كوينتراو ينتقل رسميا إلى ريال مدريد وتيفيز يعلن نيته الرحيل

تم نشره في الأربعاء 6 تموز / يوليو 2011. 03:00 صباحاً
  • لاعب المنتخب البرتغالي فابيو كوينتراو ينتقل من بنفيكا إلى ريال مدريد -(رويترز)

مدن - قال نادي بنفيكا البرتغالي لكرة القدم أمس الثلاثاء انه وافق على بيع مدافعه فابيو كوينتراو إلى ريال مدريد الاسباني مقابل 30 مليون يورو (43.43 مليون دولار).
وقال بنفيكا في بيان ان إتمام الصفقة يتوقف على اجتياز اللاعب الفحص الطبي وموافقته على الشروط الشخصية.
ويرتبط كوينتراو (23 عاما) مع بنفيكا بعقد يستمر حتى عام 2016 ويعتبر من المدافعين الواعدين على المستوى الاوروبي، ويقدم كونتراو اداء رائعا في نهائيات كأس العالم في العام الماضي في جنوب افريقيا الى جانب تألقه على مستوى النادي.
تيفيز: أريد الرحيل
قال الارجنتيني كارلوس تيفيز قائد نادي مانشستر سيتي في بيان لوسائل الاعلام البريطانية إنه يرغب في ترك النادي الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم لأسباب شخصية.
وفي كانون الأول (ديسمبر) الماضي قال تيفيز الذي انضم إلى سيتي من منافسه التقليدي مانشستر يونايتد في 2009 إنه يريد مغادرة النادي قبل أن يسحب طلب الرحيل بعد ذلك ببضعة أيام، وقال المهاجم الارجنتيني في بيان أول من أمس الاثنين “أشعر بأسف شديد لابلاغ مانشستر سيتي برغبتي في ترك النادي”.
وأضاف “أود التأكيد على احترامي الشديد للنادي ومشجعيه والمالك الشيخ منصور الذي كان في غاية الاحترام معي، أتمنى أن يفهم الناس الظروف الصعبة التي أواجهها في اخر 12 شهرا والمتعلقة بأسرتي”.
واستطرد قائلا “العيش من دون أطفالي في مانشستر أمر في غاية الصعوبة. كل شيء أفعله أقوم به من أجل طفلتي كيتي وفلورنسيا. أريد أن أكون أقرب اليهما”.
ويتبقى في عقد تيفيز مع سيتي ثلاث سنوات. وتعيش أسرة اللاعب في أميركا الجنوبية، وبدأ تيفيز مسيرته مع بوكا جونيورز الارجنتيني ثم انتقل الى البرازيل ليلعب بين صفوف كورنثيانز في 2004. وانضم إلى وست هام يونايتد الانجليزي العام 2006 وساعد النادي اللندني على تفادي الهبوط من الدوري الممتاز قبل ان ينتقل إلى مانشستر يونايتد.
واحرز المهاجم الارجنتيني لقب الدوري الانجليزي الممتاز مع يونايتد مرتين ولعب ضمن الفريق الذي فاز بدوري ابطال اوروبا في 2008 قبل ان ينتقل إلى سيتي في العام التالي.
وربطت تقارير تيفيز بالانتقال إلى اندية في ايطاليا واسبانيا، وتقاسم تيفيز في الموسم الماضي صدارة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 20 هدفا واحتل سيتي المركز الثالث.
كركيتش على أبواب روما
صرح المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي والتر ساباتيني، أن النادي سيتعاقد مع الشاب بويان كركيتش مهاجم فريق برشلونة الإسباني، في غضون 48 ساعة.
وفي تصريحات أدلى بها لأحد البرامج الإيطالية ونقلتها صحيفة “آس” الإسبانية أمس الثلاثاء، قال ساباتيني “انضمام بويان إلى روما بات مسألة ساعات” لأن النادي توصل لاتفاق مع اللاعب.
وبالرغم من ذلك إلا أن ساباتيني أقر بأنه مايزال هناك بعض النقاط العالقة التي ينبغي التوصل لاتفاق حولها مع نادي برشلونة، مبينا أن “من الممكن اتمام الصفقة اليوم أو غد.. فأنا متفائل في هذا الصدد”.
ومن المعروف أن بويان (20 عاما)، مرتبط بعقد مع برشلونة حتى حزيران (يونيو) 2015 ، وكانت وسال الإعلام الرياضية أكدت مؤخرا توصل روما لاتفاق حول ضمه لمدة خمسة مواسم مقابل مبلغ قد يصل إلى 15 مليون يورو.
برشلونة يزاحم الريال على نيمار
ذكر تقرير إخباري أمس الثلاثاء أن نادي برشلونة يسعى لضم البرازيلي الصاعد نيمار دا سيلفا مهاجم فريق سانتوس، ليدخل في منافسة جديدة مع غريمه اللدود ريال مدريد الذي يضع اللاعب بين أولوياته هذا الصيف.
وأشارت صحيفة “آس” الرياضية الإسبانية على موقعها أمس إلى أن رئيس نادي برشلونة ساندرو روسيل أبدى اهتمامه بالتعاقد مع نيمار لنادي سانتوس البرازيلي.
وأضافت أن روسيل طالب رئيس النادي البرازيلي لويس ألبارو ريفيرا، بإطلاعه على كافة المستجدات والعروض المقدمة لضم نيمار، كما أكد له أن البرسا على استعداد لتقديم عرض يضاهي باقي العروض المقدمة لشراء اللاعب بما فيها الريال.
وأكدت أن روسيل يسعى لوقف تقدم ريال مدريد في مفاوضاته حول ضم نيمار، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف أجرى اتصالاته مع أصدقائه من مسؤولي الكرة في البرازيل، الذين تعرف عليهم طوال فترة إقامته في الدولة اللاتينية عندما كان يعمل مدير تسويق لشركة “نايكي”.
وكان رئيس نادي سانتوس أكد أول من امس الاثنين اهتمام ريال مدريد بضم نيمار ولكنه قال في الوقت نفسه إن النادي البرازيلي سيوفر المناخ للاعب الصاعد لكي لا يرحل عنه هذا الصيف.
ويسعى سانتوس للإبقاء على نيمار بين صفوفه حتى موسم الانتقالات الشتوية المقبل على الأقل، للمشاركة معه في مونديال الأندية الذي ستستضيفه اليابان في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
يشار إلى أن نيمار يعد من أفضل لاعبي الدوري البرازيلي، واعتبره رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز “ميسي الجديد”، وكذلك وصفه نجم السامبا المعتزل مؤخرا رونالدو بأنه سيكون “خليفته في الملاعب”.
تمديد عقد بدرو
قال نادي برشلونة أمس انه توصل لاتفاق مع المهاجم الدولي بدرو لتمديد تعاقده لمدة عام واحد ليظل في صفوف الفريق حتى نهاية حزيران (يونيو) 2016.
وأعلن برشلونة بطل اوروبا في بيان بموقعه على الانترنت ان الصفقة الجديدة تتضمن شروطا أفضل لبدرو (23 عاما) مهاجم اسبانيا وسيرتفع الشرط الجزائي في العقد من 90 الى 150 مليون يورو (212.835 مليون دولار).
وانضم بيدرو إلى اكاديمية الناشئين في برشلونة العام 2004 وأصبح عضوا اساسيا في تشكيلة المدرب بيب غوارديولا خلال موسم 2009-2010 عندما أحرز 23 هدفا في كافة المسابقات التي شارك فيها الفريق.
وأحرز بدرو 23 هدفا في الموسم الماضي وافتتح التسجيل لبرشلونة في نهائي دوري ابطال اوروبا عندما فاز الفريق 3-1 على مانشستر يونايتد الانجليزي.
الإنتر يقترب من التعاقد مع ألفاريز
ذكر تقرير إخباري أمس الثلاثاء أن نادي إنتر ميلان الإيطالي تمكن من التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني ريكاردو ألفاريز، مقابل 12 مليون يورو.
وأشارت صحيفة “غازيتا ديللو سبورت” الرياضية الإيطالية على موقعها أمس إلى أن ألفاريز وقع الاثنين في الأرجنتين على عقد انضمامه إلى الإنتر، على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي من النادي الإيطالي عن اتمام الصفقة حتى الآن.
وأوضحت الصحيفة أن ألفاريز سيلعب في صفوف الإنتر، قادما من فريقه المحلي فيليز سارسفيلد، لخمسة مواسم وسيتقاضى راتبا سنويا قدره 1.2 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت.
وأضافت أن الإنتر من الممكن أن يعلن رسميا عن تعاقده مع ألفاريز خلال الساعات المقبلة، في حين يتوقع وصول اللاعب الشاب إلى مدينة ميلانو في غضون أيام للخضوع للكشف الطبي المعتاد.
وكانت عدة أندية أوروبية تسعى للحصول على خدمات ألفاريز (23 عاما)، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، على رأسها أرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي.
دورتموند يتعاقد مع شاب أسترالي
انضم اللاعب الاسترالي الشاب مصطفى أميني بعقد لمدة أربع سنوات إلى نادي بروسيا دورتموند بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم في صفقة ستسمح ببقاء لاعب الوسط لموسم آخر في فريق سنترال كوست مارينرز في الدوري الاسترالي.
وقال النادي الاسترالي بموقعه على الانترنت إن لاعبه أميني البالغ عمره 18 عاما والمشهور بتصفيفة شعره المميزة سيبقى في صفوف الفريق لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة وحتى نهاية أيار (مايو) المقبل قبل أن يذهب إلى المانيا، وقال اميني الذي تدرب مع دورتموند في وقت سابق من العام الحالي “أنا سعيد للغاية بالانضمام لدورتموند”.
وأضاف اللاعب الذي سيشارك في كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في كولومبيا بداية من 29 تموز (يوليو) الحالي أنه سيستفيد من أول مبلغ مالي يحصل عليه من دورتموند في شراء تلفزيون يبث القنوات الرياضية الاوروبية ليسمح لوالديه بمتابعته حول العالم.
وتابع لاذاعة “اس بي اس” المحلية “شراء شاشة تلفزيون كبيرة ستكون الطريقة المناسبة لرد الجميل واظهار كم انا شاكر لهم”.

(وكالات)

التعليق