فسخ عقد قصي مع الفيصلي ومنحه 17420 دينارا وبدران يلعب 5 دقائق أمام السعودية

تم نشره في الاثنين 11 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • اللاعبتان ميساء جبارة (يسار) وشهيناز ياسين (يمين) اثناء التعاقد للاحتراف في لبنان - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
الاتحاد يفسخ عقد قصي مع الفيصلي ويقر بـ17420 دينارا للاعب
اقرت لجنة اوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة بمبلغ 17420 دينارا للاعب قصي ابو عالية منها 3800 دينار رواتب، و10 آلاف دينار باقي مقدم عقد، و3500 دينار مكافآت (الدوري والدرع)، وذلك على خلفية الشكوى التي تقدم بها ضد ناديه الفيصلي قبل حوالي 10 اشهر، فيما ردت اللجنة مطالب اللاعب بمبلغ 12 ألف دينار بموجب سندات، وذلك لعدم توثيقها في اتحاد الكرة.
جاء ذلك خلال جلسة لجنة اوضاع اللاعبين التي عقدت أمس وتم فيها اتخاذ قرار بفسخ عقد قصي مع الفيصلي اعتبارا من تاريخ 27 حزيران (يونيو) الماضي، وذلك لعدم تسلم اللاعب لمخصصاته المالية، وبالتالي اتخاذ قرار فسخ العقد واعتبار اللاعب محررا، الامر الذي يمنحه حرية الانتقال لأي ناد.
وفيما يتعلق بقضية مدرب حراس مرمى الفيصلي انيس شفيق، فقد استدعت اللجنة المدربين محمد اليماني وزياد ابو شنب للشهادة بعد حلفهما اليمين القانونية، حيث اقرت اللجنة وبعد الاستماع لشهادة الشاهدين بمبلغ 8850 دينارا لشفيق (رواتب)، اضافة الى مبلغ 5250 دينارا مكافآت الدرع والدوري، على ان يخصم من المبلغ 1100 دينار سبق وان استلمها شفيق من النادي. وأكدت اللجنة ان القرارين قابلان للاستئناف من قبل الفيصلي لمدة 10 أيام فقط.
واقرت اللجنة قرارها بخصوص شكوى اللاعب محمد منير بحق الفيصلي، والذي تضمن الزام النادي بدفع مبلغ 5520.
كما وافقت اللجنة على لائحة الانضباط للاعبين المحترفين التي قدمها نادي شباب الأردن والتي من ابرزها صرف مبلغ 15 ألف دينار للاعبين في حال الفوز بالدرع، وصرف مبلغ 40 ألف دينار للاعبين في حال الفوز ببطولة الكأس، ويصرف مبلغ 50 دينارا لكل لاعب في حال الفوز في كل مباراة بالدوري، على ان يحسم مثلها في حال خسارة المباراة التي تليها، ولا تدفع هذه المكافأة الا في حال الفوز في المباراة التي تليها، وفي حال الفوز بالدوري فإن النادي يصرف مبلغ 50 ألف دينار للاعبين.
كما اشتملت لائحة شباب الأردن على تفاصيل للاعب الذي يحصل على المكافأة سواء كان اساسيا او بديلا، اضافة الى مياومات اللاعبين اثناء السفر، الى جانب العديد من الامور التي تهم اللاعبين بالسفر والمعسكرات والاصابات وكل ما يتعلق بشؤون اللاعبين.
بشار يؤجل توقيعه للوحدات إلى اليوم
طلب اللاعب بشار بني ياسين من نادي الوحدات، تأجيل توقيعه على عقد الاحتراف في صفوف الفريق الذي كان مقررا أمس الى اليوم الاثنين، وذلك بسبب رغبته في البقاء إلى جانب عائلته صباحا، قبل أن يتوجه لتدريب المنتخب مساء أمس.
وابلغ بشار إدارة الوحدات بأنه سيتواجد صباح اليوم في عمان، بسبب معسكره مع المنتخب الوطني، وبالتالي إمكانية التوجه الى اتحاد الكرة لتوقيع العقد في اي وقت.
يشار الى ان بشار انتقل الى صفوف فريق الوحدات مقابل 10 آلاف دينار تذهب لفريق الجزيرة، فيما يحصل هو على 25 ألف دينار تقريبا شاملة الرواتب ومقدم العقد.
بدران يلعب 5 دقائق أمام السعودية
أنهى اللاعب الدولي المعتزل بدران الشقران، تحضيراته لترتيب الاعتزال الذي سيقام خلال مباراة المنتخب الوطني أمام السعودية يوم الاربعاء المقبل، ضمن البطولة الدولة الرباعية.
ووفق الترتيبات فإن بدران سيلعب لمدة 5 دقائق فقط بداية المباراة، قبل ان تبدأ مراسم الاعتزال من خلال السلام على لاعبي الفريقين، وتسليم قميصه للاعب المنتخب حمزة الدردور، ومن ثم السلام على راعي المباراة والمتواجدين في المنصة، قبل ان يقوم بوداع الجمهور.
الى ذلك وبحسب معلومات مؤكدة، فان بدران يعيش حالة من الاحباط نتيجة تهرب اغلب الشركات والمؤسسات عن دعمه، الامر الذي دفعه لايقاف زياراته للشركات بعد الإحراج الذي سببته له تلك الشركات.
ولم يحصل بدران على دعم إلا من اتحاد الكرة وعدد قليل من الشركات، الأمر الذي دفعه لبناء آمال عريضة على الجمهور الذي سيؤازره في الملعب، كون اللاعب سيحصل على نصف ريع المباراة تكريما له من قبل الاتحاد.
ميساء وعبير وشهيناز يتحولن للتدريب
تحولت نجمات المنتخب النسوي لكرة القدم ونادي عمان ميساء جبارة وعبير النهار وشهيناز ياسين الى عالم التدريب، عندما باشرن عملهن مدربات للواعدين في مؤسسة نهر الأردن، حيث سيعملن في هذا المجال لمدة شهر واحد فقط.
وكانت اللاعبات الثلاث قد تخلفن عن مرافقة المنتخب النسوي إلى ألمانيا في زيارته التي تمت مؤخرا، وذلك بداعي عدم القدرة على تأمين تأشيرات سفر لهن، الأمر الذي لم يعجب النجمات وناديهن عمان المتوقع اتخاذه لخطوات لاحقه.
اتفاق (مع وقف التنفيذ)
بين الحسين واليرموك
توصل ناديا الحسين إربد واليرموك في جلسة عقدت في مقر الأول ليلة أول من أمس، على موافقة الأخير على بيع لاعبيه علي عقاب وعصام الرياحنة ومحمود الرياحنة لفريق اليرموك لكرة القدم (بيع شراء) مقابل 23 ألف دينار، حيث تمت قراءة الفاتحة إيذانا بالاتفاق.
الناديان أرادا أن تتم العملية يوم أمس، ولكنهما اصطدما باصرار نادي الحسين على الحصول على نصف المبلغ (نقدي) يوم أمس، حيث طلب النادي من اليرموك دفع 11 الف دينار قبل اي خطوة، الامر الذي اربك إدارة اليرموك التي لم تستطع تجميع المبلغ لغاية يوم أمس، مما أوقف الاتفاقية بشكل مؤقت لحين معرفة نتائج المفاوضات التي أجرتها إدارة اليرموك مع الحسين لاقناعها بقبول الحصول على المبلغ عبر شيكات، او الحصول على خدمات لاعب واحد فقط وهو علي عقاب.
كفرسوم يقدم محترفيه
يعقد نادي كفرسوم عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الثلاثاء مؤتمرا صحافيا لتقديم اللاعبين الذين تعاقد معهم هذا الموسم لتعزيز صفوف فريق كرة القدم، إضافة إلى تقديم الرئيس الفخري للنادي مدير عام شركة سوليتير للطيران الكابتن الطيار باسل عبيدات.

كواليس النجوم

• عدد كبير من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، يعقدون آمالا كبيرة على البطولة الدولية الرباعية، لتلقي عروض خارجية مغرية... ايضا وكلاء اعمال اللاعبين يعقدون على البطولة آمالا كبيرة لترويج لاعبيهم.
• شباب الاردن غض النظر عن اللاعب عامر أبو عامر بعد مشاركته في تدريبات الفريق خلال الايام الماضية... ولكن الامر ربما لا يستمر طويلا بانتظار الوقوف على بعض الامور التي منعت شباب الاردن من التعاقد مع اللاعب.
• اللاعبان مهند محارمة ومؤيد ابو كشك انهيا الخلاف الذي نشب بينهما اثناء مباراة الفيصلي مع شباب الاردن بالدرع، والذي جاء بسبب رفض ابو كشك السلام على المحارمة اثناء تبديله للمرة الثانية على التوالي خلال الدرع... الخلاف وتبادل العتب الذي جرى عقب المباراة انتهى لاحقا... ايضا حالة العتب التي جرت بين وسيم البزور وعبدالاله الحناحنة كانت لحظة وانتهت في وقتها.
• لاعبو منتخب الكرة لم تتح لهم فرصة التمتع بجمال تركيا بالشكل الذي كانوا يتوقون اليه، وذلك بسبب كثافة التدريبات واغلاق المعسكر.. اللاعبون تجولوا في احد ايام المعسكر لمدة ساعتين فقط بناء على اوامر الجهاز الفني... فيما كانت الإجازة الأطول اول من أمس وقبل السفر، عندما سمح لهم المدرب بالخروج الى «المولات» وزيارة المتحف البحري الذي يضم جميع انواع الاسماك..
• فريق الوحدات يحرص على حجز ملعب جامعة الاسراء بمعدل تدريب او تدريبين في الاسبوع، وذلك للاستفادة من ارضية الملعب المكسوة بالعشب الطبيعي.
• مشاركة اللاعب حاتم عقل في غير مركزه (خط الوسط) تثير تساؤلات الكثيرين من مشجعي الفيصلي وحتى داخل النادي... اتصالات كثيرة تلقتها «الغد» وتطلب فيها إجابة صريحة من الجهاز الفني حول اشراك اللاعب في هذا المركز رغم ازدحام النجوم في الوسط، خصوصا بعد التعاقدات الاخيرة التي تركزت على الوسط.
• يتردد ان النجم الدولي العراقي السابق عدنان درجال، بات مرشحا لتدريب منتخب بلاده عقب نهاية مشاركة الفريق بالدورة الرباعية... مدرب الفريق الحالي الألماني سيكا ينتهي عقده قريبا، بانتظار قرار الاتحاد العراقي بتجديد عقده أو الاستغناء عنه.
• وسائل الإعلام السعودية كشفت عن تعاقد المنتخب السعودي مع الجهاز الطبي السابق لفريق برشلونة، والذي عمل اثناء تواجد المدير الفني الجديد لفريق السعودية رايكارد.. الجهاز الطبي الجديد سيلتحق بالمنتخب الشقيق فور انتهاء المنتخب من المشاركة بالبطولة الدولية في عمان.
• مدرب المنتخب الاولمبي العراقي لكرة القدم ناظم شاكر، وصل الى عمان أمس في اجازة يسعى خلالها لمتابعة البطولة الدولية الرباعية.

التعليق