اهتمام سعودي بنجوم المنتخب والشهابات يشتكي الحسين إربد وسوري في طريقه لليرموك وعقد المحترفين يكتمل في الرمثا

تم نشره في الاثنين 25 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • شادي أبو هشهش (يسار) يحتفل مع رفاقه بأحد أهداف المنتخب الوطني في مرمى نيبال أول من أمس -(تصوير: جهاد النجار)

عاطف البزور ومحمد عمّار

عمان- إربد- نتواصل مع قراء "الغد" الأعزاء، مع هذه الطائفة المنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين.
اهتمام سعودي بنجوم المنتخب
حظي نجوم المنتخب الوطني باهتمام من قبل وكلاء لاعبين سعوديين خلال الدورة الرباعية، ولقاء نيبال في التصفيات الآسيوية للمونديال، ورشحت أنباء عن أن التركيز ينصب على لاعبي المحور وبخاصة بهاء عبدالرحمن لتواجد شادي أبو هشهش أصلا في الدوري السعودي، ومن الأسماء المطروحة بقوة للاحتراف في السعودية خلال الأيام المقبلة أنس بني ياسين وحسن عبدالفتاح بعد المستوى المميز الذي ظهر به الأخير في المباريات التي خاضها المنتخب مؤخرا.
وأجرى وكيل سعودي معروف اتصالات مع مراقبين للكرة الأردنية للوقوف على إمكانية التعاقد مع نجوم المنتخب الوطني الذين لا يرتبطون بعقود احتراف خارجية، وينتهي موسم الانتقالات الصيفية في الخليج مع نهاية الشهر المقبل.
عبدالفتاح وفرح غامر
لاعب المنتخب حسن عبدالفتاح الذي سجل (سوبر هاتريك) في مباراة المنتخب أمام نيبال أول من امس، أشار إلى أنه وجميع زملائه في المنتخب سعداء جدا بالنتيجة التي لم يحققها منتخب في السابق، مضيفا أن المنتخب كان في قمة الانسجام، وهذا ما تحقق بالفعل من خلال الكرات الأردنية التي تراقصت في الشباك النيبالية.
وأضاف عبدالفتاح، أنه طلب من المدير الفني للمنتخب الكابتن عدنان حمد بعدم السفر مع المنتخب في رحلة نيبال، وذلك لأسباب عائلية، حيث أبدى حمد موافقة بعد رضاه عن العطاء الكبير الذي قدمه عبدالفتاح في المباراة.
سوري في طريقه لليرموك
بات لاعب الكرامة السوري مهند إبراهيم في طريقه للتوقيع على كشوفات اليرموك لموسم واحد، بعد أن تم الاتفاق على كافة التفاصيل المالية للانتقال، في انتظار وصول بطاقة الانتقال الدولية للاعب ليتم قيده ضمن صفوف الفريق للموسم المقبل.
سميح يوقع لليرموك كإعارة
وقع لاعب النادي الفيصلي سامر سميح على كشوفات نادي اليرموك للموسم الحالي، على سبيل الإعارة ولمدة موسم واحد، ويتضمن عقد الإعارة حصول سميح على راتب شهري 500 دينار.
وكان اليرموك قام أمس بتسجيل اللاعب ضمن صفوف الفريق للموسم الحالي في اتحاد كرة القدم، حيث من المتوقع أن يدفع به المدرب خلدون عبدالكريم مع الفريق في مباراة اليرموك مع منتخب الشباب يوم الخميس المقبل.
الخطوط مشغولة مع لافي
ما تزال خطوط الاتصال مشغولة بين نادي اليرموك والمحترف الفلسطيني المعروف فادي لافي للتوقيع على كشوفات النادي للموسم الحالي.
وباتت الأرقام بين متناول الطرفين الذي أمسك أحدهما عن الإفصاح بها، فيما ينتظر أن يصل الرد النهائي يوم غد الثلاثاء على أبعد تقدير، وفي حال تعثر وصول لافي، فإن هلال القدس الفلسطيني سيكون محط اهتمام لافي في الفترة المقبلة.
 فقدان النصاب أفشل صفقة عقاب
يبدو أن صفقة انتقال فريق الحسين علي عقاب لنادي اليرموك في طريقها للفشل جراء عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسات مجلس إدارة نادي الحسين، ثم حل المجلس نظرا للاستقالات الجماعية التي تقدم بها أعضاء مجلس الإدارة.
ويرى مراقبون أن اللجنة المؤقتة التي سيكلفها المجلس الأعلى لإدارة شؤون النادي، قد لا تستطيع اتخاذ القرار ببيع أي لاعب نظرا لمعارضة أعضاء الهيئة العامة وجماهير النادي، خاصة وأن الفريق بحاجة لجهود جميع لاعبيه في المرحلة الحالية، وهو يسعى جاهدا لاستعادة موقعه بين فرق النخبة في دوري المحترفين.
يذكر أن ناديي الحسين إربد واليرموك، كانا قد توصلا في جلسة سابقة، لموافقة نادي الحسين على بيع لاعبيه علي عقاب وعصام الرياحنة ومحمود الرياحنة لفريق اليرموك (بيع شراء) مقابل 23 ألف دينار، حيث تمت قراءة الفاتحة إيذانا بالاتفاق.
لكن إصرار نادي الحسين على الحصول على نصف المبلغ (نقدا)، والطلب من اليرموك دفع 11 ألف دينار قبل أي خطوة، أربك إدارة اليرموك التي لم تستطع تجميع المبلغ، مما أوقف الاتفاقية بشكل مؤقت لحين معرفة نتائج المفاوضات التي أجرتها إدارة اليرموك مع الحسين لإقناعها بقبول الحصول على المبلغ عبر شيكات، أو الحصول على خدمات لاعب واحد فقط وهو علي عقاب.
شلبي الجليل يودع الملاعب
يشارك نجوم الكرة الأردنية قائد فريق الجليل أحمد الشلبي في مهرجان الاعتزال، والذي سيقام على ملاعب النادي خلال شهر رمضان المبارك برعاية عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة النائب المهندس صلاح صبرة، وتتخلله مباراة ودية بخماسيات الكرة تجمع بين فريقي الجليل ونجوم الكرة من رفاق درب اللاعب.
وقد شرع الشلبي بالتعاون مع إدارة ناديه باتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح مهرجان الاعتزال الوداعي، حيث سيتم توجيه الدعوة لعدد من رفاق الدرب والمسيرة الكروية والتي امتدت نحو عقدين من الزمان أمضاها في ملاعب الكرة.
ومن المقرر أن يشارك اللاعبون مهند المحارمة وامجد الشعيبي وعثمان الحسنات وماهر الجدع ومحمد البكار زميلهم الشلبي وغيرهم في مهرجان اعتزاله.
الصريح يضم عبيدات والبدور
عزز فريق الصريح الكروي صفوفه عندما ضم مدافع كفرسوم السابق إبراهيم فيصل عبيدات، ولاعب صما عمار البدور.
وكان الصريح تعاقد رسمياً مع اللاعبين السوريين عبده جلة ووسيم البوارشة، اللذين التحقا بتدريبات الفريق تمهيدا لتسجيلهما رسمياً في كشوفات النادي لدى اتحاد كرة القدم، بعد الانتهاء من كافة الإجراءات بين الطرفين.
إلى ذلك يواصل فريق الصريح تدريباته الجادة بقيادة المدرب مالك شطناوي وخاض مباراتين وديتين أمام فريق الطرة على ملعب بلدية اربد فاز بها الصريح 2-0 و4-0.
الرمثا والفيصلي باعتزال العزايزة
يلتقي فريق الرمثا مع فريق النادي الفيصلي في مهرجان اعتزال لاعب الرمثا السابق عيسى العزايزة، الذي سيقام اواخر شهر آب (اغسطس) المقبل.
وشرع العزايزة بالتعاون مع إدارة ناديه اتخاذ كافة الترتيبات اللازمة لإنجاح مهرجان الاعتزال الوداعي، حيث سيتم توجيه الدعوة لعدد من رفاق الدرب والمسيرة الكروية والتي امتدت نحو عقدين من الزمان أمضاها في ملاعب الكرة.
الشهابات يشتكي الحسين إربد
قدم لاعب نادي الصريح أنس الشهابات شكوى لاتحاد كرة القدم، حول عدم التزام ناديه السابق الحسين إربد المعار إليه من نادي الصريح بتسديد مستحقاته المالية المترتبة عن الموسم الماضي.
وقال الشهابات إنه يطالب نادي الحسين بمبلغ 5 آلاف دينار نظير عقده مع النادي مؤكدا انه لم يتسلم كامل مستحقاته بعد.
كفرسوم يفسخ عقد محترفه
فسخ نادي كفرسوم رسميا عقد اللاعب الاسترالي المحترف في صفوف فريقه الكروي دانييل متولي، الذي ينحدر من أصول عربية، وذلك بناء على توصية من المدير الفني للفريق هاشم الشلبي.
أعلن ذلك رئيس النادي الناطق الإعلامي المهندس صائب عبيدات، وأضاف أن فسخ عقد المحترف الاسترالي جاء بناء على تقرير المدير الفني الذي أبدى رغبته بضم لاعب فريق اتحاد الرمثا أحمد الشقران، وأن الإدارة تواصل مساعيها للحصول على خدمات اللاعب نظرا للمستوى المتميز الذي قدمه خلال مشاركته فريق كفرسوم استحقاقات الموسم الماضي معارا من فريقه الاتحاد.
عقد المحترفين السوريين يكتمل بالرمثا
اكتمل عقد المحترفين السوريين الثلاثة الذين تعاقد معهم نادي الرمثا مؤخرا، حيث انخرط المهاجم احمد القضماني لاعب المجد، والمدافع باسل الشعار إلى جانب مواطنهما خالد البابا الذي شارك الفريق استحقاقات الدرع بتدريبات الرمثا الذي يستعد حاليا لدوري المحترفين.
وأكد مدرب الفريق بلال اللحام، أن فريقه يسعي من خلال تعاقداته إلى دخول دائرة المنافسة على اللقب، حيث كانت مشاركة الرمثا ببطولة الدرع فعالة، ويأمل الاستمرار وتحقيق نتائج متقدمة جدا ببطولة الدوري، خاصة وأن الفريق سيزداد قوة بالتحاق لاعبيه المنضمين للمنتخب الوطني.
وأضاف اللحام قائلا "وضع الفريق ممتاز، وقد استفدنا كثيرا من المشاركة بالدرع باكتساب الخبرة والدراية، وأصبحنا لا نخشى أي فريق، ولا سيما بعد أن تم دعم الفريق بعناصر التعزيز الخارجية".

كواليس النجوم

* مهاجم بارز في أحد فرق الشمال المحترفة أبدى تمسكه باللعب لفريقه الأم رافضاً قبول عروض جاءت إليه من أندية المقدمة بدوري المحترفين.
ويسعى اللاعب إلى الاستمرار في ناديه، آملا في الحصول على فرصة الاحتراف الخارجي، وهو نفس الأمر الذي ينطبق على لاعبين آخرين بصفوف الفريق.
* النتائج الجيدة التي حققها أحد الفرق في بطولة الدرع أسهمت بإنهاء حالة الانقسام والخلاف، التي سادت مجلس إدارة ذلك النادي خلال الأسابيع الماضية، حول موضوع إقالة الجهاز الفني لفريق الكرة أو الإبقاء عليه.
مصادر رجحت أن إدارة النادي ستتخذ خلال الأيام المقبلة قرارا بتجديد الثقة بالمدير الفني والجهاز المساعد له لمواصلة العمل مع الفريق خلال استحقاقات الدوري.

atef.albzour@alghad.jo
moh.ammar@alghad.jo

التعليق