اتحاد الكرة ينجز التحضيرات لدورة منتخب الشباب الثلاثية

تم نشره في الجمعة 9 أيلول / سبتمبر 2011. 03:00 صباحاً
  • منتخب الشباب لكرة القدم يتحضر للدورة الودية - (الغد)

عمان- الغد- أنجز اتحاد كرة القدم الترتيبات الإدارية لاستضافة الدورة الثلاثية لمنتخبات الشباب، والتي ستنطلق يوم السبت المقبل بمشاركة منتخبي سلطنة عمان والإمارات إلى جانب الأردن.
ووصلت صباح أمس بعثة المنتخب العماني برئاسة سعيد البلوشي وتضم 32 شخصا، واجرى المنتخب العماني أول تدريب له على ملعب الاسراء مساء، فيما ينتظر ان تكون بعثة المنتخب الاماراتي وصلت في المساء ويجري المنتخب الإماراتي أول حصة تدريبية اليوم.
وتفتتح الدورة بمباراة الامارات وسلطنة عمان والتي تقام على ستاد الأمير محمد، فيما يتقابل الأردن مع سلطنة عمان يوم الاثنين على ستاد عمان، وتختتم الدورة بمباراة الأردن مع الإمارات يوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله الثاني، وتبدأ كافة المباريات في الساعة الرابعة والنصف عصرا.
وتأتي الدورة الثلاثية ضمن مراحل إعداد منتخب الشباب للمشاركة بتصفيات آسيا، والتي ستقام في قطر والتي سوف تقام خلال الفترة من 25 تشرين الأول (أكتوبر) الى 12 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبلين، حيث أوقعت القرعة منتخب الشباب الى جانب كل من: قطر والبحرين والكويت وطاجكستان وبوتان.
وأكد احمد قطيشات مدير الإدارة الفنية والمنتخبات باتحاد كرة القدم، ان الهدف من إقامة الدورة الحرص على توفير اكبر قدر من المباريات التجريبية لمنتخب الشباب، من أجل ظهوره بمظهر يليق بما تحققه الكرة الأردنية من انجازات على صعيد كافة المنتخبات، خاصة وان منتخب الشباب كان قد بلغ نهائيات كأس العالم في كندا في العام 2007، وحقق المنتخب الظهور بنهائيات كأس آسيا في الصين الاخيرة وعلى اعتبار ان منتخب الشباب يعتبر الرديف الأساسي للمنتخبين الأولمبي والوطني.
وقد دخل منتخب الشباب بمعسكر تدريبي مغلق استعدادا للدورة الدولية الودية الثلاثية، حيث يقوده المدير الفني جمال أبو عابد بصورة مكثفة بهدف الوقوف على الجوانب الفنية والمهارية والتكتيكية للاعبين، بهدف تجربة اكبر عدد منهم والوصول الى التشكيلة الامثل التي سوف تشارك تخوض التصفيات الآسيوية.
وتشمل مرحلة الاعداد المقبلة لمنتخب الشباب كذلك المشاركة بدورة الألعاب المدرسية والتي ستقام في مدينة أبها السعودية خلال الفترة من 25 ايلول (سبتمبر) الحالي ولغاية 7 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، ويخوض كذلك مباراة ودية امام المنتخب العراقي ويقيم معسكرا تدريبا في الامارات واخيرا معسكرا في سلطنة عمان.
ويشرف على منتخب الشباب الجهاز الفني والاداري والذي يضم كلا من المدير الفني جمال أبو عابد والمدرب ماهر أبو هنطش ومساعد المدرب امجد الطاهر ومدرب الحراس سمير رحال والمدير الاداري ماهر طعمه والدكتور عادل سكيرجي والمعالج ياسر خيرالله.

التعليق