تلفزيون ال جي السينمائي الثلاثي الأبعاد يستحوذ على شهادة "الوضوح الكامل"

تم نشره في الخميس 14 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً


عمان- أعلنت شركة ال جي الكترونيكس (LG) حصول جهاز تلفزيونها السينمائي الثلاثي الأبعاد الجديد (47LW570S-ZD) على شهادة الوضوح الكامل Full HD)) لصيغة تقنية الأبعاد الثلاثية من قبل مؤسسة "في دي إي" (VDE)، إحدى أكبر الجمعيات الدولية التقنية والعلمية في أوروبا.
ويقول كيفن تشا، المدير العام  لشركة ال جي الكترونيكس المشرق العربي "الحصول على هذه الشهادة يبرهن ومن دون أدنى شك على أن أجهزة ال جي التلفزيونية السينمائية الثلاثية الأبعاد التي توفر تجربة المشاهدة الثلاثية الأبعاد الأكثر إمتاعاً وأريحية حتى الآن، تتمتع أيضاً بميزة تقديم صورة كاملة الوضوح. ونحن اليوم سعداء جداً بحصولنا على هذه الشهادة التي بموجبها تم وضع حد فاصل للنقاش الذي يدور حول طبيعة الوضوح الكامل لهذا التلفزيون، ويمكن القول إن هذا النقاش بات من الماضي".
يذكر أن الجدل حول تلفزيون ال جي تركز في السابق حول ما إذا كانت أجهزة التلفاز السينمائية الثلاثية الأبعاد التي تنتجها الشركة مؤهلة للتصنيف كتلفزيونات ذات وضوح كامل وتمتلك فعلياً كافة حيثيات هذه الخاصية، علماً بأن أجهزة ال جي التلفزيونية تم تعريفها كأجهزة الصورة الأفقية التي تحتوي على 1080 خط وضوح. وتعمل تقنية "فيلم باترند رينريدر" FPR المستخدمة في هذه التلفزيونات السينمائية الثلاثية الأبعاد على إيجاد التوجه المعمق للأبعاد الثلاثية من خلال تقديم خطين 540 من الصور يختص كل واحد منها بإحدى العينين، ليتم بعد ذلك اجتماعهما وتوحدهما من خلال النظارات وخلق صورة. 

التعليق