كاريكاتير ضخم لميسي.. أبرز مقتنيات معرض رسوم ساخرة في برشلونة

تم نشره في الثلاثاء 12 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي-(أرشيفية)

برشلونة- يعرض فنان الكاريكاتير الإسباني جوان فيزكارا لوحة ساخرة ضخمة لنجم كرة القدم الأرجنتيني وأفضل لاعب في العالم، ليونيل ميسي، ضمن مقتنيات أحدث معارضه الفنية بمدينة برشلونة، شمالي شرق إسبانيا.
ويجسد فيزكارا (44 عاما) في معرضه صورا ساخرة لأكثر من 300 شخصية معروفة حول العالم من مشاهير الرياضة والسياسة والفن، وقد وصفها بأنها "خلاصة ما رسمه طوال 20 عاما". وتصدرت لوحة ميسي أبرز الأعمال الكاريكاتيرية التي يعرضها فيزكارا للجمهور، ويبلغ طولها ثلاثة أمتار وعرضها مترين.
واعتاد الفنان الإسباني على رسم ميسي في مجلة (خويبيس) أو "الخميس" المتخصصة في الرسوم الساخرة، وسبق أن قدمت لوحاته التي رسمها لميسي للمزايدة، وتم التبرع بعائداتها لمؤسسات خيرية. ومن بين أشهر الشخصيات التي تفنن فيزكارا في تقديم ملامح وجهها بطريقة ساخرة: رئيس الحكومة الإسبانية خوسيه لويس رودريجث ثاباتيرو وسلفه خوسيه ماريا أثنار. ومن نجوم هوليوود؛ أنجلينا جولي وبراد بيت وبنيلوبي كروز، بجانب مايكل جاكسون وليدي غاغا ومادونا من مشاهير الغناء، وديفيد بيكهام وباو جاسول ورافائيل نادال من نجوم الرياضة. واعترف فيزكارا بأن ملك إسبانيا، العاهل خوان كارلوس، يعشق رسمه الكاريكاتيري، بجانب المغني الشهير خواكين سابينا، ونجم هوليوود بينيسيو ديل تورو.
وتستمر فعاليات المعرض حتى 30 تموز (يوليو) الحالي.

(إفي)

التعليق