بطولة مركز عمان الرمضانية لفروسية القفز تفتتح اليوم

تم نشره في الأربعاء 3 آب / أغسطس 2011. 03:00 صباحاً
  • تتويج الفائزين في الجولة الختامية من بطولة الاردن التي اقيمت على ميدان مركز عمان - (الغد)

عمان- الغد- يشهد ميدان مركز عمان لفروسية بمدينة الحسين للشباب، الساعة العاشرة من مساء اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات الجوالة الاولى، من بطولة مركز عمان الرمضانية السابعة لفروسية القفز عن الحواجز.
وأشار مدير مركز عمان وليد العساف، إلى أن البطولة تتكون من خمس جولات طوال شهر رمضان المبارك، ويخوض الفرسان منافسات البطولة ضمن أربع فئات هي على النحو الآتي:
- الفئة الاولى على حواجز بارتفاع 120-130سم.
- الفئة الثانية على حواجز بارتفاع 110-115سم.
- الفئة الثالثة على حواجز بارتفاع 100-105سم.
- الفئة الرابعة على حواجز بارتفاع 80-90سم.
وأكد العساف، انه تم توجيه دعوات المشاركة في البطولة، الى كافة الفرسان من مختلف المراكز والاندية التابعة لاتحاد الفروسية الملكي الاردني، وتم وضع التعليمات الخاصة بالبطولة والمتضمنة السماح للفارس المشاركة باي عدد من الخيول، وتتويج بطل واحد لكل فئة بجائزة مالية قيمة، وتحسب للفارس نقاطه لكل مشاركة، واذا شارك باكثر من جواد تحتسب نتيجة كل جواد وحده، ويتم احتساب نقاط أربع جولات من أصل خمس، ومع نهائي البطولة سيتم تسمية خمسة أبطال لكل فئة وستقدم جوائز عينية ومادية لكل منهم.
واضاف العساف أننا حريصون على اقامة البطولة سنويا كونها ليست حدثا رياضيا حسب، وانما هي ايضا بمثابة مناسبة اجتماعية تجمع اسرة الفروسية من خلال امسيات رمضانية مميزة، مشيرا الى ان هنالك اتصالات مع عدد من الشركات لدعم جولات البطولة.
وأشار العساف الى ان شركة سما للمياه والعصائر رحبت برعاية الجولة الثانية للبطولة، وهنالك تنسيق مع مديرة التسويق عفاف حمدية لاخراج الجولة باجواء مميزة للفرسان والاهالي، مثمنا دعم الشركة لكافة الانشطة الرياضية المميزة.
ويذكر أن أبرز فرسان مركز عمان المشاركين في البطولة وليد الراشد، آدم العساف، اسراء الراشد، رعد العبداللات، عبدالله العبداللات، ثائر فضالة، راكان فضالة، محمد فضالة، ماجد عنقور، انس عنقور، امل المفلح، وغيداء الراشد.
برنامج البطولة
- الجولة الأولى، الاربعاء 3-8، الساعة 10 مساء.
- الجولة الثانية، الاحد 7-8، الساعة 10 مساء.
- الجولة الثالثة، الاحد 14-8، الساعة 10 مساء.
- الجولة الرابعة، الاحد 21-8، الساعة 10 مساء.
- الجولة الخامسة، الاحد 28-8، الساعة 10 مساء.

التعليق