سحب قرعة تصفيات مونديال البرازيل غدا

منتخب الكرة يتعادل مع نيبال ويتأهل رسميا للمرحلة الثالثة

تم نشره في الجمعة 29 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • مدافع المنتخب الوطني أنس بني ياسين (يمين) يخلص الكرة من لاعب نيبال انيل جورنغ أمس - (رويترز)

عمان - الغد - تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم الى المرحلة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، بعد تعادله مع مضيفه النيبالي 1-1، في مباراة جرت أمس في ستاد كاثماندو في اياب المرحلة الثانية، بعد أن كان المنتخب فاز ذهابا في عمان بنتيجة 9-0.
وكان المنتخب الوطني البادئ بالتسجيل عبر سعيد مرجان في الدقيقة 62، وادرك بهارات خواس التعادل في الدقيقة 80 من زمن المباراة، التي جرت وسط اجواء ماطرة حولت ارضية الملعب إلى ما يشبه "البرك المائية".
واعتمد المنتخب الوطني على احداث تغيير على تشكيلته فدفع ببعض اللاعبين البدلاء، حيث دفع الجهاز الفني بلؤي العمايرة في حراسة المرمى، ورباعي خط الظهر محمد منير وأنس بني ياسين وباسم فتحي وسليمان السلمان، وكل من سعيد مرجان وبهاء عبدالرحمن كلاعبي ارتكاز في منطقة الوسط، بينما برز عامر ذيب وعبدالله ذيب وأنس حجة كحراب هجومية خلف المهاجم أنس حجة.
وينتظر ان تعود بعثة المنتخب الوطني الى عمان اليوم، حيث سيلتحق اللاعبون بأنديتهم لمشاركتهم مراحل التحضير الاخيرة، قبل المشاركة في بطولة دوري المناصير للمحترفين، اعتبارا من يوم 5 آب (اغسطس) المقبل.
المتأهلون
وتأهل إلى جانب المنتخب الوطني منتخبات عمان والصين والكويت وسورية والسعودية ولبنان وقطر واوزبكستان واندونيسيا، حيث فازت عمان على ماينمار 2-0 والصين على لاوس 6-0 والكويت على الفلبين 2-1 وسورية على طاجكستان 4-0 والسعودية على هونغ كونغ 5-0 ولبنان على بنغلاديش 2-0 وخسرت قطر امام فيتنام 1-2 بعد ان فازت ذهابا 3-0، وفازت اوزبكستان على قيرغستان 2-0 واندونيسيا على تركمنستان 4-3.
وينتظر ان تكون هوية 5 منتخبات اخرى عرفت يوم أمس وهي الإمارات وإيران والعراق وسنغافورة وتايلند أو فلسطين.
يذكر ان منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية واستراليا والبحرين قد تأهلت إلى المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال.
القرعة غدا
وستسحب يوم غد قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال خلال حفل يقام في البرازيل، بحيث سيتم توزيع المنتخبات العشرين على 5 مجموعات بمعدل 4 منتخبات في كل مجموعة، وتقام مبارياتها وفق نظام الدوري ذهابا وايابا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة الرابعة وقبل الاخيرة من التصفيات، وتم تصنيف المنتخب في المستوى الثاني عند سحب القرعة طبقا لتصنيف فيفا الذي صدر يوم أول من أمس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ترفع الراس (جعفر الريموني)

    الجمعة 29 تموز / يوليو 2011.
    النتخب الاردني اصبح يفش الغل والحمد الله على هذا المستوى الرائع الموميز شكر الي كل الشباب الرائع