمبر) الحالي، وحتى العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وكان وفد المنتخب الوطني للملاكمة قد وصل الى باكو يوم الخميس الماضي؛ حيث أجرى المنتخب حصة تدريبية بإشراف المدير الفني جورج كوزمان، والمدرب الوطني عمر المجالي، وذلك مع المنتخب المصري الذي يقيم معسكرا تدريبيا هناك، فيما وصل المنتخب القطري في اليوم التالي، وباشرت المنتخبات العربية المتواجدة في باكو تحضيراتها الجدية لخوض منافسات بطولة العالم.
وبحسب معالج الوفد علي موسى، الذي كان يتحدث لـ"الغد"، فإن النزالات غلب عليها طابع الجدية والقوة، وأبدى مدربو المنتخبات العربية حماسا كبيرا لمصلحة قدرة لاعبي المنتخب على تحقيق نتائج متميزة على صعيد بطولة العالم. وكان المدير الفني للمنتخب قد منح اللاعبين فترة راحة من التدريبات الصباحية أول من أمس، فيما ارتفع النسق التدريبي بوصول منتخبي فنزويلا وتركيا الى جانب منتخبي قطر ومصر، وأثبت محمد عبدالعزيز وإيهاب درويش من خلال نزالاتهما ارتفاع التحضير للمنافسات، وأظهر لاعب المنتخب أحمد طعيمات مستوى متقدما من خلال نزالاته التي أجراها مع عدة لاعبين من مصر وقطر وتركيا، فيما ينتظر وصول المنتخب الكوبي مساء اليوم للمباشرة بالتحضيرات لبطولة العالم، حيث سيعمل المدير الفني للمنتخب كوزمان على إجراء عدة نزالات مع لاعبي منتخب كوبا، ويقوم عضو مجلس الإدارة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للملاكمة وليد جرار بالترتيب لتنظيم عدة نزالات مع أبطال أوزبكستان والصين وطجكستان نظرا للعلاقة الودية التي تربطه مع رؤساء هذه الاتحادات.
موسى: تدريبات قوية
وأشار موسى الى أن المنتخب أجرى عدة لقاءات ودية مع لاعبي المنتخبات التي حضرت لإقامة معسكرات قبيل المشاركة في البطولة، والتي تتحضر بقوة لبطولة العالم، حيث زاد ذلك من عنصر اللياقة البدنية بالإضافة الى معالجة كوزمان للظروف كافة الملازمة للاعبي المنتخب، حيث خص سيف قريش (الوجه الجديد في المنتخب) نزالات مع لاعبين متميزين على صعيد منتخبات بلادهم، أثبتت تواجده بقوة في تلك النزالات وعكست الارتفاع الملحوظ للمستوى الفني لقريش، وينتظر أن يكون ضمن الكوكبة التي ستتأهل للأدوار التالية.
كوزمان: التحضير الأمثل
وذكر موسى أن المدير الفني للمنتخب كوزمان طالب بإقامة هذا المعسكر، وذلك لإجراء أكبر عدد ممكن من النزالات مع لاعبي منتخبات عالمية قوية، تهدف في مجملها لكسر حاجز الرهبة، خصوصا أمام سيف قريش الذي ينتظر أن يقدم مستوى متطورا، بالإضافة الى ارتفاع المهارة الهجومية لمحمد عبدالعزيز وإيهاب درويش وأحمد طعيمات؛ حيث حرص الاتحاد على إقامة هذا المعسكر.
ولم يخف موسى تفاؤل كوزمان الكبير بوصول أحد لاعبي المنتخب الى أولمبياد لندن، بعدما وضع المعوقات كافة جانبا وضاعف من تركيزه على الجانبين الفني والبدني لدى لاعبي المنتخب.
وأضاف موسى أن كوزمان يسعى لإيصال أحد لاعبي المنتخب الى الأولمبياد ليكون أول أردني يصل الى أولمبياد لندن وأول لاعب ملاكمة يصل الى الأولمبياد.
تشكيلة الوفد
ويضم وفد المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد وليد جرار والمدير الفني الكوبي جورج كوزمان، ومساعده عمر المجالي، والمعالج علي موسى، بالإضافة الى 4 لاعبين هم: محمد عبدالعزيز في وزن 52 كغم، سيف قريش في وزن 56 كغم، أحمد طعيمات في وزن 81 كغم وإيهاب درويش في وزن 91 كغم.

التعليق