غادة عبد الرازق: الله ساندني بـ"سمارة" حتى لا أنكسر بعد الثورة

تم نشره في الخميس 25 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • الفنانة غادة عبد الرازق في مشهد من مسلسل "سمارة" - (أرشيفية)

عمان- الغد -  عبرت الفنانة غادة عبد الرازق عن غضبها من إدراجها بالقائمة السوداء للفنانين المعادين للثورة، وقالت إنها واجهت حملة لتدميرها حتى إنها أُصيبت بمرض نفسي وتعاطت أدوية، مشيرةً إلى أنها على الرغم من الهجوم عليها دعت الله أن يساندها في مسلسل "سمارة".
وقالت عبد الرازق، وفق ما ذكر موقع  mbc.net إنها ظلت تدعو الله أن يخيب ظن من وضعوا اسمها في القوائم السوداء بعد الثورة، وأن يحظى مسلسلها الرمضاني "سمارة" بإعجاب الجمهور".
وتابعت "الحمد لله استجاب ربنا لدعائي و"عداني" هذه المرة في ظل أن بعض الأشخاص وجدوها أفضل فرصة للنيل مني، لكن في النهاية ربنا "مش عايز يكسرني قدام حد".
واعتبرت أن إدراجها بالقائمة السوداء أضرها نفسيا، وقالت "بالفعل استطاعوا تدميري نفسيا، وأصابوني بمرض نفسي وتعاطيت أدوية وأصبحت موسوسة".
ونفت ما يتردد عن أنها تصر على اختيار أدوار المرأة التي يلهث وراءها الرجال في مسلسلاتها، وقالت "بالتأكيد لا أقصد ذلك، فمثلاً "تحية كاريوكا" في فيلم "سمارة" يقع في حبها ثلاثة رجال هم البيه الكبير والضابط، وسلطان، كما أن هناك "تيمات" معروفة، فالفتاة في المناطق الشعبية قد يحبها أكثر من رجل".
وأوضحت "لو عدنا للماضي فكانت نسبة الجمال محصورة في عددٍ قليلٍ من الفتيات، لذلك كان صناع السينما يختارون نجمات جميلات للأفلام يقدمن عملاً أو اثنين بحد أقصى، ثم يختفين تماما من الساحة فجأة، نظرا لعدم تمتعهن بموهبة، أما فترة السبعينيات والثمانينيات فحدث توازن بين الجمال والموهبة، فقدمت السينما نجلاء فتحي، وميرفت أمين، ومديحة كامل، وغيرهن، وهل أخرج إلى الجمهور بمظهر سيء حتى يشعر بعض الأشخاص براحة نفسية تجاهي، وتشعر النساء بأن أزواجهن لا ينظرون إليّ، كما أننا نقرأ في الصحف أن فتاة اغتصبها خمسة رجال، لكن لو هذا حدث معي خلال عمل فسيقولون هذا "أوفر".
وكشفت غادة عن نيتها الخروج من قالب الأدوار الشعبية خلال رمضان المقبل، قائلة "على الرغم من أن الفتاة الشعبية لم أقدمها في جميع أدواري السابقة، وقد قدمت العام قبل الماضي عملين مهمين هما "الباطنية" و"قانون المراغى"، لكن لم أجد من يكتب عن الاختلاف الذي قدمته في الشخصيتين ومدى قدرتي على تصوير عملين مختلفين تماما في الوقت نفسه".
وفي سياق آخر، كشفت أن زوجها المقبل سيكون هو الإعلامي المصري محمد فودة. ولم تبد الفنانة غادة من جانب آخر مانعا من أن تنضم للحزب الجديد التابع لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشيرة إلى أنه من الأحزاب القوية التي تتميز بالعدالة والنظام، والتي لها شعبية في العالم العربي كله.
وقالت غادة "لم أفكر في الانضمام لأحزاب، وإن كنت متحمسة لأكثر من حزب، لكنني أرى أن الفنان في حد ذاته يمثل حزبا".
وأضافت "الإخوان المسلمون لهم تاريخ طويل وشعبية ليست على مستوى مصر فقط بل على مستوى العالم العربي كله".

التعليق