16 لاعبا في التدريب الأول وحمد يؤكد على الاستفادة من الدوري وفترة الاعداد كافية

منتخب الكرة يستكمل تحضيراته الليلة لمواجهة تونس وينتظر تغيير موعد مباراته مع العراق

تم نشره في الأحد 21 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • مجموعة من لاعبي المنتخب خلال عملية الاحماء في تدريب يوم أول من أمس -(تصوير: جهاد النجار)

عاطف عساف

عمان- أكد المدير الفني للمنتخب الوطني العراقي عدنان حمد أن لاعبي المنتخب يملكون الدافعية الكبيرة والحماس اللامتناهي لاجتياز المحطة الثالثة من تصفيات كآس العالم، حيث توقع ان ينحصر التنافس بين منتخبات الأردن والصين والعراق مستبعدا بذلك وجود فرصة حقيقية لمنتخب سنغافورة ضمن فرق المجموعة الأولى.
واضاف حمد في حديثه لرجال الصحافة الذي سبق الجرعة التدريبية الأولى التي أقيمت ليلة أمس الأول على ملعب البتراء في مستهل رحلة الاستعداد، لا سيما لمباراة المنتخب مع نظيره التونسي التي تقام في الساعة العاشرة والنصف من مساء يوم غد على ستاد عمان الدولي، أن التشكيلة الحالية التي ضمت 23 لاعبا بعد اضافة محمود شلباية وحاتم عقل وبالمقابل تم استبعاد ياسين البخيت والحارس فراس صالح، هي الافضل بعد أن تم مراقبة جميع اللاعبين من خلال مباريات الدوري والدرع، ومع ذلك لا يعني هذا بأنها غير قابلة للتغيير والتبديل في حال اقتضت الضرورة ذلك.
واوضح حمد أن مباريات كأس العالم تحتاج الى لاعبي الخبرة في ظل الفترة الزمنية القصيرة ومع ذلك لم تكن الخبرة وحدها هي التي رجحت كفة شلباية وعقل، بل ظهورهما الفني بصورة طيبة ومدى حاجة الفريق لجهودهما ساهمت بعودتهما لصفوف المنتخب.
16 لاعبا في التدريب
وكان التدريب الأول حظي بحضور 16 لاعبا هم: عامر شفيع ولؤي العمايرة ومحمد الدميري وعبدالله ذيب وحاتم عقل وبشار بني ياسين وسلمان السلمان وباسم فتحي وعامر ذيب ومحمود شلباية وخليل بني عطية وشادي ابو هشهش وبهاء عبد الرحمن وحسن عبد الفتاح وأحمد هايل وحمزة الدردور.
وتغيب عن التدريب الأول سعيد مرجان ومحمد مصطفى ومعتز ياسين وآنس بني ياسين لمشاركتهم انديتهم في دوري المناصير، فيما تغيب محمد منير لوجوده في لبنان وعدي الصيفي الموجود مع السالمية الكويتي وأنس حجة المتواجد مع دهوك العراقي ومن المفروض ان يكون منير وصل يوم أمس بيد أن هناك صعوبة كبيرة بحضور عدي الصيفي قبل يوم الاربعاء المقبل ويتوقع وصول حجة يوم غد، ولهذا قد تبدو مشاركة الصيفي وحجة أمام تونس في غاية الصعوبة.
وقد اشتمل التدريب الذي لم يستغرق أكثر من ساعة في ظل الحمل الزائد على اللاعبين جراء المشاركة في الدوري، على الاحماء بدون كرات ثم الاستكمال بالكرات من خلال الألعاب الصغيرة وعملية الاسترخاء في النهاية بدون وجود (تقسيمة) بين اللاعبين، في حين قام حاتم عقل وبشار بني ياسين وشادي ابو هشهش بالجري حول الملعب بعد عملية الاحماء.
وتواصلت التدريبات يوم أمس على ستاد عمان الدولي على ان يدخل الفريق اليوم في معسكر تدريبي بفندق لاند مارك ويخوض جرعته التدريبية الاخيرة في الساعة العاشرة والنصف من مساء اليوم على ملعب البتراء تأهبا لملاقاة المنتخب التونسي.
فترة الاعداد كافية والدوري في موعده
وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني أن فترة الاعداد التي تستغرق حوالي 10 أيام كافية لخوض معمعة التصفيات لا سيما وان اللاعبين استفادوا من المشاركة في الدوري الذي بدأ في موعد مناسب خلافا لبقية الدول سواء المجاورة او الاخرى وهذه ميزة تخدم الجميع وتسجل للأردن، مشيرا ان عدم بدء الدوري في غالبية دول غرب آسيا لن يكون مفيدا لهذه المنتخبات في ظل المنافسة القوية التي تتوفر للاعبين.
ابو كشك لم يشارك والبواب يواجه صعوبات
وحول خلو القائمة من اللاعب مؤيد ابو كشك قال حمد، لقد راقبنا جميع اللاعبين حتى الاسبوع الثالث من الدوري وخلت تشكيلة الفيصلي من مؤيد ابو كشك الذي لم يشارك كثيرا في المباريات الماضية وبالتالي يصعب ضم اي لاعب يغيب عن المشاركة، واضاف نحن لا نريد ان نخلق حساسية مع الآخرين ونحن نحترم وجهة نظر المدربين ولا نتدخل في شؤونهم واشار حمد الى ان مؤيد ابو كشك لاعب جيد وهناك آخرون يملكون نفس الطموح بالانضمام للمنتخب الوطني، وما دام الباب مشرعا فالفرصة ستكون مواتية أمام الجميع حيث التشكيلة ستبقى متغيرة بما يخدم مصلحة الفريق.
وعن المحترف في صفوف غاز ميتثان الروماني ثائر البواب قال حمد : ان البواب لم يحضر سوى مرة واحدة وما تبقى واجه صعوبة في الحضور، وبالتالي يصعب ان يتدرب الفريق على تشكيلة متجانسة وتحجز مكانا للاعب قد لا يأتي في اللحظات الاخيرة وهذا قد يخلق نوعا من عدم التجانس.
تجربة مفيدة امام تونس
وعاد حمد ليؤكد على أهمية التجربة التونسية حتى وان تغيب بعض اللاعبين فالكرة التونسية متقدمة وتملك العديد من المواهب القادرة على سد النقص، وهي ذات فائدة كبيرة حيث يستعد المنتخب التونسي لنفس الغرض ويهمه تحقيق نتيجة ايجابية، ونحن في الجهاز الفني ننظر الى هذه المباراة بعين الاهمية.
ننتظر تغيير موعد مباراة العراق
وقال حمد أن اتحاد الكرة ما زال بانتظار رد الاتحاد الدولي لتغيير موعد مباراتنا مع المنتخب العراقي في الثاني من شهر أيلول
(سبتمبر) المقبل بعد ان حددت في الساعة الثالثة من بعد الظهر وهذا الموعد لم يسبق للمنتخب العراقي وان لعب فيه ولو مباراة واحدة، واضاف حمد ان الاتحاد الدولي اقترح على نظيره العراقي اقامة هذه المباراة في الساعة الخامسة او السادسة أو السابعة مساء، ونوه الى أنه وبالرغم من كونه عراقيا الا انه يعمل حاليا مدربا للمنتخب الأردني ويهمه فوز فريقه.
ولم يبد حمد تخوفه من اعادة المنتخب العراقي لصفوفه نشأت أكرم ومصطفى كريم، حيث اشار الى انه يعي تماما قدرات اللاعبين دون استثناء، واشاد ايضا بقدرات المنتخب الصيني مؤكدا أن المنافسة بين المنتخبات الثلاثة ستكون قوية.
المنتخب التونسي يواصل تدريباته
وكانت بعثة المنتخب التونسي وصلت الى عمان مساء يوم أول من أمس وحطت في فندق لاند مارك وخاض الفريق جرعة تدريبية خفيفة، وكان الفريق خاض جرعة تدريبية ليلة أمس اقيمت على ملعب البتراء بقيادة مدربه سامي الطرابلسي في جرعة اخرى تقام على ملعب البتراء ويستكمل تحضيراته اليوم بالبروفة الاخيرة التي تقام على ستاد عمان الدولي، وكان الطرابلسي قد أعلن قبل وصوله الى عمان، بأنه ينظر بعين الاهمية لمباراته مع منتخبنا حيث سيعمد الى تثبيت التشكيل ومنح بعض الوجوه فرصة المشاركة.

atef.assaf@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »النشامى (احمد)

    الأحد 21 آب / أغسطس 2011.
    كلنا نعلم ان منتخبنا قادر على تجاوز المهمات الصعبه و لكن ضمن الموجود نحن في مهمة اصعب من ان نقول لان المنتخبات الاخرى تعمل بكد و تاتي بالمدربين الكفوئين اصحاب العقول الفذه اما نحن فنتمسك بالقديم الذى لا يغني و لا ينفع و طرقه لعب عقيمه لا يوجد فيها رسام انما ارفع و الله يستر . نلعب الدفاع خوفا من تلقى الاهداف و نحاول ان نلعب على المرتد لا ضمن خطه و رسم هجمات تاتى ثمارها بالاهداف و هنا يجب علينا ان نسجل اكثر من هدف لانه باى و قت من اللعب يمكن ان ياتي بنا هدف . و العله عندنا معروفه اخر دقائق و استر يلي بتستر
  • »منتخب الوطن.......... (salah)

    الأحد 21 آب / أغسطس 2011.
    الغريب السؤال عن لاعب لايقدم اي شيء مع ناديه ولا يحضر التدريبات ولا اجتماعات فريق الفيصلي مثل مؤيد ابو كشك......ونسيان لاعب اسطورة مثل رافت علي بشكل متعمد ....بدكو تقولو انه اعتزل دوليا .....هههه قديمة .....ياخسارة ع هيك اعلام لايكيل الا بمكيالين حتى لو كان ع حساب الوطن...
  • »منتخب الوطن (ابوحمزه)

    الأحد 21 آب / أغسطس 2011.
    كلنا خلف منتخب النشامى و مدربه الوفي الكابتن حمد
    حقيقةً التشكيلة ممتازه ، لا غبار عليها ، ينقص دعم محبي منتخب النشامى ، لنقف بجانبهم وخلفهم ، هذا هو وقت الجماهير الاردنية لدعم منتخب الوطن ، بتواجدنا معهم وحثهم لرفع راية الوطن عالية ، كما هي دائماً . معاً ايها الاحبه يداً بيد ، بصوت واحد و قلب واحد ونقول دائماً اردن اردن ، الوطن بِدو سواعد بِدو رجال إللي تِبني ، وتدعم . معاً لرسم الفرحه على جباه الاردنيين و الاردنيات . منتخب النشامى و مدربه الوفي الكابتن حمد ينتظروكم بالمؤازره و التشجيع النظيف الراقي ، وسوف نرى ابطال المنتخب حاصدين الفوز تلو الآخر .