إيهاب جنب يقاتل المصري علي في بطاقة القتال الرئيسية

نكهة اردنية تنافسية في بطولة "كايج ووريورز: فايت نايت 2" لفنون القتال المتنوع

تم نشره في الأربعاء 24 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • إيهاب جنب يخضع لعملية التوزين قبل يوم واحد من بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 1” -(الغد)

أيمن أبوحجلة

عمان – تتواصل الاستعدادات الفنية والتنظيمية لبطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 2” لفنون القتال المتنوع MMA التي تستضيفها العاصمة عمان يوم الثامن من أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث أنهت الجهات المنظمة كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح ثاني العروض البريطانية المقامة في الأردن.
وكان اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني المعروف على الساحة الأوروبية قد نظم بالتعاون مع شركة “مدرار سبورت” للاستثمارات الرياضية، واحد من أضخم تجمعات رياضة MMA في الشرق الأوسط، حيث أقيمت بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 1” في فندق الرويال بالعاصمة عمان يوم السادس عشر من حزيران (يونيو) الماضي وسط جمهور غفير احتشد في قاعة النزالات لمتابعة أبطال اللعبة العالميين إضافة إلى نجوم محلية برهنت على قدراتها على المستوى الاحترافي من خلال التفوق على مقاتلين من دول عربية مجاورة.
ووعد المنظمون بأن تشهد البطولة المقبلة إثارة أكبر وبرنامجا قتاليا أكثر أهمية بعد النجاح المنقطع النظير في العرض الماضي الذي نال إعجاب الحضور وشجع مسؤولي “كايج ووريورز” على إقامة بطولات أخرى في المملكة.
ويتطلع “كايج ووريورز” لتوسيع دائرة نشاطاته في أوروبا والشرق الأوسط بعد تجربته الناجحة في الأردن، حيث أعلن الاتحاد البريطاني عن إقامة بطولات مهمة في السعودية والمجر وتركيا إضافة إلى الأردن في العام المقبل.
جنب يقاتل على المستوى الاحترافي
ومنح الاتحاد البريطاني مجددا الفرصة لعدد من المقاتلين الأردنيين للمنافسة في بطاقة الهواة خلال بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 2” حيث يتواجه 6 منهم مع مقاتلين من العراق ومصر وتونس، وفاجأ “كايج ووريورز” الجمهور الأردني بترقية نزال إيهاب جنب والمصري محمد علي في وزن خفيف الثقيل إلى بطاقة القتال الرئيسية (نزالات المحترفين).
وحقق إيهاب فوزا لافتا على المصري اسلام سلامة باستسلام الأخير بعد مرور 1:47 دقيقة من عمر الجولة الأولى في بطولة “فايت نايت 1”، فيما تفوق المصري محمد علي على التونسي مكرم سنوني بإجماع القضاة.
ويتوقع المراقبون أن تزداد فرص إيهاب في المنافسة على مستوى المحترفين مستقبلا في حال تخطى متحديه المصري، علما بأنه قدم أداء خلابا في البطولة الماضي عندما ألقى به المصري سلامة بقوة على الأرض، لكن إيهاب احتفظ بهدوئه واضعا رقبة منافسه بين ذراعيه ما أدى لاستلامه.
ومن المنتظر أن يقدم المقاتلون المحليون نزالات مشوقة على غرار العرض الأخير عندما حققوا 4 انتصارات وتعادل واحد مقابل هزيمة واحدة، خصوصا وأنهم على علم بالتغطية الإعلامية الكبيرة التي ستحظى بها البطولة في بريطانيا وأوروبا من خلال البث التلفزيوني المباشرة والمتابعة أولا بأول من قبل المواقع الألكترونية المتخصصة، علما بأن الموقع الرسمي لـ”كايج ووريورز” يبث نزالات بطولاته مجانا.
وستشهد البطولة هذه المرة نزالين على حزامين من أحزمة الاتحاد البريطاني لم يعلن عن تفاصيلهما بعد، كما أن نزالا نسائيا سيقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط خلال العرض.
وسيعود النجم الفرنسي جان ندوي إلى عمان بعدما توج نفسه بطلا شعبيا للجمهور الأردني إثر تغلبه على الأسكتلندي دان هوب في البطولة الماضية، الأمر الذي دفع مسؤولي “كايج ووريورز” لوضع صورته على الملصق الرسمي للبطولة.
إقبال شديد على التذاكر
وحث مدير تطوير اللاعبين في “مدرار سبورت” شادي طهبوب جمهور اللعبة على حجز تذاكرهم مبكرا رغم تبقي أسبوعين على انطلاق البطولة، مؤكدا أن عددا كبيرا من البطاقات قد بيعت منذ طرحها.
وأضاف طهبوب المشرف على تنظيم البطولة أن تذاكر الدرجة الأولى قد نفذت بالكامل، مشيرا إلى أن تذاكر الصفوف الأمامية والخلفية مازالت متاحة، وشدد على حرص المنظمين على تخفيض أسعار البطاقات مقارنة بالبطولة الماضية، حيث يبلغ سعر بطاقات الصفوف الخلفية 25 دينارا، والصفوف الأمامية 40 دينارا، والدرجة الأولى المخصصة للمجموعات 70 دينارا. 
وأشار طهبوب إلى أن انتقال البطولة من صالة في أحد الفنادق الفخمة إلى قاعة رياضية متخصصة متمثلة في صالة الملاكمة الجديدة في مدينة الحسين للشباب يعد تحولا مهما لأن الأخيرة تستوعب أكثر من 2000 متفرجا، مؤكدا أن الاتحاد البريطاني متحمس جدا للصالة الجديدة التي شيدت بمقاييس عالمية تقدم للجمهور تجربة فريدة من حيث الإطلال المميز على قفص النزالات والمؤثرات الصوتية والصورية.
وختم طهبوب حديثه لـ”الغد” بأن الشاشة التي تعرض مقتطفات دعائية للبطولة الجديدة بشارع الرينبو الحيوي أسهمت بشكل كبير في الإقبال المبكر على التذاكر خصوصا إذا ما وضعنا بعين الاعتبار الانطباع الإيجابي الذي خرج به الحضور من بطولة حزيران (يونيو) الماضي، والحملة الإعلانية الضخمة التي رافقتها.
وكان مدير اتحاد “كايج ووريورز” في بريطانيا غراهام بويلان قد أكد في وقت سابق لـ”الغد” رضاه التام عن مستوى بطولة “فايت نايت 1” مؤكدا انبهاره من القدارت الأردنية التنظيمية وإعجابه بشغف الأردنيين برياضة فنون القتال المتنوع التي تزداد شعبيتها بشكل مطرد في كافة أنحاء العالم، كما أوضح نية اتحاده إقامة المزيد من البطولات في الأردن وتحقيق أمنيته في إقامة عرض مثير على المدرج الروماني الشهير على طراز قتال الرومان الكلاسيكي، وأشاد بنجاح “مدرار سبورت” في توفير كافة المستلزمات التي ساعدت في إنجاح البطولة فنيا وجماهيريا.

ayman.hijleh@alghad.jo

التعليق