الأردن في مواجهة مصيرية أمام كوريا الجنوبية اليوم

منتخب السلة يخسر أمام اليابان ويتراجع ثالثا في بطولة ويليام جونز

تم نشره في الخميس 11 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب راشيم رايت(يمين) تألق أمام اليابان أمس -(الغد)

حسام بركات

عمان-  تراجع المنتخب الوطني إلى المركز الثالث على سلم ترتيب الدور التمهيدي لبطولة ويليام جونز الدولية الـ33، وذلك بعد خسارته أمس أمام اليابان 70-87، لينال بذلك خسارته الثانية على التوالي بعدما كان متصدرا لفرق البطولة في الأيام الثلاثة الأولى.
ودفع المنتخب الوطني ثمنا غاليا لخروجه عن النص بعد فقدان التركيز نتيجة الخسارة غير الطبيعية أمام الصين تايبيه أول من أمس 75-77، في مباراة شهدت مناوشات بين الفريقين نتيجة ضعف التحكيم، وعدم سيطرة الجهاز الفني على عصبية بعض اللاعبين.
وسبق للمنتخب الوطني ان تفوق على الإمارات 91-72 وماليزيا 93-63 والفلبين 76-72، وسيلتقي في مباراة مصيرية اليوم الخميس مع كوريا الجنوبية متصدر البطولة في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، على ان يختتم الدور التمهيدي غدا الجمعة بمواجهة المنتخب الإيراني حامل اللقب عند العاشرة صباحا.
وتنص تعليمات البطولة على خوض المنتخبات الثمانية للدور التمهيدي على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور نصف النهائي السبت ومنه إلى المباراة النهائية الأحد المقبل.
الأردن 70 اليابان 87
ظهر واضحا أن المنتخب الوطني غير قادر على استثمار مجهود زيد عباس والذي خرج من مباراة الصين تايبيه بعد ارتكاب أخطاء فنية منها ما هو مستحق ومنها غير ذلك، وقد خاض نجم المنتخب المباراة كاملة أمام اليابان بدون ان يتمكن من جمع رصيده النقطي المعتاد، في حين عانت التشكيلة الأردنية من تراجع أداء «المرهق» أسامة دغلس الذي خاض البطولة كصانع العاب وحيد للمنتخب، قبل وصول وسام الصوص قبل ساعات فقط من انطلاق مباراة أمس.
واعتمدت تشكيلة المنتخب على دغلس لصناعة الألعاب وراشيم رايت مع خلدون أبو رقية على الأطراف ووزيد عباس مع علي جمال تحت السلتين، بيد أن سرعة المنتخب اليابان وتقدمه استدعت المدرب بالدوين للتدخل لاشراك وسام الصوص وعبد الله أبو قورة دون أن يساعد ذلك في تسريع إيقاع الأردن خصوصا مع انتهاء الربع الأول لصالح اليابان 19-16.
وتحامل لاعبو المنتخب الوطني على أنفسهم وأظهر راشيم رايت قدراته الهجومية المعتادة خصوصا مع تحسن طفيف في الأداء الدفاعي مع اشراك انفر شوابسوقة واسلام عباس، لينجح المنتخب في استعادة المبادرة والتحكم بايقاع اللعب والتقدم بالنتيجة 40-35 مع انتصاف المباراة.
وجاء الربع الثالث كارثيا على المنتخب الوطني خصوصا بعد تراكم الأخطاء على دغلس وزيد عباس، وتواصل المسلسل «الكوميدي» الهفوات التحكيمية المشهورة في هذه البطولة بالذات، في وقت ظهر فيه الإرهاق واضحا على لاعبي منتبخنا الذي خاضوا مباراة بدنية ونفسية صعبة أمام الصين تايبيه أول من أمس، كما ظهر الإرهاق واضحا على وسام الصوص الذي خاض رحلة سفر طويلة من عمان إلى تايبيه.
وسجل المنتخب 12 نقطة فقط طوال هذه الفترة مقابل 27 نقطة للمنتخب الياباني الذي أنهى الربع الثالث متقدما 62-52. ولم يأت الربع الأخير بأي جديد خصوصا مع اكتساب الفريق المنافس الروح المعنوية العالية مقابل انهيار تام للمنتخب الوطني وخروج دغلس بالخطأ الخامس، وتنتهي المباراة بفوز اليابان 87-70.
أفضل المسجلين في المباراة
سجل راشيم رايت 26 نقطة وجمع 3 متابعات دفاعية وهجومية ودغلس 12 نقطة وتمريرتين مساعدتين وزيد عباس 11 نقطة و9 متابعات وعبد الله ابو قورة 8 ومتابعتين دفاعيتين ووسام الصوص 6 نقاط وتمريرتين مساعدتين.

husam.barkat@alghad.jo

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مباراة الأردن وكوريا الجنوبية (محمد العقاربة)

    الخميس 11 آب / أغسطس 2011.
    مبروك فوز النشامى
  • »شي بيرفع الراس (ابو عمر)

    الخميس 11 آب / أغسطس 2011.
    فازت الاردن على كوريا الجنوبية 85 -77 ميروك...كانت مبارة رائعة جدا للمنتخب ...من اول المباراة متقدمين وصل الفارق احيانا 16 نقطة ..مبرووووك
  • »الحمد لله (الرباع)

    الخميس 11 آب / أغسطس 2011.
    انتهت مباراة منتخبنا وكوريا بفوز منتخبنا 85/77 واصبيب قبل نهاية بقليل لاعبنا انفر اصابه بالرجبين نرجو ان تكون بسيطه ويشارك بالمباريات المتبقيه مع النشامى