ألفاريز ينتقل إلى إنتر ميلان واغويرو بإنتظار رد مدريد

تم نشره في الجمعة 8 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • اغويرو بإنتظار عروض جدية للإنتقال من اتلتيكو مدريد -(رويترز)

مدن - أكد نادي فيليز سارسفيلد الأرجنتيني انتقال صانع ألعابه الشاب ريكي ألفاريز إلى صفوف فريق إنتر ميلان الإيطالي بشكل رسمي.
وأوضح النادي أن إنتر دفع 17 مليون دولار (12 مليون يورو) نظير الحصول على 90% من حقوق التسويق الخاصة بألفاريز، فيما يحتفظ فيليز بنسبة 10%. وبعد أن يلعب ألفاريز (23 عاما) 80 مباراة رسمية مع إنتر، يلزم الاتفاق الفريق الإيطالي بدفع مليون يورو لاستكمال شراء كافة حقوق اللاعب التسويقية، وإلا يحتفظ فيليز بنسبة 10% عند بيع اللاعب لفريق آخر مستقبلا.
ومن جانبها، نشرت صحيفة “أوليه” الأرجنتينية على موقعها الإلكتروني صورة لألفاريز وعمره ست سنوات، بينما كان مرتديا قميص إنتر ميلان الذي حصل عليه كهدية من والده.
أتلتيكو ينفي وجود عرض جاد من ريال مدريد لضم أغويرو
نفى المدير الرياضي لفريق أتلتيكو مدريد الإسباني خوسيه لويس كامينيرو أول من أمس الأربعاء أن يكون قد تلقى عرضا “جادا” من الجار اللدود ريال مدريد لضم مهاجمه الأرجنتيني سرخيو أغويرو. وقال كامينيرو في مؤتمر صحافي أول من أمس الأربعاء إن إدارة أتلتيكو تنظر لأغويرو على أنه لاعب بالفريق، مشيرا إلى أنه سيحظى بمكانته المعتادة فور عودته من تمثيل منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أميركا.
وشدد كامينيرو على أن “ريال مدريد لم يتقدم بعرض جاد” لضم أغويرو الذي تتحدث الصحف أيضا عن قرب انتقاله إلى فريق يوفنتوس الإيطالي.
وكان أغويرو قد أعلن رغبته في الرحيل عن أتلتيكو فور نهاية الموسم الماضي، ما وضع ريال مدريد ويوفنتوس في سباق لضمه.
وفي ظل رفض أتلتيكو التخلي عن اللاعب، فإن أي ناد يرغب في ضمه مطالب بدفع 45 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقد أغويرو.
نيمار يرغب بالبقاء في سانتوس
كشف مهاجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سليفا أنه يرغب في الاستمرار بصفوف فريقه المحلي سانتوس، مشيرا إلى أن والده ووكيل أعماله فاغنر ريبيرو هما من يقومان بالتفاوض مع الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه.
وقال نيمار في مؤتمر صحافي أول من أمس الأربعاء من مقر إقامة منتخب البرازيل بالأرجنتين حيث تقام بطولة كوبا أميركا: “أرغب في الاستمرار مع سانتوس ولا أعرف شيئا عما يجري خارج هذا الفندق.. فوالدي ووكيلي هما من يتوليان المفاوضات”.
وتأتي تصريحات نيمار بعدما نشر ريبيرو على حسابه الشخصي بموقع “تويتر” رسالة يقول فيها إنه يعتزم لقاء رئيس أحد أكبر أندية إسبانيا، فيما قالت الصحف البرازيلية إن فريق ريال مدريد سيدفع 45 مليون يورو لضم اللاعب الشاب.
وبالرغم من هذا، أكد نيمار أنه بعد تحقيق لقب كأس ليبرتادوريس مع سانتوس فإنه يطمح في المشاركة بكأس العالم للأندية التي تقام في اليابان نهاية العام الحالي. يذكر أن نيمار (19 عاما) يعتبر أحد أبرز المواهب الصاعدة في أميركا الجنوبية ويتنافس على ضمه ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وتشلسي الإنجليزي. ومن جهة أخرى، رفض نيمار مقارنته بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم خلال العامين الأخيرين.
وقال: “أنا سعيد بهذه المقارنة.. ولكن ميسي هو الأفضل. ربما يأتي يوم أقترب فيه من مستواه، ولكن بعد بذل مزيد من الجهد أولا”.
وعن الجفاف التهديفي الذي أصاب البرازيل في أولى مبارياتها أمام فنزويلا (0-0)، قال نيمار إنه اعتاد دوما التسجيل في اللقاءات الحاسمة ما يدفعه للتفاؤل قبل مباراة باراغواي غدا السبت.
بدوره  اعترف فانغر، بوجود اتصالات من قبل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين لضم اللاعب.
وصرح ريبيري لجريدة (لانسي) أول من أمس الاربعاء “ريال مدريد وبرشلونة عرضا دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب، الفارق هو أن برشلونة قبل ترك اللاعب لمدة عام ونصف أما ريال مدريد يرغب فيه الآن، لأن مورينيو يسعى لبدء اعداد الفريق وهو موجود”.
يشار إلى أن الشرط الجزائي في عقد اللاعب يبلغ 45 مليون يورو. وأوضح ريبيرو أنه سيتوجب على نيمار، مهاجم سانتوس البرازيلي، اتخاذ قراره قبل غلق موسم الانتقالات نهاية آب (اغسطس) المقبل.
الارجنتيني لاميلا يقترب من الانضمام الى روما
أعلن مصدر مقرب من نادي ريفر بلايت بان صانع العاب الفريق اريك لاميلا اقترب من الانضمام الى روما الايطالي مقابل 12 مليون يورو.
وكشف المصدر “انجزت الصفقة بنسبة 80 في المائة، لن تكون هناك أي مشكلة للتوصل الى اتفاق نهائي”.
وكانت صحيفة “كلارين” الارجنتينية اشارت الى ان دانيال كريسبو وكيل اعمال اللاعب وصل أمس الخميس الى العاصمة الايطالية لوضع اللمسات الاخيرة على العقد بين الطرفين. وخاض لاميلا (19 عاما) 36 مباراة الموسم الماضي وسجل 4 اهداف. ويحاول ريفربلايت الذي سقط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه من 110 اعوام في نهاية الموسم الحالي، التخلي عن لاعبيه لانه في حاجة الى المال وسط ازمة مادية خانقة يمر فيها النادي الارجنتيني العريق.
بيترويبا من هامبورغ الى رين لمدة 4 سنوات
ذكر نادي رين الفرنسي لكرة القدم أمس الخميس ان لاعب الوسط الدولي البوركينابي جوناثان بيترويبا انتقل من هامبورغ الالماني الى صفوفه لمدة 4 سنوات.وكان بيترويبا (25 عاما) وصل الى رين امس الاربعاء قادما من المانيا وتمكن من المشاركة لبعض الوقت في التمارين الصباحية التي اجراها لاعبو رين أمس الخميس.وسيرتدي بيترويبا القيمص رقم 7 الذي كان يرتديه جيروم لوروا المنتقل الى افيان خلال هذا الاسبوع.
ودافع بيترويبا الذي رحل عن بلاده وهو في الثامنة عشرة، عن الوان هامبورغ منذ 2008، لكنه لم يتمكن ابدا من فرض نفسه في صفوف الفريق.
ولم يكشف النادي الفرنسي عن صفقة انتقال بيترويبا التي قدرت بنحو 5ر3 ملايين يورو.

(وكالات)

التعليق