شالكه يقلب تخلفه إلى فوز وهانوفر يتعادل

تم نشره في الثلاثاء 23 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً

برلين - قلب شالكه الطاولة على مضيفه ماينتس وحرمه من تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما حول تخلفه 0-2 إلى انتصار ثمين 4-2 أول من أمس الاحد في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.
وضرب ماينتس بقوة في الشوط الأول وتقدم بهدفين نظيفين، بيد ان شالكه انتفض في الثاني بدخول مهاجمه الدولي البيروفي جيفرسون فارفان، وسجل رباعية صنع منها الآخير هدفان من ركلتين ركنيتين.
وتقدم ماينتس في الدقيقة الثامنة عندما انبرى المجري زولتان شتيبر إلى ركلة حرة جانبية تابعها النمساوي اندرياس ايفانشيتس بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس رالف فاهرمان (8).
وعزز ماينتس تقدمه بهدف ثان إثر كرة مرتدة من الحارس فاهرمان بعد تسديدة قوية للتونسي سامي العلاقي من 25 مترا فارتدت إلى الكولومبي ايلكين سوتو الذي سددها "على الطاير" داخل المرمى (12).
ودفع مدرب شالكه رالف رانغنيك بفارفان مطلع الشوط الثاني مكان الاسباني خوسيه مانويل خورادو، فضغط فريقه بقوة وتمكن من تقليص الفارق في الدقيقة 57 عندما مرر لويس هولتبي كرة بينية إلى الاسباني راؤول غونزاليز المتوغل داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل ومررها على طبق من ذهب إلى الدولي الهولندي يان كلاس هونتيلار فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي. ونجح شالكه في ادراك التعادل اثر ركلة ركنية انبرى لها فارفان فتابعها المدافع بينيديكت هوفيديس برأسه داخل المرمى الخالي (64).
ومنح المدافع الكاميروني جويل ماتيب الفوز للضيوف بعد ركلة ركينة انبرى لها فارفان ايضا فارتطمت بقدم هولتبي وتابعها راؤول برأسه بيد انها ارتدت إلى ماتيب غير المراقب فتابعها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (81).
وختم لاعب ماينتس السابق كريستيان فوكس المهرجان بهدف رابع من ركلة حرة مباشرة من 20 مترا سددها بيسراه على يمين الحارس هاينتس مولر (90). وهو الفوز الثاني على التوالي لشالكه بعد الأول الساحق على ضيفه كولن 5-1 في المرحلة الثانية بعدما خسر امام شتوتغارت بثلاثية نظيفة في المرحلة الاولى، فيما مني ماينتس بخسارته الأولى بعد فوزين متتاليين على ضيفه باير ليفركوزن 2-0 ومضيفه فرايبورغ 2-1.
وارتقى شالكه إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف بايرن ميونيخ الثاني ونقطة واحدة خلف بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر، فيما تراجع ماينتس إلى المركز الثامن برصيد 6 نقاط.
وفي مباراة ثانية، تعادل هانوفر مع هرتا برلين 1-1، وكان هانوفر البادئ بالتسجيل عبر البرتغالي سيرجيو بينتو في الدقيقة 33، ورد الضيوف بالتعادل عبر بيار-ميشال لاسوغا في الدقيقة 83.
ولحق هانوفر ببوروسيا مونشنغلادباخ الى الصدارة برصيد 7 نقاط، فيما انتزع هرتا برلين العائد حديثا إلى دوري الأضواء نقطته الثانية هذا الموسم وحرم اصحاب الارض من تحقيق الفوز الثالث على التوالي.
الترتيب
1- مونشنغلادباخ 7 نقاط من 3 مباريات
2- هانوفر 7 من 3
3- بايرن ميونيخ 6 من 3
4- شالكه 6 من 3
5- فيردر بريمن 6 من 3

(أ ف ب)

التعليق