الفريق يلاقي مضيفه اليوم ويتوجه الى الصين الثلاثاء

منتخب السلة يتفوق على قطر في معسكر الفلبين

تم نشره في السبت 10 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • صانع العاب المنتخب أسامة دغلس (وسط) يرتقي عاليا للتسجيل في السلة القطرية في مباراة سابقة- (الغد)

حسام بركات

عمان - حقق المنتخب الوطني لكرة السلة فوزا مهما على نظيره القطري 71-66 أمس في العاصمة الفلبينية مانيلا، وذلك ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه المنتخب هناك، في آخر محطات الاستعداد للمشاركة في بطولة آسيا الـ26 لمنتخبات الرجال.
ويتضمن المعسكر التدريبي أيضا مباراة ثانية وأخيرة مع المنتخب الفلبيني المضيف، تقام عند تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم السبت، علما بأن المنتخبين القطري والفلبيني التقيا أول من أمس ضمن نفس المعسكر، الذي يهدف إلى تحضير المنتخبات الثلاثة لبطولة آسيا، وانتهت المباراة بفوز الفلبين بفارق 17 نقطة 69-52 والشوط الأول 33-18.
وسيشد المنتخب الوطني الرحال من مانيلا إلى مدينة ووهان الصينية الثلاثاء المقبل، للمشاركة في البطولة القارية التي تنطلق الخميس وتقام خلال الفترة من 15 وحتى 25 أيلول (سبتمبر) الحالي.
وتؤهل البطولة صاحب المركز الأول مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية في لندن 2012، فيما يخوض الثاني والثالث ملحقا تكميليا مع منتخبات أخرى من القارات الخمس في بطولة مستقلة يحدد موعدها ومكانها لاحقا.
الأردن 71 قطر 66
نجح عبدالله أبو قورة في اثبات علو كعبه وتطور مستواه ليقود قائمة أفضل المسجلين أمام قطر، حيث تمكن من تسجيل 15 نقطة، في حين نجح راشيم رايت في تسجيل 12 نقطة، وكل من علي جمال وزيد عباس 10 نقاط.
أما المنتخب القطري فاعتمد على 7 لاعبين طوال المباراة، وفضل مدربه علي فخرو الابقاء على نجم الفريق تارغي ناغامبو على مقاعد البدلاء للمباراة الثانية على التوالي، فيما تألق سعيد علي بـ17 نقطة، وسجل كل من عرفان سعيد ومنصور الحضري ونداي وعمر سليم 11 نقطة.
خسارة ثانية على التوالي لقطر
وتعرض المنتخب القطري لخساراتين خلال 24 ساعة، وذلك بعدما سقط أمام الفلبين، وظهر واضحا الضعف الهجومي للمنتخب العنابي الذي لم يتمكن أي من لاعبيه من تجاوز حاجز الـ10 نقاط سوى لاعب واحد فقط هو سعيد علي، فيما لم يكن المنتخب الفلبيني بأفضل حالا رغم فوزه الكبير حيث سجل له جيمي الاباج 11 نقطة ورانديل 9 نقاط وجمع الأميركي المجنس ماركوس 8 متابعات هجومية ودفاعية فقط.
ترشيح الأردن لصدارة المجموعة
وفي قراءة لمستوى المجموعة الثالثة في بطولة آسيا، رشح موقع الاتحاد الآسيوي كل من الأردن واليابان للمنافسة على صدارة المجموعة في الدور الأول، مشيرا إلى أن سورية قد تتأهل بالمركز الثالث أمام أندونيسيا المرشح الأبرز للخروج بثلاث خسائر.
وكان صانع ألعاب المنتخب الوطني أسامة دغلس أكد في تصريحات سابقة لـ”الغد أن مباراة اليابان في الدور الأول ستكون الاصعب، قائلا: “انا لا اتذكر اننا فزنا على اليابان وقد خسرنا أمامهم مرتين في بطولة ويليام جونز الأخيرة، ولذلك يجب التركيز جيدا على هذه المباراة”.
واضاف دغلس: “اليابانيون لا يعطون الكرة تحت السلة، وهم أسرع من غيرهم خصوصا في عدم الحاجة للتمركز قبل التصويب، وكثيرا ما كنا نعاني من صعوبة الرقابة الفردية عليهم، ولكنني شخصيا اتشوق بشكل كبير لمواجهتهم، ونحن كمجموعة بحاجة كبيرة لتحقيق أول فوز عليهم”.
بالدوين يقدم العون للبنانيين
وقالت مواقع الكترونية ان مدرب المنتخب اللبناني غسان سركيس شكر مدرب منتخبنا الوطني الأميركي تاب بالدوين، والذي اشرف العام الماضي على تدريب منتخب الأرز، وذلك بعد قيامه بتزويد سركيس بتسجيل للمباريات التي لعبها منتخبا كوريا الجنوبية وإيران في بطولة ويليام جونز الأخيرة، وذلك لمساعدة المنتخب اللبناني على معرفة نقاط القوة والضعف في خصميه المباشرين في الدور الأول والثاني على التوالي في بطولة آسيا.

التعليق