الزميل الشوابكة يحاضر عن تجربة حسين دعيبس

تم نشره في الأربعاء 6 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً

مادبا- الغد - قال الزميل أحمد الشوابكة عن مخرج الكليبات الغنائية حسين دعيبس إنه "شديد التنوع، كونه من المخرجين العرب الموسوعيين"، مبيِّناً أنَّ نجاحه في عالم إخراج وتصوير الأغنية على نظام الفيديو كليب كونه "كثير البحث والقلق".
وبيَّن الشوابكة في ندوة بعنوان "أعمال المخرج حسين دعيبس"، نظمتها مديرية ثقافة مادبا بالتعاون مع مديرية شباب مادبا بقاعة مركز شباب جرينة، أنَّ المخرج يرصدُ كلَّ الظواهر ويوصلها إلى لناس برؤيته الخاصة.
وقال "دعيبس لم يكن يعلم أنَّ دراسة الطيران والعلوم المصرفية واللغة الإنجليزية ستؤدِّي به أخيرا إلى الوقوف خلف الكاميرا، فقد دخل بوابة إخراج الفيديو كليب من نافذة كتابة السيناريو وكتابة المسلسلات في التلفزيون الأردني، فهو دائما يقول ''أنا خريج التلفزيون الأردني الذي خرج أفضل المبدعين الأردنيين في المجالات كافة''، وفي الثمانينيات امتهن تصوير الدراما الأردنية كما صور فيلم "نزهة على الرمال'' للمخرج نجدت أنزور.
وأضاف إنَّ دعيبس كان أول مصور في العالم يذهب إلى الكويت بعد احتلالها من قبل العراق العام 1990، وعملَ حينها مع وكالة WTN الأميركية كمصور حرب محترف، إذ تنقَّلَ بين شمال العراق وتركيا، وبعد أن وضعت الحرب أوزارها عاد للأردن وتخصص في الدعاية والاعلان، ثم انتقل للعمل مع محطة mbc التي كانت أول محطة فضائية عربية.

التعليق