برانديلي: ما يزال أمام إيطاليا الكثير للوصول إلى إسبانيا

تم نشره في الأربعاء 10 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • برانديلي يعتبر أن ايطاليا بحاجة للكثير للوصول للقمة العالمية -(رويترز)

ميلان- قال شيزاري برانديلي مدرب منتخب ايطاليا لكرة القدم إن فريقه ما يزال أمامه الكثير كي يصل الى مستوى اسبانيا بطلة العالم قبل مباراة الفريقين الودية اليوم الاربعاء. وقال برانديلي للصحفيين «اتوق لمعرفة التحسن الذي حققناه في مستوانا بالمقارنة بأسبانيا.»وأضاف «أريد أن أرى النقطة التي وصلنا اليها. اسبانيا لديها مزية بفضل العمل الذي قامت به في الاعوام القليلة الماضية على صعيد فرق الشباب».
وتابع قائلا «الفارق بينهم وبيننا يتعلق بالثقافة. أريد أن أرى فريقنا يلعب بشخصية واضحة وشجاعة لاستعادة الكرة ثم القدرة على استخدامها».
وبات فوز ايطاليا بكأس العالم 2006 بمثابة ذكرى بعيدة. وخسرت ايطاليا أمام اسبانيا بركلات الترجيح في دور الثمانية بكأس اوروبا 2008 وودعت كأس العالم العام الماضي من دور المجموعات. وخلافا لذلك فان أسلوب لعب اسبانيا يثير اعجاب العالم كما أن برشلونة هو بطل اوروبا. وانتقد برانديلي مدرب فيورنتينا سينيسا ميهايلوفيتش الذي اشتكى من استبعاد مهاجمه البرتو جيلاردينو بينما تم استدعاء لاعبين من الدرجة الثانية هما انجيلو اوغبونا من تورينو وانجيلو بالومبو من سامبدوريا.
وقال برانديلي «جيلاردينو من أفضل لاعبي العالم في التعامل مع الكرات الطويلة التي تلعب في مساحات وفي منتصف منطقة الجزاء. أمام اسبانيا احتاج الى لاعب بمواصفات اخرى». واضاف «بالومبو ليس لاعبا من دوري الدرجة الثانية كما أن اوجبونا مدافع يتمتع بقدرات غير عادية».
أنيستا: تياغو جاهز لمباراته الأولى مع منتخب إسبانيا
قال اندريس انيستا إن لاعب وسط برشلونة الشاب تياغو الكانتارا حصل على فرصة لعب أول مباراة دولية مع اسبانيا أمام ايطاليا بفضل ادائه الرائع.
واستدعى فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم اللاعب البالغ من العمر 20 عاما لخوض المباراة الودية في باري وزاد غياب تشافي وسيسك فابريغاس من فرصه في المشاركة.وقال انيستا الذي احرز هدف فوز اسبانيا بكأس العالم العام الماضي للصحفيين «انه لاعب صغير السن لكنه أظهر انه يتمتع بقدرات عالية». واضاف «يتمتع بموهبة كبيرة بالنظر الى عمره الصغير ولذلك اختار المدرب ضمه للتشكيلة».
واختير تياغو احسن لاعب في المباراة بعد ان ساعد منتخب اسبانيا بكأس اوروبا لمنتخبات تحت 21 عاما في الدنمرك في حزيران (يونيو) كما أحرز هدفا من تسديدة من ركلة حرة من 40 مترا لتفوز اسبانيا 2-0 على سويسرا. وتألق تياغو اثناء استعدادات برشلونة للموسم الجديد امام فرق كبيرة مثل بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد مما أثار جدلا بشأن حاجة برشلونة لمواصلة العمل على ضم سيسك فابريغاس قائد ارسنال الانجليزي.
وينظر الى تياغو باعتباره خليفة تشافي صانع العاب برشلونة البالغ من العمر 31 عاما.
وقال تشافي مؤخرا «يبدو انه سيمنحنا الكثير هذا الموسم.. لديه موهبة لا نهاية لها». وولد تياغو بالقرب من باري في ايطاليا ووالده هو لاعب البرازيل الدولي السابق مازينيو الذي فاز مع منتخب بلاده بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة. وانضم تياغو الى فرق الناشئين في برشلونة بينما كان عمره 17 عاما في 2005 وشارك للمرة الاولى مع الفريق الاول عندما كان عمره 18 عاما في 2009. ويحرص بيب غوارديولا مدرب برشلونة على التهوين من الحماس البالغ المحيط باللاعب الشاب. وقال غوارديولا اثناء جولة الفريق في الولايات المتحدة «انه في لحظة من لحظات التألق.. يتمتع بقدرات عالية لكن ما يزال امامه مجال للتحسن».

(رويترز)

التعليق