ثاني مباريات الدورة الودية الكروية الثلاثية

منتخب الشباب يفرط بالفوز ويتعادل مع عُمان

تم نشره في الثلاثاء 13 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعب منتخب الشباب أحمد العيساوي (يمين) يحاول المرور بالكرة من منافسه العماني أمس - (تصوير: جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان- فقد منتخب الشباب تركيزه القوي في الدقيقة الاخيرة فخرج متعادلا 1-1، في مباراة جمعته أمس بالمنتخب العُماني، ضمن منافسات الدورة الدولية الودية التي يقيمها اتحاد كرة القدم، تحضيرا للتصفيات الآسيوية للشباب التي ستقام في العاصمة القطرية اعتبارا من 25 تشرين الاول (اكتوبر) المقبل.
المنتخب فرض سيطرته المطلقة على الاجواء وتمكن من تحقيق الهدف الاول في الدقيقة 60، قبل ان يصعب عليه التعامل مع الكرة الثابتة التي نفذها حاتم خميس والتي حملت معها هدف التعادل في الوقت القاتل.
وتختتم الدورة عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاربعاء، بلقاء يجمع منتخب الشباب بنظيره الاماراتي الذي خسرها امام عُمان 1-2.
الأردن 1 عُمان 1
فرض منتخب الشباب كلمته على أجواء اللقاء منتشرا في ارجاء الملعب، ومنوعا من خياراته الهجومية، ومستفيدا من حضور مميز لسمير رجا في منطقة العمليات، واسناد حقيقي من الاطراف عبر تقدم احسان حداد من الميمنة وعلي ياسر من الميسرة، مما أتاح الفرصة للاعبي الوسط ليث البشتاوي واحمد العيساوي للتقدم خلف المهاجم معاذ محمود، فيما أنيطت مهمة ضبط ارتباط خطوط الفريق باللاعب رجائي عايد الذي عرف يفعّل عمليات البناء الهجومي من منطقة الوسط، فيما تكفل عامر أبو هضيب ومنذر رجا بمراقبة تحركات مهاجمي عُمان سعود الفارسي وخالد الهاجري، فيما لم يختبر الحارس نورالدين بني عطية نظرا لقدرة لاعبي الدفاع على ابعاد الكرات العُمانية من اللمسة الاولى.
ولم يتأخر منتخب الشباب في توجيه رماحه صوب الحارس العُماني شوقي غريب، وكاد معاذ محمود ان يلامس المرمى العُماني عندما تركته بينية سمير رجا في مواجهة الحارس، الا انه سدد فوق المرمى وسط مضايقة ثلاثي خط الدفاع، وذهبت رأسية البشتاوي فوق المرمى، وعاد الاخير ومرر كرة عرضية سددها معاذ بمحاذاة القائم الايمن للحارس العُماني غريب.
وبقي المنتخب فارضا حضوره على المجريات، فقاد سمير هجمة ومرر كرة بينية لمعاذ بمواجهة الحارس بيد انه اراد مراوغة آخر المدافعين الذي ابعد الكرة من امامه مهدرا فرصة خطيرة، وجاءت تسديدة البشتاوي بأحضان الحارس، وذهبت عرضية سمير الانيقة ابعدها الحارس قبل رأس العيساوي، فيما أبعد منذر رجا ركنية خالد احمد بعد ان تجاوزت الحارس نورالدين بني عطية من خط المرمى، لتنتهي أحداث الشوط الاول بالتعادل السلبي.
مواصلة وهدف
واصل منتخب الشباب نهجه الهجومي مطلع الحصة الثانية، مع تعديلات بسيطة في مراكز اللعب بتقدم البشتاوي خلف المهاجم، معاذ وتولي سمير رجا مهمة لاعب الارتكاز، لتترك كرة الزعبي سمير رجا متقدما من الميمنة الذي رفع كرة بالمقاس داخل الصندوق ابعدها الدفاع قبل العيساوي لتتهادى امام البشتاوي الذي سددها فوق المرمى بقليل، ليتصدى بعدها الزعبي لتنفيذ كرة ثابتة ارتقى لها العيساوي سددها برأسه ارتدت من الدفاع أمام أبو هضيب، الذي سددها أرضية ارتطمت بأسفل القائم الايمن الى الشباك في الدقيقة 60.
وواصل المنتخب سيطرته الهجومية وكاد معاذ ان يضيف الهدف الثاني عندما استقبل ركنية سمير سددها برأسه أبعدها احمد خلفان وهي في طريقها للشباك لحساب ركنية.
المدير الفني للمنتخب سحب أحمد العيساوي ودفع بالبديل محمود الحوراني، فيما سحب مدرب عُمان خالد الهاجري وخالد أحمد ومحمود نصيب وعبدالله الهنائي، ودفع بالبدلاء ياسين الشحي وياسين البيشاوي وحمد الحبسي وأحمد خلفان على التوالي، وفي الدقائق الخمس الاخيرة سحب المدير الفني للمنتخب المهاجم معاذ محمود ودفع بالبديل عبدالرحمن غيث ومحمد العملة وعاصم القضاة  بديلا لليث البشتاوي وعلي ياسر، وفي الوقت القاتل تحصل المنتخب العُماني على كرة ثابتة تصدى لتنفيذها حاتم خميس ارتطمت بباطن العارضة، اكد صحة الهدف الحكم المساعد هدف التعادل في الدقيقة 90، ليبعد القائم العُماني هدفا مؤكدا للمنتخب من كرة ثابتة نفذها موسى الزعبي، وتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 1 عُمان 1.
الاهداف: عامر أبو هضيب 60 (الأردن)، حاتم خميس 90 (عُمان)
الملعب: ستاد عمان الدولي
الحكام: عبدالرزاق اللوزي، محمد عادل، محمود ظاهر، اشرف الخلايلة.
العقوبات: إنذار حسني سعيدي، حاتم خميس، فهد الحسيني (عُمان)، موسى الزعبي، محمود الحوراني، عامر أبو هضيب (الأردن)
مثل الأردن: نورالدين بني عطية، عامر ابو هضيب، منذر رجا، علي ياسر، احسان حداد، رجائي عايد، سيمر رجا، موسى الزعبي، احمد العيساوي (محمود الحوراني)، ليث البشتاوي (محمد العملة)، معاذ محمود (عبدالرحمن غيث).
مثل عُمان : شوقي غريب، مهند الحسيني، حسني ابو سعيدي، نادر عوض، محمد فرج، حاتم خميس، محمود نصيب (حمد الحبسي)، احمد خلفان، خالد احمد (ياسين البيشاوي)، سعود الفارسي، خالد الهاجري (ياسين الشحي).

moh.ammar@alghad.jo

التعليق