تلفزيون سامسونج ثلاثي الأبعاد يسيطر على أسواق أميركا الشمالية والأسواق الأوروبية

تم نشره في الأحد 31 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً

عمان- حافظت شركة سامسونج إلكترونيكس على صدارتها في أسواق التلفزيون الثلاثي الأبعاد في أميركا الشمالية وأوروبا، بوجود منافسة شديدة من قبل صناع الأجهزة التلفزيونية.
ووفقا لشركة GFK المتخصصة بأبحاث السوق، احتفظت سامسونج بهيمنتها في سوق شاشات الكريستال السائل LCD، حيث بلغت حصتها في السوق 31.9 % في أيار (مايو) وحده، وقد بلغت حصتها التراكمية  30.8 % من السوق في الفترة بين كانون الثاني (يناير) حتى أيار (مايو) في العام 2011.
وبوجه خاص، احتلت سامسونج أكبر حصة في سوق أجهزة تلفاز LCD بحجم 40 بوصة وأجهزة التلفاز الأكبر حجماً، فضلا عن أجهزة التلفزيون المعتبرة مثل أجهزة التلفزيون HD LCD، مبتعدة عن أقرب منافسيها في السوق مع فارق يتخطي العشرين نقطة مئوية.
وفي أجهزة التلفاز LCD 40 بوصة وأكبر، بلغت حصة سامسونج من السوق 39.4 %، في أيار (مايو) وحده، وما معدله 37.3 % حصة تراكمية من السوق للأشهر الخمسة الماضية. وبشكل عام، حازت الشركة في مبيعات شاشات الكريستال السائل عالية الوضوح وأجهزة التلفزيون 40 بوصة وأكبر، على حصة قدرها 39.5 % في أيار (مايو) و37.3 % في الفترة الواقعة بين كانون الثاني (يناير) وأيار (مايو) من العام الحالي على التوالي.

التعليق