فابريغاس يتحول لقضية سياسية وروما يطارد ستيكلنبورغ

تم نشره في الأربعاء 27 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • فابريغاس يتوسط رئيسي الحكومتين الإسبانية والبريطانية -(رويترز)

مدن- التقى رئيسا الحكومتين الإسبانية والبريطانية خوسيه لويس رودريغيث ثاباتيرو وديفيد كاميرون على الترتيب بالنجم سيسك فابريغاس لاعب فريق ارسنال. وجاء اللقاء مع الدولي الإسباني أثناء اجتماع ثاباتيرو وكاميرون في مقر الحكومة البريطانية بـ10 داوننغ ستريت بممثلين عن رابطة “دوري الشوارع” التي تسعى للاستفادة من كرة القدم في مساعدة العاطلين من الشباب وتوفير التعليم لهم.وأعرب الرئيسان عن تقديرهم لدور هذه المنظمة البريطانية التي تستخدم “قوة كرة القدم” كما يؤكد المسؤولون لتحقيق أهدافها.وتحدث ثاباتيرو الذي اعترف في أكثر من مرة أنه من مشجعي برشلونة بشكل منفرد مع فابريغاس يصعب البت في أنه تطرق إلى صفقة انتقال فابريغاس إلى البرسا. وسأل الصحافيون فابريغاس عند خروجه من مقر الحكومة “هل ستنتقل إلى برشلونة؟” فكان الصمت المرسوم بابتسامه هادئة هو رده. وتوجه رئيس الحكومة الإسبانية أمس إلى لندن للاجتماع مع كاميرون لبحث عدد من القضايا في مقدمتها رد الاتحاد الأوروبي على الأزمة الاقتصادية والإجراءات التي يتم تطبيقها في البلدين لمواجهتها.
روما يطارد ستيكلنبورغ
اقترب نادي روما الايطالي الذي عزز صفوفه بكثافة بعد قدوم المدرب الاسباني لويس انريكه، من التعاقد مع حارس اياكس امستردام ومنتخب هولندا لكرة القدم مارتن ستيكلنبورغ بحسب ما ذكرت صحيفة “كورييري ديللو سبورت” الايطالية الواسعة الاطلاع. واضافت الصحيفة ان قيمة انتقال ستيكلنبورغ (28 عاما) ستبلغ 8 ملايين يورو زائد مليون يورو مكافأة بحال تأهل روما الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل. ويتوقع ان يوقع الحارس العملاق، الذي ارتبط اسمه طويلا بالانتقال الى مانشستر يونايتد الانكليزي قبل استقدام الاخير الاسباني دافيد دي خيا، عقدا لمدة اربعة اعوام براتب سنوي يبلغ مليون يورو.
وساهم ستيكلنبورغ في قيادة “البرتقالي” الى نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 وفريقه اياكس للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 2004.
يذكر ان ستيكلنبورغ بدأ مشواره الاحترافي مع اياكس العام 2001 بعد ان لعب مع زاندفورت 75 ثم شوتن قبل الانتقال الى اكاديمية اياكس العام 1997.
وتعاقد روما مع الارجنتني غابريال هاينتزه، بعد ساعات على اعلان التعاقد مع مهاجم برشلونة الاسباني بويان كركيتش مقابل 12 مليون يورو. كما تعاقد “الذئاب” سابقا مع الظهير الايمن الفرنسي لويك نيغو (20 عاما) من نانت، والظهير الايسر الاسباني خوسيه انخل (21 عاما) من سبورتينغ خيخون.
وتأتي هذه التعاقدات بعد سيطرة المالك الجديد توماس دي بينيديتو على حصص النادي مطلع العام، علما بانه استقدم الدولي الاسباني لويس انريكه ليشرف على الفريق، املا في تكرار انجاز 2001 عندما احرز “جالوروسي” لقب الدوري.
سانشيز خلال تقديمه كلاعب جديد لبرشلونة: “حققت حلمي”
 أعرب المهاجم الجديد لفريق برشلونة، التشيلي أليكسيس سانشيز، أول من أمس عن سعادته القصوى للانضمام للنادي الكتالوني، مشيرا إلى انه لم يكن يتوقع “هذا الكم من الجماهير التي استقبلته” وخاصة من التشيليين. ويعد سانشيز (23 عاما) أول لاعب يضمه برشلونة استعدادا للموسم الجديد.
وقال أليكسيس اللاعب السابق لأودينيزي الإيطالي، في تصريحات لقناة “برشلونة تي في” انه بانضمامه للبروغرانا يكون بهذا قد حقق “حلم طفولته” وكذلك حلم والده. وأضاف “فكرت مع عائلتي ان برشلونة سيكون أفضل نادي للحصول معه على البطولات” مؤكدا “يكفي انني تعاقدت مع أفضل فريق في العالم، لقد حققت حلمي”. وأكد أنه جاء لبرشلونة للتعلم من ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز، اللذين وصفهما بأنها “الأفضل والأكثر خبرة بكرة القدم”.
ووقع سانشيز على عقد لمدة خمسة أعوام مع برشلونة بشرط جزائي بلغ 100 مليون يورو، مقابل 26 مليون يورو، إضافة لأخرى متغيرة تصل إلى 11.5 مليون تتعلق بعدد المباريات التي سيخوضها اللاعب التشيلي والألقاب التي سيحرزها مع بطل الدوري وكذلك خاصة بالتأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكشف ان الدافع الأكبر الذي جعله يصر على الانتقال لبرشلونة كانت مكالمة هاتفية من المدرب بيب غوارديولا، وعلق “لقد منحتني هذه المكالمة ثقة كبيرة”.
وأكد ان مثله الأعلى في كرة القدم، هو البرازيلي المعتزل رونالدو، هداف كأس العالم ونجم برشلونة وريال مدريد وإنتر ميلان السابق، وامتدحه “كان لاعبا لا مثيل له”، كما امتدح هداف تشيلي السابق وإشبيلية وريال مدريد، إيفان زامورانو “زامورانو أيضا اعتبره مثلي الاعلى كلاعب وشخص”.
واعتبر سانشيز “من الصعب” ان يلعب أساسيا في فريق المدرب بيب جوارديولا، وقال “الأهم أن انسجم سريعا مع المجموعة”.
وأعلن برشلونة أمس أن التشيلي أليكسيس سانشيز سيشارك في التدريبات بدءا من الثامن من الشهر المقبل بمجرد انتهاء فترة عطلة كوبا أميركا.
وأوضح النادي على موقعه الإلكتروني أن موعد مشاركة سانشيز يتزامن مع عودة اللاعبين الخمسة الذين شاركوا أيضا مع منتخبات بلادهم في كوبا أميركا، التي أسدل الستار عليها الأحد بفوز أوروغواي بثلاثية بيضاء على باراجواي في لقاء النهائي. وشارك من لاعبي برشلونة في هذه البطولة كل من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنيه خابير ماسكيرانو وغابي ميليتو والبرازيليين داني ألفيش وأدريانو كوريا.
تريزيغيه: “أريد العودة الى فرنسا”
اعرب الهداف الدولي الفرنسي السابق دافيد تريزيغيه عن رغبته بالعودة للاحتراف في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فترة طويلة امضاها خارج البلاد.
ورأى تريزيغيه (33 عاما) الذي اصبح حرا بعد انتهاء عقده مع هيركوليس اليكانتي الاسباني ان عودته الى الدوري الفرنسية ليست بعيدة عن الواقع.
وقال تريزيغيه (71 مباراة دولية و34 هدفا) لصحيفة “ليكيب” الفرنسية في عددها الصادر أمس الثلاثاء: “قررت انا وعائلتي انه حان الوقت ربما للعودة الى فرنسا”.واضاف تريزيغيه الذي قال انه لم يتلق بعد اي عرض من اندية فرنسية على رغم احتمال اتجاهه الى فرق من طينة باريس سان جرمان ومرسيليا وليون وبوردو: “فرنسا لا تملك امكانات انكلترا او اسبانيا او ايطاليا... لكن انا جاهز للتضحية وابحث عن فريق يؤمن لي التحدي الجميل على الصعيد الرياضي. ما يهمني ان اجد فريقا يعتمد بحق علي”. ونفى تريزيغيه ان يحمل الوان نابولي الايطالي في الموسم المقبل لان: “المدرب غير خططه”، وبحسب اللاعب الذي يتدرب حاليا مع موناكو فريق بداياته، فان والتر متزاري “يعتقد اني املك طبعا قويا لا يسمح لي بقبول الغياب عن بعض المباريات”.
وكان “تريزيغول” دافع عشرة مواسم عن الوان يوفنتوس الايطالي بين 2000 و2010، حيث يعتبر من افضل الهدافين في تاريخ النادي الايطالي برصيد 171 هدفا في جميع المسابقات، اذ ساهم بفوزه ببطولة الدوري المحلي وكأس السوبر الايطالية عامي 2002 و2003 وحل وصيفا لدوري ابطال اوروبا العام 2003.كما شارك تريزيغيه بفوز بلاده في مونديال 1998 وكأس اوروبا 2000 حيث سجل هدف الفوز في مرمى ايطاليا في المباراة النهائية.
ريال مدريد يعير بدرو ليون الى خيتافي
تخلى نادي ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم عن لاعب وسطه بدرو ليون الى ناديه القديم خيتافي معارا لعام واحد، بحسب ما ذكرت اذاعة “كوب” الاسبانية.وسيتكفل خيتافي براتب ليون (24 عاما) البالغ 2 مليون يورو سنويا، وسيحصل على فرصة شراء بطاقته مقابل 8 ملايين يورو، علما بان ريال استقدمه الصيف الماضي مقابل 10 ملايين يورو ليخوض معه 6 مباريات فقط في الدوري الاسباني الذي حل فيه الفريق الملكي وصيفا لبرشلونة بطل اوروبا.ودافع ليون عن الوان مورسيا وليفانتي وبلد الوليد سابقا.
غاراي: انتقالي لبنفيكا لا يمثل خطوة للوراء
 دافع الأرجنتيني ازيكييل غاراي عن ناديه الجديد، بنفيكا، مؤكدا انه نادي بطولات، ومعربا عن ثقته في ان امكانيات لاعبيه الكبيرة ومدربه خورخي خيسوس ستقوده للألقاب. وقال غاراي، المنتقل حديثا لبنفيكا من ريال مدريد الإسباني، في مقابلة تنشرها اليوم صحيفة (أبولا) الرياضية: “لا اعتبر انتقالي لبنفيكا خطوة للوراء، لأن كلا من ريال مدريد وبنفيكا فريقين كبيرين لكنها في بلدين مختلفين. وأنا سعيد للغاية بوجودي هنا وواثق في تحقيق الانتصارات”.
وامتدح المناخ الرائع الذي عاشه في ملعب لالوز خلال لقاء فريقه أمام تولوز الفرنسي وانتهى بفوز بنفيكا بهدف نظيف: “الجماهير كانت تحفزنا دائما وتدعمنا خلال اللقاء”.وأكد ما يتشابه فيه بنفيكا مع ريال مدريد هو المدربون خورخي خيسوس وجوزيه مورينيو، حيث ان كلاهما يتقاسمان “عقلية الفوز”.
وأضاف غاراي انه علم فقط برغبة بنفيكا في ضمه عندما بدء الريال في التفاوض بشأن ضم فابيو كوينتراو، مشيرا “لقد تم الامر بسرعة كبيرة”.
أوزيل: كاكا لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا
 أعرب لاعب الوسط الألماني بريال مدريد مسعود أوزيل، أمس عن أهمية البرازيلي كاكا في صفوف الفريق الإسباني. وقال أوزيل، الذي سيرتدي خلال الموسم المقبل القميص رقم (10) في تصريحات صحافية “بالطبع كاكا لاعب هام للغاية بالنسبة لنا. وعلاقتي به رائعة، إنه يساعد الفريق كثيرا ويتميز باللياقة”.وتجيء تصريحات اللاعب الألماني (22 عاما) لتدعم موقف كاكا الذي يواجه فترات صعبة منذ انضمامه لصفوف الريال في 2009 قادما من ميلان الإيطالي الراغب حاليا في استعادته.وكان كاكا نفسه قد صرح مؤخرا “المدرب مورينيو أخبرني برغبته في استمراري مع الريال للموسم المقبل وبالمثل أوضحت لي إدارة النادي أنها ليست في حاجة إلى بيعي”.وحول صفقة البرازيلي الشاب نيمار المرتقبة، قال أوزيل انه سيسعد شخصيا به، إلا انه أكد ان الفريق يركز حاليا في الاستعدادات للموسم المقبل وان يتعافى جميع اللاعبين من إصاباتهم.
وشدد “بالطبع فهدفنا هذا الموسم الحصول على البطولات. الفريق أكثر نضجا من أي وقت آخر، وسننافس على جميع الألقاب”.
وحول أول مباراة في الموسم الجديد والتي ستكون أمام برشلونة الشهر المقبل في كأس السوبر الإسباني، قال “أفضل عدم الحديث عن هذا اللقاء، فنحن الآن في فترة الاعداد. وأمامنا مباراتا كلاسيكو ونحن نستعد لهما حاليا”.أما بخصوص إتقانه للغة الإسبانية، فرد “ما زلت أتعلم اللغة الإسبانية، لكني لا أتحدثها بإتقان. وعلاقتي مع جميع اللاعبين رائعة ولا توجد مشاكل في التواصل”.
يذكر ان ريال مدريد حصد العام الماضي بطولة وحيدة فقط، هي كأس الملك، وكانت غائبة عن خزائنه لأكثر من عقد، ليحصل على اول لقب له خلال ثلاثة مواسم.
مارسيلو أصبح إسبانيا
حصل مدافع فريق ريال مدريد مارسيلو فييرا، أمس الثلاثاء على الجنسية الإسبانية بعدما أجرى مراسم القسم بدستور البلاد رسميا، حسبما أفاد النادي الملكي عبر موقعه الرسمي. وبهذا يمنح مارسيلو فريقه بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فرصة التعاقد مع لاعب جديد من خارج الاتحاد الأوروبي.
ولدى أدائه القسم، أعرب اللاعب البرازيلي الأصل والمولود في ريو دي جانيرو عن سعادته لحصوله على الجنسية الإسبانية “انه يوم خاص للغاية بالنسبة لي. وخطوة مهمة للغاية. دائما أحببت البقاء هنا”.يذكر ان مارسيلو (23 عاما) انضم لصفوف ريال مدريد الذي يترأسه فلورنتينو بيريز في موسم 2006-2007 قادما من فلومينينزي البرازيلي، واستطاع الحصول على الجنسية بعد مرور أربعة أعوام ونصف.
باريس سان جيرمان يضم مينيز وماتويدي
أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الاثنين التعاقد مع الثنائي الدولي جيريمي مينيز وبليز ماتويدي من دون الكشف عن القيمة المالية للصفقتين.
وانتقل مينيز إلى العاصمة الفرنسية قادما من روما الإيطالي فيما لم يضطر ماتويدي لعبور الحدود كونه كان يلعب لفريق سانت إتيان.
وقدم المدير الرياضي الجديد لباريس سان جيرمان، البرازيلي ليوناردو، اللاعبين البالغين من العمر 24 عاما في مؤتمر صحفي بمقر النادي الباريسي الذي رفع سقف طموحاته بعد استحواذ إدارة قطرية على الحصة العظمى من أسهمه.
وكان باريس سان جيرمان قد ضم في وقت سابق هذا الصيف الهداف كيفين جاميرو من فريق لوريان.
لوكوموتيف يضم الإكوادوري كايسيدو
أعلن نادي لوكوموتيف موسكو الروسي أول من أمس الاثنين  التعاقد مع المهاجم الإكوادوري فيليبي كايسيدو الذي قضى الموسم الماضي معارا من مانشستر سيتي الإنجليزي إلى ليفانتي الإسباني.ومن المنتظر أن يرتدي كايسيدو (22 عاما) قميص لوكوموتيف للمرة الأولى في السابع من الشهر المقبل خلال مباراة ضد كريليا سوفيتوف بالدوري الروسي. ويحتل لوكوموتيف حاليا المركز السابع بالمسابقة متأخرا بفارق 11 نقطة عن فريق سسكا موسكو صاحب الصدارة.
وسجل كايسيدو 12 هدفا في الليغا الإسبانية الموسم الماضي وهدفين في كوبا أميركا هذا الشهر، مما جذب إليه أنظار لوكوموتيف الساعي لتعويض فقدانه رحيل المهاجم النيجيري أوسازي أودموينغي الذي انتقل إلى وست برومويتش الإنجليزي بسبب الإهانات العنصرية من الجماهير الروسية.
فولفسبورغ يضم تراش
أعلن نادي فولفسبورغ الألماني أول من أمس الاثنين ضم المدافع الدولي كريستيان تراش من فريق شتوتغارت لمدة أربعة مواسم مقبلة نظير عشرة ملايين يورو. وقال مدرب فولفسبورغ فيليكس ماغات في تصريحات لموقع النادي الرسمي: “أنا سعيد بنيل فرصة العمل مع لاعب مثل تراش. إنه يملك بنية قوية ومن الممكن توظيفه في الدفاع وتكليفه بأدوار هجومية أيضا”.ولعب تراش (23 عاما) مباراتين دوليتين للمنتخب الألماني وحرمته الإصابة من المشاركة في كأس العالم الماضية بجنوب أفريقيا.

(وكالات)

التعليق