"كايج ووريورز" يعلن البطاقة النهائية للنزالات الرئيسية في "فايت نايت 2"

تم نشره في الاثنين 5 أيلول / سبتمبر 2011. 02:00 صباحاً
  • الفرنسي جان ندوي (يسار) يقف أمام الأسكتلندي دان هوب في عملية التوزين لبطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 1" -(أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان- اكتملت القائمة النهائية لنزالات المحترفين في بطاقة القتال الرئيسية "فايت كارد" الخاصة ببطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2" لفنون القتال المتنوع (MMA)، التي ستقام يوم الخميس المقبل في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب، بتنظيم من اتحاد "كايج ووريورز" البريطاني بالتعاون مع شركة "مدرار سبورت" للاستثمارات الرياضية.
وكان اتحاد "كايج ووريورز" المعروف على الساحة الأوروبية قد نظم بالتعاون مع "مدرار سبورت"، واحدا من أضخم تجمعات رياضة MMA في الشرق الأوسط، حيث أقيمت بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 1" في فندق الرويال بالعاصمة عمان يوم السادس عشر من حزيران (يونيو) الماضي، وسط جمهور غفير احتشد في قاعة النزالات لمتابعة أبطال اللعبة العالميين، إضافة إلى نجوم محلية برهنت على قدراتها على المستوى الاحترافي من خلال التفوق على مقاتلين من دول عربية مجاورة.
ومن المقرر أن يجمع النزال الرئيسي للبطولة المقبلة بين المقاتل الأيسلندي المعروف أرني ايساكسون (11 انتصارا و3 هزائم في MMA) والفرنسي غايل غريمود (13 انتصارا و5 هزائم)، وذلك على حزام وزن خفيف الوسط.
وكان الحزام بحوزة المقاتل الألماني المعروف باسكال كرواس، الذي تغلب على الأسكتلندي جون كوين في بطولة "كايج ووريورز 37" العام الماضي، لكن الفائز تعاقد بعد ذلك مع اتحاد UFC الشهير ليستغني عن لقبه الذي فازت فيه مجموعة من المقاتلين المعروفين في السابق مثل البريطاني دان هاردي وفوريست بينز.
وأشار موقع "شيردوغ" الإلكتروني الشهير والمتخصص في رياضة فنون القتال المتنوع، إلى أن النزال المذكور سيكون من أقوى نزالات شهر أيلول (سبتمبر) الحالي على المستوى الاحترافي في مختلف العروض والبطولات الكبرى، خصوصا وأن ايساكسون حقق في السابق انتصارات على مقاتلين معروفين مثل الألماني دينيس سيفر الذي يقاتل حاليا في UFC، أما غريمود فلديه خبرة كبيرة اكتسبها من سجله المميز في بطولات اتحاد "M 1".
وسيتواجه الإيرلندي كونور ماكريغور (8 انتصارات وهزيمتان) مع السويدي نيكلاس باكشتروم، الذي أجرى معسكرا استعداديا مكثفا لهذه البطولة، وتدرب برفقة مواطنه البطل المعروف رضا مادادي.
ويستعد الإيرلندي كاثال بندريت (9 انتصارات وهزيمتان) لمواجهة الإنجليزي ذاني ميتشيل (9 انتصارات و3 هزائم)، وسيفتتح ماك لينغ (8 انتصارات وهزيمتان) مشواره مع "كايج ووريورز" بلقاء النرويجي الصاعد بقوة جاك هيرمانسون (3 انتصارات نظيفة).
وتعاقد الاتحاد البريطاني مع المقاتل الإيرلندي الشمالي الشاب ميرف مولهولاند الملقب بـ"المجنون" (8 انتصارات و4 هزائم) ليلعب أمام المقيم في الأردن أمير غيرانداكوف في نزال بالوزن الخفيف.
وستتسلط الأضواء مجددا على الفرنسي جان ندوي الذي يحظى بشعبية كبيرة في الأردن، وخصمه هذه المرة سيكون جيمس سافيل.
وكان ندوي (5 انتصارات نظيفة) قد قدم عرضا رائعا في بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 1" وأشعل حماس الحضور بفوزه على الأسكتلندي دان هوب بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثالثة، الأمر الذي دعا مدير الإتحاد غراهام بويلان لتأكيد حضور ندوي إلى عمان فور انتهاء البطولة ووضع صورته على الملصق الرسمي للبطولة المقبلة.
وهناك نزال سيخطف الأضواء أكثر من غيره باعتباره سابقة في رياضة فنون القتال المتنوع بمنطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن يقام في بطولة "فايت نايت 2" أول نزال احترافي للسيدات في المنطقة ويجمع كلا من الألمانية شيلا غاف الملقبة بـ"الدبابة الألمانية" والتي يحتوي سجلها على 9 انتصارات مقابل 4 هزائم وتعادل واحد، والأميركية المخضرمة البالغة من العمر 38 عاما أنجيلا هايس.
أما النزال الأكثر أهمية بالنسبة للحضور فسيكون بين الأردني إيهاب جنب والمصري محمد علي بوزن خفيف الوسط.
وكان من المقرر أن يجرى هذا النزال في البطاقة الثانوية الخاصة بالهواة، لكن اتحاد "كايج ووريورز" ارتأى إلى ترقية النزال لمستوى المحترفين، بعد العرض الرائع الذي قدمه جنب في بطولة "فايت نايت 1"، عندما حقق فوزا لافتا على المصري اسلام سلامة باستسلام الأخير بعد مرور 1.47 دقيقة من عمر الجولة الأولى، فيما تفوق المصري محمد علي على التونسي مكرم سنوني بإجماع القضاة في الليلة نفسها.
ويتوقع المراقبون أن تزداد فرص إيهاب جنب في المنافسة على مستوى المحترفين مستقبلا في حال تخطى متحديه المصري، علما بأنه قدم أداء خلابا في البطولة الماضي عندما ألقى به المصري سلامة بقوة على الأرض، لكن إيهاب احتفظ بهدوئه واضعا رقبة منافسه بين ذراعيه ما أدى لاستسلامه.
ومن المنتظر أن يقدم مجموعة من المقاتلين الأردنيين نزالات مشوقة في بطاقة القتال الثانوية أمام مقاتلين من مصر وتونس والعراق على غرار العرض الأخير عندما حققوا 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة، خصوصا وأنهم على علم بالتغطية الإعلامية الكبيرة التي ستحظى بها البطولة في بريطانيا وأوروبا من خلال البث التلفزيوني المباشرة والمتابعة أولا بأول من قبل المواقع الألكترونية المتخصصة، علما بأن الموقع الرسمي لـ"كايج ووريورز" يبث نزالات بطولاته مجانا. 
ووعد المنظمون بأن تشهد البطولة المقبلة إثارة أكبر وبرنامجا قتاليا أكثر أهمية بعد النجاح المنقطع النظير في العرض الماضي الذي نال إعجاب الحضور وشجع مسؤولي "كايج ووريورز" على إقامة بطولات أخرى في المملكة.
ويتطلع "كايج ووريورز" لتوسيع دائرة نشاطاته في أوروبا والشرق الأوسط بعد تجربته الناجحة في الأردن، حيث أعلن الاتحاد البريطاني عن إقامة بطولات مهمة في السعودية والمجر وتركيا إضافة إلى الأردن في العام المقبل.

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق