الفريق يتأهب للمشاركة في بطولة آسيا

منتخب السلة يخسر أمام الفلبين ويحل وصيفا

تم نشره في الأحد 11 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • لاعبون يتنافسون على الكرة في لقاء سابق بكرة السلة بين الأردن والفلبين - (أرشيفية)

عمان - الغد - خسر المنتخب الوطني بكرة السلة أمام الفلبين 71-80، في ختام منافسات الدورة الثلاثية الودية التي جرت أمس في العاصمة الفلبينية مانيلا والتي اقيمت بمشاركة قطر الى جانب المنتخب الوطني والبلد المستضيف، وكان المنتخب قد تغلب في مباراته الأولى على قطر 71-66، كما خسر المنتخب القطري أمام الفلبين.
الأردن 71 الفلبين 81
حاول المنتخب الوطني تذليل التقدم الذي حققه المنتخب الفلبيني 12-7، من خلال اسامة دغلس الذي تولى صناعة العاب المنتخب، وعبر راشيم رايت وزيد عباس في مركز الجناحين، مع تواجد اسلام عباس وعبدالله أبو قورة كلاعبي ارتكاز تحت السلتين، قبل ان يعود المنتخب ويحقق التعادل 12-12، بيد ان المنتخب الفلبيني انهى الفترة الأولى لمصلحته بفارق نصف سلة 16-15، بعدما اشرك المدرب النجم علي جمال.
وفي الفترة الثانية جاءت مشاركة وسام الصوص الى جانب انفر شوابسوقة مع تألق واضح لعلي جمال في المتابعات، واللم الناجح تحت السلتين منحت المنتخب الوطني التقدم 24-18، ونجح المنتخب الفلبيني من تقليص النتيجة الى نصف سلة 26-25 مع انتصاف الفترة، بيد ان المنتخب الفلبيني نجح في انهاء الشوط الأول لمصلحته بفارق 6 نقاط 35-29.
وعاد دغلس وجمال في الفترة الثالثة والتي مكنت المنتخب من تحقيق التعادل 35-35، وتكرر مشهد التعادل في أكثر من مناسبة، قبل ان يتقدم المنتخب الفلبيني بفارق 6 نقاط مع نهاية الفترة الثالثة بفضل قائد المنتخب ماركوس..
الفترة الاخيرة شهدت مشاركة الصوص وراشيم، فقاد الأول المنتخب لتحقيق التعادل 53-53، قبل ان يحقق علي جمال أول تقدم للمنتخب في المباراة 57-55، وعاد دغلس وسجل للمنتخب الذي تقدم 62-59، لتشهد منتصف الفترة الاخيرة انقلابا في النتيجة، بعدما عزف كاروكوس على وتر التسجيل من كافة  المحاور، وحقق التعادل قبل ان يتقدم المنتخب الفلبيني بفارق 5 نقاط 67-62، وواصل المنتخب الفلبيني نهجه الهجومي الهادر رغم محاولات المنتخب تذليل الفارق، الا ان كارلوس ورفاقه تمكنوا من انهاء اللقاء بفارق 10 نقاط بواقع 81-71.
وكان اسامة دغلس افضل مسجل للمنتخب حيث سجل 14 نقطة، وعلي جمال الذي سجل 12 نقطة، وذات الرقم لوسام الصوص وراشيم رايت، فيما كان الاهدار العجيب للرميات الحرة السبب الاكبر في الخسارة، حيث اهدر المنتخب 18 رمية كانت كفيلة بتحقيق الفوز.
المنتخب يغادر الى الصين غدا
ومن المقرر ان يغادر المنتخب الى مدينة ووهان الصينية يوم غد الاثنين، وذلك للمشاركة في بطولة آسيا التي ستقام خلال الفترة من 15-25 ايلول (سبتمبر) الحالي، والتي سيتم على اثرها تأهل صاحب المركز الأول الى دورة الالعاب الأولمبية في لندن 2012، فيما يخوض الثاني والثالث الملحق مع بقية منتخبات القارات الخمس في موعد يحدد لاحقا.

التعليق