"الأردن .. من الله بخير" آخر أعمال زين عوض

تم نشره في الأحد 14 آب / أغسطس 2011. 02:00 صباحاً
  • الفنانة زين عوض- (من المصدر)

غيداء حمودة

عمان- أطلقت الفنانة زين عوض بصوتها العذب مؤخرا عملا غنائيا يأتي بمثابة دعاء يحمل عنوان " الأردن .. من الله بخير"، من كلمات وألحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي.
وينساب العمل الغنائي بجو مشحون بروحانية شهر رمضان المبارك، وكأن الأيادي ترفع للسماء، ليستجاب الدعاء، وتتضرع القلوب المؤمنة لله عز وجل في هذا الشهر الفضيل بأن يحفظ الأردن من كل شر، ليبقى واحةً للاستقرار والأمن والأمان.
ومن كلمات الأغنية؛ "هل هلالك يا رمضان، يا مرحب شهر الغفران، شهر التقوى والإيمان، رب ارحمنا يا رحمن، هل هلالك  شهر الخير، والأردن من  الله بخير".
وتستعد الفنانة زين عوض بعد شهر رمضان، للتحضيرلألبومها الغنائي الجديد، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية "يا ترى تهواني" من ألبومها الأخير "على وعدي" ، حيث حازت من خلاله على لقب أفضل مطربة أردنية في مهرجان الجوردان أورد.
وزين عوض مأخوذة منذ نعومة أظفارها بعالم الموسيقى الواسع الأفق، حيث كانت زين تتذوق الموسيقى بحس مرهف عال، منذ أن كانت في الخامسة من عمرها، فقد كانت تستمع لمدرس الموسيقى الذي جاء لتعليم أخيها العزف على آله الأورغ، وذلك لتعزف ما سمعته مرة أخرى بعد انتهاء الدرس، فكانت هذه أولى بداياتها بالعزف السماعي على آلة الأورغ.
ولدت زين عوض في إحدى ضواحي مدينة عمان، وورثت موهبتها من عائلتها، حيث ترعرعت في ظل عائلة فنية، فقد امتلك جدها خامة صوت الفنان الراحل محمد عبدالوهاب، وامتلكت جدتها خامة صوت الفنانة الراحلة ليلى مراد.
حصلت عوض على بكالوريوس موسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى العام 2000، حيث تخصصت في مجال الصوت والبيانو، كما حصلت على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الأردنية العام  2003. 
وحازت عوض على الجائزة الأولى عن أغنية "يا دمعي المر" في مهرجان الأغنية الأردني الثاني العام 2003، وهي من كلمات فراس محمود وألحان وتوزيع محمد صديق. فضلا عن الجائزة الثانية في مهرجان "اتحاد الإذاعات العربية" من خلال أغنية "صباح الخير يا إنسان" من كلمات محمد الظاهر وتوزيع أيمن عبدالله.
 من مشاركاتها العديدة، مشاركة لها في مسرحية "طفل السلام" برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال العام 1992، وأدت أغنية "أسرتي" بصوتها، وذلك مع الأسرة العالمية "Family International" وبرعاية هيئة الأمم المتحدة في العام 1994، وكانت النسخة الوحيدة المغناة باللغة العربية من بين عدة لغات.
وشاركت أيضا في إحياء حفلين في انجلترا، الأول العام 2005 بمناسبة "يوم المرأة العالمي، والثاني العام 2008، وكان حفلا لـ "Anglo Jordanian Society"، بحضور الأمير الحسن بن طلال وبرعاية سمو الأميرة بديعة بنت الحسن.
ومن ألحان خالد الشيخ وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي وكلمات علي الشرقاوي ومن إخراج الفنان عامر الخفش، شاركت بغناء أغنية "إرادتنا" والتي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة في العام 2007 بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية البحرينية. شاركت بتلحين مسرحية للأطفال بعنوان "رحلة حمودة البحرية" والتي كانت من إنتاج "مركز أمان" للاحتياجات الخاصة.
وغنت عوض أيضا أغنية "البر والإحسان" العام 2009 وذلك في إطار حملة البر والإحسان تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال، حيث كانت الأغنية من كلمات وألحان وتوزيع الفنان وائل الشرقاوي.
كما غنت بعض أغانيها الخاصة بأسلوب "الجاز" Jazz بالتعاون مع الفنان عمر الفقير، وذلك بمناسبة يوم الموسيقى العالمي، وشاركت في مهرجان تبادل الثقافات بين ألمانيا والأردن العام 2003 والذي أقيم تحت رعاية المعهد الوطني للموسيقى، فضلا عن مشاركات عديدة أخرى. 
وأطلقت عوض في العام 2009 ألبوما بعنوان "على وعدي" حيث تولت شركة ميلودي ميوزك بتوزيع وتسويق وترويج الألبوم في الأسواق العربية والعالمية.

ghaida.h@alghad.jo

التعليق