أندية الدوري الألماني تحصي مصابيها قبل انطلاق الموسم

تم نشره في الجمعة 5 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً

برلين  - تحصي أندية دوري الدرجة الأولى في المانيا لكرة القدم مصابيها بعد وقوع سلسلة من الإصابات حتى قبل انطلاق المسابقة اليوم الجمعة.
ويرجع سبب معظم الإصابات للمباريات الودية قبل انطلاق الموسم ومباريات الدور الأول لكأس المانيا وكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) لتثار المزيد من التساؤلات حول جدول المباريات المزدحم للغاية خلال الموسم. واستبعد نحو 50 لاعبا في فرق الدوري البالغ عددها 18 فريقا من المشاركة في الجولة الأولى للمسابقة التي تنطلق اليوم بمباراة بروسيا دورتموند حامل اللقب على أرضه مع هامبورغ.
وشعر دورتموند بالغضب هذا الاسبوع عندما أثبتت الفحوص غياب مهاجم باراغواي لوكاس باريوس عن أول خمسة أو ستة اسابيع بسبب اصابته في نهائي كوبا أميركا في الشهر الماضي أمام اوروجواي. وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند شاكيا من عدم وصف باراغواي للإصابة بدقة “التمزق في العضلة أكبر كثيرا مما قيل لنا.” وأضاف “انه أمر غير سعيد على الإطلاق.. هذا امر مزعج للغاية وسينعكس اثره على علاقتنا مع اتحاد باراغواي لكرة القدم.”
وسيغيب ثنائي منتخب بيرو جيفرسون فارفان وكلاوديو بيزارو لاعبا شالكه وفيردر بريمن على الترتيب بسبب معاناتهما من الإصابة اثناء الاستعداد لكوبا اميركا مما أبعدها عن المشاركة في البطولة. وحتى قبل هذه الإصابات كانت الأندية الألمانية غاضبة من اصابات لاعبيها اثناء تمثيل منتخبات بلادهم وتتعلق أشهر قضية في هذا الشأن باللاعب ارين روبن الذي تفاقمت اصابته في عضلات الفخذ عند مشاركته مع هولندا في كأس العالم في العام الماضي.
وانتقد بايرن ميونيخ الذي يلعب له روبن الاتحاد الهولندي لكرة القدم بينما يضغط الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيغه (الذي يرأس رابطة الأندية الأوروبية) على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لدفع تعويضات للاندية في مثل هذه الحالات. وتتحمل الأندية الألمانية نفسها جزءا من اللوم في هذا الصدد. فقد شارك باستيان شفاينشتايغر في اخر ثلاث مباريات بالدوري مع بايرن في الموسم الماضي رغم اصابته بكسر في اصبع القدم مما أجبره على الخروج من تشكيلة بلاده في مباراتين. وربما يبدأ بايرن (الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث متأثرا بغياب روبن وفرانك ريبري لفترات طويلة) الموسم بدون هذا الثنائي. واصيب روبن في كاحله خلال مباراة ودية أمام ميلان الايطالي بينما سيغيب ريبري عن مباراة بايرن بعد غد الأحد أمام بروسيا مونشنغلادباخ بسبب إصابة في الكاحل أيضا تعرض لها خلال المران. ومن الإصابات الأخرى الكبيرة رينيه ادلر حارس مرمى باير ليفركوزن الذي اضطر للخضوع لعملية جراحية في الركبة بعد اصابته في مباراة ودية أمام سالزبورغ اقيمت في الثالث من  تموز(يوليو) الماضي. وسيفتقد شتوتغارت الذي تجنب الهبوط بصعوبة في الموسم الماضي كهود المدافع جورج نيدرماير الذي يحتاج إلى الحصول على راحة لمدة ستة اسابيع على الأقل بسبب إصابة في الفخذ.
كما سيغيب عن الفريق الذي يقوده المدرب برونو لاباديا لاعبه ماتيو ديلبيير لعدة أشهر بسبب إصابة أعلى الفخذ.-(رويترز)

التعليق