دورة عن السلامة العامة والإسعافات الأولية في الزرقاء

تم نشره في الاثنين 8 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً

الزرقاء- بدأت في هيئة شباب كلنا الأردن أمس دورة في السلامة العامة والإسعافات الأولية بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات في الزرقاء.
وقال مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد وليد الصعوب ان الدفاع المدني بصدد انشاء محطة في منطقة الزواهرة لاختصار زمن الاستجابة للحوادث المختلفة التي تتعامل معها، حيث تعتبر الزرقاء مدينة مكتظة بالسكان.
وأضاف ان الدفاع المدني من الأجهزة التي تحاول بذل جهود مميزة لخدمة المواطنين وانقاذ ارواحهم، مشيرا الى أهمية الدورات والتعاون والتنسيق كوسائل لمعرفة افكار الدفاع المدني والاستفادة من المعلومات.
وتحدث عن الدور المهم لفئة الشباب في تحقيق التطور والتقدم والتنمية الشاملة، مشيدا بدور الهيئة في استثمار الطاقات الشبابية الكامنة وتوظيفها لمصلحة المجتمع.
وبين ان كوادر الدفاع المدني تنظر الى جميع الحالات التي تتعامل معها على انها مهمة جدا، بالاستناد الى أهمية الانسان، لافتا الى حالة الترابط الاجتماعي المميزة الموجودة في الزرقاء والتي تعد اساسا لتحقيق التعاون والتكامل بين افراد المجتمع.
وتشتمل الدورة التي يشرف عليها الملازم محمود عبدالله وتستمر يومين على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في العديد من الموضوعات مثل: التعريف بواجبات الدفاع المدني، والتعريف ببعض الممارسات السلبية من قبل بعض المواطنين وتصحيح المعلومات المغلوطة، وبيان كيفية التعامل مع اسطوانات الغاز وضربات الشمس وكيفية استخدام الطفايات وإجراء التنفس الاصطناعي وغيرها.

(بترا)

التعليق