تكية أم علي تواصل حملتها الرمضانية في نداء "حيَّ على الزكاة"

تم نشره في الثلاثاء 23 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً

عمان- تواصل تكية أم علي حملتها الرمضانية بإطلاق نداء "حيَّ على الزكاة" دعماً للأسر المحتاجة، وتهدف حملة "حيَّ على الزكاة" لجمع أموال الزكاة وتحويلها لتكون طعاماً للأسر الأشد فقراً وحاجة في مناطق المملكة كافة النائية والفقيرة، والذين لا يجدون مصدراً للدخل، وبذلك تعد هذه الأسر أوجب مصارف الزكاة وأحقها.
وقد استقطبت حملة "حيّ على الزكاة" العام 2010 اهتمام المحسنين وأهل الخير ليزداد عدد الكفالات الغذائية الشهرية لتبلغ 2249 كفالة غذائية يتم إرسالها للأسر العفيفة على شكل طرد غذائي مكون من 19 مادة غذائية،  مقارنة بالعام 2009 الذي بلغ فيه عدد الكفالات 1077 كفالة. هذا وقد  زاد عدد المتبرعين ليتجاوز 20 ألف متبرع، مما يعكس ثقة المتبرعين بتكية أم علي وأهدافها السامية في مكافحة الجوع. وتستند تكية أم علي في جمع أموال الزكاة على فتوى شرعية من سماحة مفتي المملكة في وجوب جمع أموال الزكاة وإنفاقها على الأسر الفقيرة.
وقال محمود الشريف، مدير عام تكية أم علي "إن الهدف من حملة الزكاة هو التذكير بفريضة عظيمة الشأن وثالث ركن من أركان الإسلام، تعمل على تثبيت أواصر المودة بين الغني والفقير على مدار العام. والزكاة تحمل في طياتها أسمى معاني الإنسانية وتحقق التكافل الاجتماعي والتراحم الإنساني، فالزكاة نماء للمال وضمانة للفقراء والمساكين لعيشٍ كريم".

التعليق